اذاعة مدرسية كاملةخواطر

أفضل 11 اذاعة مدرسية جديدة كاملة الفقرات

نقدم في هذة المقالة اذاعة مدرسية مكتوبة وجميلة كاملة. الاذاعة المدرسية تتكون من مجموعة نصوص وأقسام. ويقوم بعض الطلاب بالقاء الاذاعة المدرسية في الصباح. و لهذا السبب نقدم في هذا المقال اذاعة مدرسية مميزة ،حتى تنفع طلابنا الأعزاء. في بداية هذة المقالة نتطرق الى مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ،ثم بعد ذلك تكون هذة الاذاعة المدرسية مصحوبة بفقرة القرأن. وكذلك يأتي بعدها فقرة اذاعة مدرسيةللحديث الشريف. ثم نتختم الاذاعة المدرسية ببعض أبيات الشعر المميزة.

اذاعة مدرسية

تبدأ الاذاعة المدرسية بمقدمة ،يجب أن تكون مقدمة هذة الاذاعة مميزة ومؤثرة. حتى تؤثر في المستمع لها ،وكذلك تلفت انتباهه. لذلك نقدم لكم مقدمة اذاعة مدرسية جميلة ومؤثرة كما يلي:

نحمد لله حمد تطيب به نفوسنا. الحمد لله رضا تستريح به قلوبنا. الحمد لله على ما وهب من رحمته. والحمد لله على ما منع بحكمته. اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه. حمدا ملئ الأرض والسماء ومن فيهن. وصلاة وسلاما على أشرف الخلق سيدنا ونبينا وشفيعنا وحبيبنا محمد صلى الله عليهم وسلم. السادة الحضور ،أسعد الله صباحكم وأنار دربكم. وأزال همكم وهدى قلوبكم.

ثم بعد ذلك تكمل الاذاعة المدرسية وتقول:

المدير الفاضر ،السادة المعلمين المحترمين ،المعلمات الفاضلات ،وكذلك الطلبة والطالبات. ليس هناك صباح مشرق يسعد القلب ويشرح الصدر ويوسع مدارك العقل. الا بسماع أيات من القران الكريم ،نفتح بها صباحنا المدرسي بصوت عذب ،والطالب …………….. .

و مع ذلك تكون قد ختمت مقدمة الاذاعة المدرسية بنجاح. وننوه أن تتأمل في الكلام وأنت تليقه في الاذاعة. حتى يصل الى قلب المستمع ويؤثر فيه.

مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية

وهذة مقدمة اذاعة مدرسية مختفلة عن المقدمة الأولى حتى يمكنك الاختيار من بينهم بما هو أنسب لك وأسهل عليك. على سبيل المثال نذكر المقدمة التالية:

الحمد لله حمدا كثيرا كما أمر ،الحمد لله الذي نور بالقرأن القلوب ،وأنزله في أوجز لفظ وأعجز أسلوب. الحمد لله الذي خلق فسوى والذي قدر فهدى. اللهم لك الحمد لا نحصى ثناء عليك ،أنت كما أثنيت على نفسك. والصلاة والسلام على رسولك المصطفى. اللهم صلى على سيدنا محمد معلم الحكمة وهادي الأمة وعلى أله وصحبه الأبرار. أما بعد…

وبناء على ذلك تكمل مقدمة الاذاعة المدرسية ثم تقول:

السيد مدير المدرسة المحترم ،المعلمون والمعلمات الأجلاء ، أعزائي الطلاب والطالبات. يسعدنا أن نقدم لكم اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم ،وخير بداية تنشرح به صدورونا وتصفو بها قلوبنا مع القران الكريم. والصوت العذب للطالب ……….

و كما استمعنا لأعظم الكلام وأكرمه كلام الله عز وجل ،ننتقل بكم الى كلام حبيبه وخليله محمد صلى الله عليه وسلم. سيد الأنام ،والداعي الى دار السلام وعلى أله وصحبه الأخيار. نستمع الى هذا الحديث الشريف ،من الطالب.

كما نود ان ننوه أن الفقرة السابقة تصلح أيضا أن تكون مقدمة تعبير وكذلك ،مقدمة اذاعة مدرسية.

نعتقد أنه يهمك: مقدمة عن بر الوالدين

اذاعة مدرسية فقرة الحديث

اذاعة مدرسية فقرة الحديث

وهذة فقرة الحديث للااعة المدرسية:

وبعد أن استمعنا الى كلام الله والرسول صلى الله عليه وسلم. نتوجه الى الله بالدعاء ،نتوجه الى من بابه مفتوح الى يوم القيامة. ولا يرد مضطر. والان الدعاء الصباحي مع الطالب …… .

  1. قال صلى الله عليه وسلم “لو يعلمُ المارَ بين يدَي المُصلِّي والمصلَّي ما عليهما في ذلك لكان أنْ يقفَ أربعينَ سنةٍ خيرًا له من أن يمرَ بين يدَيه” . (1)
  2. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (حُفَّتِ الجنَّةُ بالمكارِهِ وحُفَّتِ النَّارُ بالشَّهواتِ). (2)
  3. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (حَقُّ المسلمِ على المسلِمِ خمسٌ : ردُّ السَّلامِ ، و عيادةُ المريضِ ، واتَّباعُ الجنائزِ ، و إجابةُ الدَّعوةِ ، و تَشميتُ العاطسِ). (3)
  4. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (صدقةُ السرِّ تطفئُ غضبَ الربِّ). (4)
  5. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (طَعامُ الواحِدِ يَكْفِي الاثْنَيْنِ، وطَعامُ الاثْنَيْنِ يَكْفِي الأرْبَعَةَ). (5)
  6. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ( الرَّاحِمونَ يرحَمُهم الرَّحمنُ تبارَك وتعالى؛ ارحَموا مَن في الأرضِ يرحَمْكم مَن في السَّماءِ). (6)
  7. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (سورةُ تبارك هي المانعةُ من عذابِ القبرِ). (7)

نرشح لك: كيف اقدم عرضا شفهيا عن كتاب او قصه

فقرة الحكمة للاذاعة المدرسية

فقرة الحكمة للاذاعة المدرسية
فقرة الحكمة للاذاعة المدرسية

أما عن فقرة الحكمة للاذاعة المدرسية فتكون كالتالي:

العاقل من استفاد وتعلم من تجارب الأخرين. فكل حكيم مر بتجارب ومواقف تعلم ونجح فيها. سجل نجاحه في سطور ليتعلم منه من هو بعده. و كذلك السعيد من يتعلم ويتعظ من تجارب الأخرين. وينهل من تجاربهم وخبرتهم في الحياة. وحكمه اليوم مع الطالب ……. .

قال أحد الحكماء:

يابني ان علاقتنا مع الناس تدوم وتستمر بالتغاضي ،وكذلك تزداد انسجاما بالتراضي. ولكنها تمرض بالتدقيق. فكن سهلا هينا لينا مع الناس. ولا تكن شديدا معهم عنيفا. وتجاوز واعفو واصفح. حيث أنه بالكلمة الطيبة نتجاوز الكراهية والبغضاء وتزرع الحب والود.

اقرأ أيضا: أفضل خاتمة عن التسامح

سؤال وجواب

سؤال وجواب
سؤال وجواب

والأن ننتقل في اذاعتنا المدرسية لليوم مع فقرة سؤال وجواب في السيرة النبوية. ليقدمها لنا الطالب ……. .

  1. لماذا اختار رسول الله صلى الله عليه وسلم الحبشة للهجرة اليها؟

لأن ملكها عادل.

  1. من هو أشد الناس ايذاءا للرسول صلى الله عليه وسلم؟

أشد الناس ايذاءا للرسول كان أبو لهب.

  1. من الذي ناصر الرسول في دعوته ولكنه لم يسلم؟

عمه أبو طالب.

  1. الى من أرسل النبي الكريم؟

الى الأنس والجن.

  1. كم مرة حاول اليهود فيها قتل النبي صلى الله عليه وسلم؟

4 مرات.

  1. ما اسم بنت النبي التى كان قال لها أم أبيها؟

السيدة فاطمة أم المؤمنين رضي الله عنها وأرضاها.

  1. ا دين النبي قبل نزول الوحي؟

كان على الحنيفية ملة سيدنا ابراهيم عليه السلام.

  1. ما هو اسم الغار الذي كان يتعبد فيه النبي صلى الله عليه وسلم؟

غار حراء.

  1. ما اسم الجبل الذي يتواجد به غار حراء؟

اسم الحبل هو هو جبل النور.

  1. كيف بدأ النبي صلى الله عليه وسلم دعوته للاسلام؟

بدأ الدعوة سرا.

  1. ماذا كان اسم المكان الذي يجتمع فيه الرسول صلى الله عليه وسلم مع أصحابه في بداية الدعوه؟

دار الأرقم.

  1. كم استمرت دعوة النبي سرا؟

استمرت 3 أعوام.

  1. ما اسم أهم رحلتين في حياة النبي؟

الاسراء والمعراج.

  1. الى أين أقصى بالنبي في رحلة الاسراء؟

قال الله تعالى ” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ” . (8)

  1. أين سافر النبي في رحلة المعراج؟

أعرج به الله عز وجل من المسجد الأقصى الى السموات العلى.

مرشح لك: مقدمة عن التعاون للاذاعة المدرسية

شخصية الأسبوع

شخصية الأسبوع
شخصية الأسبوع

يقدم الطالب شخصية الاذاعة المدرسية للأسبوع ويقول:

نقابل في الحياة الكثير من الاشخاص ولكن القليل منهم من ترك لنا بصمة وعلامة تظل في الذاكرة. حيث أنهم نفعوا الناس بعلمهم وعملهم ،فجزاهم الله عنا خير الجزاء. والأن ننتقل معكم الى شخصية الأسبوع أعدها لنا الطالب…… .

كلمة الصباح للاذاعة المدرسية

كلمة الصباح للاذاعة المدرسية
كلمة الصباح للاذاعة المدرسية

كذلك كلمة الصباح للاذاعة المدرسية تكون كما يلي:

والأن مع كلمة الصباح للاذاعة المدرسية أسعد الله صباحكم بكل خير وسعادة ،وجعل الله فيه الخير والاستفادة. فلنستمع الى كلمة الصباح مع الطالب……… .

الختام

في ختام اذاعتنا المدرسية ،نشكركم على حسن الاستماع والتفاعل. ونتمنى أن نكون وفقنا لعرض اذاعتنا لليوم. ولكم جزيل الشكر.

كام معكم : …………….. (تكتب اسمك مكان النقاط)

اشراف المعلم: ………………..

طلاب الصف: ……………..

اقرأ المزيد:

[ays_poll id=4]
المصدر
(1) الراوي : زيد بن خالد الجهني | المحدث : العراقي | المصدر : تخريج الإحياء للعراقي | الصفحة أو الرقم : 1/247 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح(2) الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان | الصفحة أو الرقم : 716 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه(3) الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 3150 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (1240) واللفظ له، ومسلم (2162)(4) الراوي : عبدالله بن جعفر بن أبي طالب | المحدث : السفاريني الحنبلي | المصدر : شرح كتاب الشهاب | الصفحة أو الرقم : 257 | خلاصة حكم المحدث : حسن لغيره(5) الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 2059 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح](6) الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : الإمتاع لابن حجر | الصفحة أو الرقم : 1/62 | خلاصة حكم المحدث : حسن | التخريج : أخرجه أبو داود (4941 )، والترمذي (1924 )،وأحمد (6494)(7) الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع الصفحة أو الرقم: 3643 | خلاصة حكم المحدث : صحيح(8) سورة الاسراء أية 1
اظهر المزيد

نهاد أشرف

حاصلة على ليسانس لغة عربية من كلية الدراسات الإسلامية والعربية _ جامعة الأزهر_

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى