اذاعة مدرسية كاملةخواطر

اذاعة مدرسية عن فلسطين كاملة الفقرات

سنتناول في مقال اليوم اذاعة مدرسية عن فلسطين. حيث نقول فيها “إن لفلسطين مكانة عظيمة في قلوب المسلمين عامة وقلوب العرب خاصة. فبها المسجد الأقصى الذي هو أولى القبلتين وثالث الحرمين. وجميعنا نتابع تصاعد الأحداث وتطورها لاخواتنا في فلسطين وأقل ما يمكن أن نقدمه لهم هو أن نجعل قضيتهم موضوعًا للإذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية عن فلسطين

نقول في مقدمة اذاعة مدرسية عن فلسطين التالي:

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أعظم الخلق وخاتم المرسلين، نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن سار بإحسان على دربه إلى يوم الدين، أما بعد. نبدأ معكم اليوم برنامجنا الإذاعي المدرسي عن فلسطين ومدينة القدس، وسوف نتناول فيه معًا قضية غاية في الأهمية يود كل فرد أن يلم بأكبر قدر من المعلومات حولها، وسوف نقدم لكم أعزائنا المستمعين فقرات متنوعة يلقيها على مسامعكم زملائنا الطلاب.”

فقرة القرآن الكريم لاذاعة مدرسية عن فلسطين

إن خير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية هو آيات بينات من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب “اسم الطالب”.

  • {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا}

اذاعة مدرسية عن فلسطين فقرة الحديث الشريف

اسمحوا لنا أن نأخذكم في جولة بين أرجاء بستان السنة النبوية العطرة ونقطف من بين جنباتها زهرة يفوح شذاها في كل مكان، والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب/..

  • عن أبو ذر الغفاري رضي الله عنه قال: قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، أَيُّ مَسْجِدٍ وُضِعَ أَوَّلَ؟ قالَ: المَسْجِدُ الحَرَامُ. قُلتُ: ثُمَّ أَيٌّ؟ قالَ: ثُمَّ المَسْجِدُ الأقْصَى. قُلتُ: كَمْ كانَ بيْنَهُمَا؟ قالَ: أَرْبَعُونَ، ثُمَّ قالَ: حَيْثُما أَدْرَكَتْكَ الصَّلَاةُ فَصَلِّ، والأرْضُ لكَ مَسْجِدٌ” صحيح البخاري.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تشد الرحال إلا لثلاثة مساجد المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى .. صدق الرسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم لاذاعة عن فلسطين

والآن أعزائنا المستمعين الكرام مع فقرة هل تعلم والطالب/..

  • هل تعلم أنّ فلسطين منذ الأزل وهي تعاني من المواجهات العنيفة من الاحتلال الصهيوني الحقير الذي يأمل في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية. وحتى هذه اللحظة لا يزال الشعب الفلسطيني يحارب من أجل نيل حقه الشرعي في إقامة دولة حرة مستقلة والقضاء على الظلم.
  • هل تعلم أن هناك العديد من الحضارات التي توالت على أرض فلسطين وكلها حضارات لها تاريخ عريق. ومن هذه الحضارات: الآشورية، والبابلية، وحضارة الفرس، والحضارة الفاطمية، وحضارة الأتراك السلاجقة، كما ومر عليها الصليبيون والمصريون أيضًا والمماليك.
  • هل تعلم أن بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى سنة 1918م تمت السيطرة على دولة فلسطين من خلال بريطانيا. وقد باركت هذه السيطرة الظالمة عصبة الأمم المتحدة وأرفقوها تحت مسمى الانتداب. وبعدها تم إرساء قوانين وعد بلفور الذي أقر بإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين. وقد سمي وقتها (وعد من لا يملك لمن لا يستحق)، وبدأ تطبيقه بداية من 1923ميلاديًا.
  •  هل تعلم أن معظم السكان في دولة فلسطين يعتبرون من الأعمار الفتية. حيث ،تصل نسبة الأفراد الذين أعمارهم تقل عن خمسة عشر عامًا حوالي 39%. وهذه النسبة كانت حتى نهاية عام 2014، وهي نسبة ليست قليلة، وعليه ،فإن المجتمع الفلسطيني تم تصنيفه على أنه مجتمع فتي.
  • هل تعلم أن إجمالي عدد المسلمين في دولة فلسطين تصل إلى 93%، بينما وجود المسيحيون تقدر نسبته 6% من إجمالي عدد السكان. ويجب الإشارة إلى أن هناك فرقة من السامريين وهي شكل أولي من أشكال اليهودية ولا  تزال موجودة حول نابلس.
  • هل تعلم أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين، وبناءًا على ما صدر من علماء التاريخ فإنّ تاريخ مدينة القدس يعود إلى حوالي 5000 سنة قبل الميلاد.
  • هل تعلم أن مدينة القدس والمسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة كلها موجودة في فلسطين ولها مكانة دينية عظيمة لدى مختلف الديانات الثلاثة، ومن مكانتها في الإسلام أنها أرض المحشر والمنشر والميعاد، وأن مسجدها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، كما وأن الصلاة في المسجد الأقصى تساوي 500 صلاة في غيره من المساجد.

فقرة شعر لاذاعة مدرسية عن فلسطين

لكل من يعشق الشعر وتطرب أذنه لذلك الكلام الموزون المقفى، إليكم هذه الفقرة المميزة، أبيات جميلة نسجت لفلسطين يلقيها على مسامعنا الطالب/..

  • يا قدسنا المحبوب عذرًا إننا
  • تهنا على درب الخلاف كما ترى
  • وقفت سدود الخائنين أمامنا
  • فاعذر فإن الشهم من قد أعذرا
  • مهما تعددت المشارب حولنا
  • مهما تطاول ظالم وتكبرا
  • فلسوف تبقى أمتي منصورة
  • ترنو بعينيها إلى أم القرى
  • أو لم يبشرها الرسول لأنها
  • ستظل أقوى في الوجود وأقدرا؟
  • ستظل طائفة على إيمانها
  • منصورة تبنى الكيان الأكبر
  • يا أمة الإسلام، وجهك لم يزل
  • بالرغم من هول الشدائد مسفرا

فقرة كلمة الصباح عن فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وخاتم المرسلين أما بعد ،

السيد مدير المدرسة حضرات معلمينا الأفاضل أعزائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إنه ليسعدني أن أقوم بتقديم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم والتي تحت عنوان فلسطين والقدس. كلنا نعرف أن القدس هي المباركة التي باركها الله وما حولها، فهي المدينة التي أسرى إليها بنبينا صلى الله عليه وسلم كما وصلى بالأنبياء كلهم، وفيها عرج به إلى السماء فيما يعرف برحلة الإسراء والمعراج. وللاسف تلك المدينة الحبيبة دنسها بالاحتلال الصهاينة واليهود عليهم لعنة الله، واستمروا في تعذيب أهلها أشد أنواع العذاب،  حتى أنهم قاموا بإحراق المسجد الأقصى في 21 أغسطس سنة 1969.

وأقصانا اليوم يصرخ من بعد تلك الغارات السافرة التي يشنها الاحتلال السافر وتلك المجازر التي يرتكبها ضد الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين. وأقل ما يمكننا أن ندعم به إخواننا في فلسطين هو أن ننشر قضيتهم وندعو الله أن ينتقم من الظالمين وتعود لنا القدس من جديد إن شاء لله تعالي.

فقرة الدعاء عن فلسطين

والآن مع فقرة الدعاء والتضرع إلى الله تعالى والطالب/..

  • اللهم يا من تسبب الاسباب يا قاهر الأحزاب يا هازم الأعداء يا منزل الغيث من السماء يا محي الاموات يا هادم الذات، يا قاضي الحاجات يا سميع يا عليم يا من رفعت السماء بغير عمد وسيرت الأرض بلا مدد، يا رب انصر إخواننا فلسطين على من عاداهم يا رب صوب رميهم وثبت الارض من تحت أقدامهم يا رب اجعل نار اعدائهم برد وسلام على المسلمين.

خاتمة اذاعة عن فلسطين

وإلى هنا تكون قد انتهت رحلتنا معكم في فقرات إذاعتنا لهذا الصباح . نرجو أن تكون فقراتنا قد نالت رضاكم واستحسانكم، وإلى لقاء قريب في أمان الله.

وإلى هنا نكون قد وفقنا الله تعالى وأنهينا مقالنا لليوم، نتمنى أنه قد نال على رضاكم تحياتنا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

[ays_poll id=4]
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى