قصص بالصور والفيديو
أخر الأخبار

اغرب قصص الانبياء – مكتوبة وبالصور

اغرب قصص الانبياء

اغرب قصص الانبياء يبدو لك العنوان غريبا بعض الشيء للوهلة الأولي. لكن بعد قرائتك لموضوعنا اليوم عن اغرب قصص الانبياء ستعلم إنك لم تقرأ بعد قصص الانبياء. حتي وإن كنت قرأت من قبل سوف ندهشك اليوم بأغرب المعلومات عن الكثير من قصص الانبياء. فقط أقرأ بتركيز ما بين السطور وليجعل الله سبحانه وتعالى منا سببا لإفادتكم.
عموما أنت تعلم عزيزي القاريء أن قصص الانبياء عديدة. ولكل نبي قصة أو قصص كثيرة قد مر طوال فترة إبلاغه رسالة الله عز وجل. والتي خلق من أجلها فالله سبحانه وتعالى بعث الانبياء كلا بسبب من أجل هداية البشر. فلكل زمان نبي بعث لهداية قومه وتبليغ رسالات الله سبحانه وتعالى علي الأرض. من قصص الانبياء ما ورد في الآيات القرآنية الشريفة ومنها ما تداولته الأحاديث النبوية. ومنها ما أرسلت إلينا بالتتابع عن طريق الصحابة والتابعين وغيرهم. ولما كانت لقصص الانبياء دائما عبر ودروس مستفادة فلابد وأن نتطرق إليها في موقعنا دعاء المسلم كما عودناكم.

اقرأ في هذا المقال

اغرب قصص الانبياء

من أول القصص التي معنا اليوم والتي تدل علي اغرب قصص الانبياء. قصة نبي الله نوح عليه السلام فقد استقر بالفلك هو وقومه فترة طويلة من الزمن. حيث تقدر هذه الفترة بحوالي ستة أشهر وهي وسط الطوفان. وكان نوح عليه السلام يريد أرضا خصبا حتي يستقر عليها هو وقومه. لذلك أرسل طيرا يبحث له عن تلك الأرض. بالفعل وجد الطير أرضا خصبا لكنه لم يعود لنبي الله واستقر هو بالأرض.

اغرب قصص الانبياء
اغرب قصص الانبياء

لذلك دعا عليه نوح عليه السلام مع العلم أن هذا الطائر كان غرابا. ولهذا السبب يظل الغراب حتي الآن مصدر تجنب وخوف من العديد من البشر.
ثم أرسل نوح عليه السلام طيرا آخر يبحث له عن أرضا خصبا. بالفعل وجد الطائر الأرض وقد عاد إلي نبي الله ومعه غصنا من الأرض. كان هذا الطائر هو الحمامة والغصن هو غصن الزيتون. لذلك يعتبر رمز السلام هو رمز الحمامة مع غصن الزيتون. وما أن عاد الطائر حتي استقر نبي الله نوح عليه السلام علي هذه الأرض.

ثاني القصص معنا اليوم في اغرب قصص الانبياء جزء من قصة نبي الله موسى عليه السلام. قال تعالى :
( وماتلك بيمينك ياموسى، قال هي عصاي اتوكؤا عليها ، وأهش بها على غنمي، ولي فيها مآرب أخرى ). هل سألت نفسك يوما ما هي المآرب الأخرى؟. فهي التي كان يغرسها نبي الله موسى عليه السلام حتي تثمر ويستظل بها في الحر. كذلك كانت تحمي له الغنم من السباع في حالة إنه نام.

نعتقد ان هذة القصة قد تهمك : قصص نساء الصحابة

قصة نبى الله حزقيل

لقد أصبح حزقيل نبيا لبني إسرائيل وذلك بعد وفاة النبي يوشع عليه السلام. وقد قيل إن اسمه حزقيل بن بوذي ويعتقد أيضا في التوراة إنه النبي ذو الكفل عليه السلام. لكن ذكره في التوراة إنه ذو الكفل أمرا غير مؤكد بعد.

يذكر كما جاء علي لسان الإمام بن إسحاق أن هناك قوما قد فروا من الوباء. ثم نزلوا بصعيد من الأرض فأمر الله بموتهم جميعا فماتوا. ولقد مر علي موتهم زمن طويل فمر عليهم نبي الله حزقيل عليه السلام وظل يتفكر. ثم أراد الله سبحانه وتعالى أن يبعثهم مرة أخرى أمر الله بذلك حيث دعي أن تكتسي العظام لحما وأن يتصل العصب ببعضه البعض.

ويذكر أن هؤلاء القوم كانوا يعيشون في قرية اسمها داوردان والتي وقع بها وباء الطاعون. وقد حدث حديث سماوي ما بين الله عز وجل ونبي الله حزقيل عليه السلام. قد أخبرنا به ابن كثير فيقول أن الله سبحانه وتعالى أوحى إلي حزقيل عليه السلام. قال له أتريد أن أريك كيف أحييهم فقال نعم. فقال له ناد فنادي يا عظام أن الله يأمرك أن تجتمعي فحدث ذلك. ثم أوحى الله إليه أن ينادي أيتها العظام إن الله يأمرك أن تكتسي لحما فحدثت. حتي الثياب التي ماتوا به قد كست عظامهم.ثم قيل له ناد علي الأجساد بأن تقوم فقاموا. حينما أحيوا قالوا سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت فرجعوا إلي قومهم أحياء.

اغرب قصص الانبياء
اغرب قصص الانبياء

في قصة نبي الله حزقيل لم يعرف مدة مكوث نبي الله حزقيل عليه السلام في بني إسرائيل. ثم قبضه الله سبحانه وتعالى إليه وبعدها نسي بنو إسرائيل عهد الله وعبدوا الأوثان. وكانوا أيضا يعبدون الأصنام صنما يدعي بعل. ثم بعث الله إليهم النبي إلياس بن ياسين بن فنحاص بن العيزار بن هارون بن عمران.

مرشح لك : قصص الصحابة عن التوكل على الله

اغرب قصص القران

من اغرب قصص القران قصة نبي الله داوود عليه السلام الذي كان يعمل ويتعبد دوما حيث كان يعمل حدادا. وأنزل الله سبحانه وتعالى معه الزبور. وقد وهبه الله سبحانه وتعالى موهبة وهي أن الله الان له الحديد فكان يثنيه بكل سهولة ويسر. أيضا حينما كان يسبح ويكبر كانت تسبح معه الطيور والجبال.

اغرب قصص الانبياء
اغرب قصص الانبياء

لقد غضب الله سبحانه وتعالي على سيدنا يونس عليه السلام. وذلك لأنه لم يصبر على قومه أثناء دعوته التي أرسله الله سبحانه وتعالى من أجلها. فقد ركب في السفينة وحدثت القرعة وفي كل مرة كان يخرج اسمه. قد علم حينها إنه غضب الله عز وجل عليه. ثم ألقوه في البحر فالتقمه الحوت.

اغرب قصص الانبياء
اغرب قصص الانبياء

وإذا بيونس عليه السلام وسط ثلاث ظلمات وهم ظلمة بطن الحوت الذي أبتلع يونس عليه السلام وظلمة الحوت الثاني. الذي التهم الحوت الأول وأخيرا ظلمة البحر. لقد كان يونس عليه السلام يكثر من الاستغفار والتسبيح داخل بطن الحوت. ثم أمر الله الحوت بأن يضعه علي سفينه ثم أمر السفينة بوضعه علي الشاطئ. فقد كان جسمه قد ذاب حينها بسبب عصارة بطن الحوت والانزيمات. أصبح غير قادر علي الحركة أو تحمل أشعة الشمس فأنبت الله عليه شجرة اليقطين.وذلك لأن أوراقها عريضة والحشرات لا تقترب منها. وكان هناك حيوانا ينزل إليه يوميا خصيصا من أجل أن يرضعه وينحني له وهو الجدي أو الوعل.

مواعظ من قصص الانبياء

حينما عرض الله سبحانه وتعالى صور الأنبياء علي آدم عليه السلام. رأي آدم أن هناك نبيا كانت لون عيناه تميل للون الأزرق. فسأل سيدنا آدم عليه السلام عنه فقال الله عز وجل له إنه داوود. فسأل آدم الله عز وجل عن كم سيعطيه الله سبحانه وتعالى من العمر. فقال له الله فطلب آدم من الله عز وجل أن يأخذ من عمره أربعين عاما. ويعطيه لداوود عليه السلام لأنه أشفق عليه من لون عينه. حينما جاء أجل آدم قال لملك الموت أن الله قد أعطاني كذا من العمر. ولم يحل أجلي بعد فقيل له إنك أعطيت داوود كذا وقد انتهي أجلك.

اغرب قصص الانبياء
اغرب قصص الانبياء

من اغرب قصص الانبياء أيضا أن سيدنا سليمان عليه السلام كان يجلس على شاطىء بحر. فإذا بنملة تحمل
حبة من القمح تتجه بها نحو البحر. و إذا بضفدعة قد أخرجت رأسها من الماء ودخلت النملة فاهها وغاصت الضفدعة فى البحر. ثم خرجت الضفدعة بعد ذلك من الماء وخرجت النملة من فاها ولم يكن معها حبة القمح.  فدعاها سليمان عليه السلام وسألها أين كانت. أجابت قائلة إن فى قاع البحر صخرة وفى جوفها دودة عمياء فلا تقدر أن تخرج منها لتأكل. وقد وكلنى الله برزقها ثم سألها سليمان عليه السلام وهل لها من تسبيحة؟. قالت نعم فهي تقول يا من لا ينسانى فى جوف هذه اللجة برزقك لا تنس عبادك المؤمنين برحمتك.

قد يهمك : قصص الصحابة للاطفال

وإذا بيونس عليه السلام وسط ثلاث ظلمات وهم ظلمة بطن الحوت الذي أبتلع يونس عليه السلام وظلمة الحوت الثاني. الذي التهم الحوت الأول وأخيرا ظلمة البحر. لقد كان يونس عليه السلام يكثر من الاستغفار والتسبيح داخل بطن الحوت

{وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ} [الأنبياء: 87، 88]

قصص مهمة لك : قصة سيدنا الخضر

اظهر المزيد

مروة أبو النجا

كاتبة علي المواقع والمدونات الإلكترونية ليست هواية لكن الكتابة بالنسبة لي جزء لا يتجزأ من الحياة مثل القراءة. حياتي مليئة بما أفعله ، لكن الكتابة تجملها وتجعلها أكثر إشراقا. المهارات : كتابة مقالات إلكترونية ، البرمجة اللغوية العصبية ، فوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى