اللهم ادخلني مدخل صدق

اللهم ادخلني مدخل صدق هو دعاء من بين الأدعية المأثورة الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. وهو أيضا واحد من أهم الأدعية التي ينبغي علينا حفظها وترديدها في كل وقت. خاصةً أن هذا الدعاء قادر بإذن الله تعالى أن يحفظك من شرور الفتن وشرور النفس والدنيا. وبقولك اللهم ادخلني مدخل صدق بذلك تضمن أن تموت على الإسلام ومؤمن وموحد بالله تعالى.

اقرأ في هذا المقال

اللهم ادخلني مدخل صدق

جاء دعاء اللهم ادخلني مدخل صدق في القرآن الكريم عندما خرج النبي صلى الله عليه وسلم من مكة متوجهاً إلى المدينة. وكان ذلك رغمًا عنه لذلك لم يجد سوى أن يتوسل إلى الله بقوله اللهم ادخلني مدخل صدق. وقد ورد هذا الدعاء في سورة الإسراء الآية رقم (80) على النحو الآتي:

“وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا”.

ربي ادخلني مدخل صدق
اللهم ادخلني مدخل صدق

وكان غرض الرسول صلى الله عليه وسلم من هذا الدعاء أن يجعل الله عز وجل خروجه من مكة المكرمة خروجاً صادقا بأنه فعل ما بوسعه وتوسل إلى الله كي يعيده إليها مرة أخرى بصدق.

أما بالنسبة إلى اتباع أسلوب التقديم والتأخير في قوله ” اللهم ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق”. فإنه قدم الدخول على الخروج على الرغم من أنه كان خارجاً وليس داخلا. وذلك لأنه كان يتمنى العودة من كل قلبه. لذلك قال “اللهم ادخلني مدخل صدق”.

ذات صلة:

ربي ادخلني مدخل صدق

يمكنك إضافة أكثر من دعوة إلى دعاء اللهم ادخلني مدخل صدق ولا حرج في ذلك على الإطلاق بالرغم من أنه شامل وجامع إلا أنك تستطيع الدعاء به على الشكل التالي:

  • اللهم ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وألحقني بالصالحين في جنة الفردوس بكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • ربي ادخلني مدخل صدق دعاء أدعوك به وكلي يقين ستجيب لي إياه. وتسخر لي ما يعينني على قضاء حوائجي يا قدير.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أدخلني برحمتك مدخل صدق وأرجني بلطفك مخرج صدق. وأشملني بحبك ورأفتك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • كذلك اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك استجابة دعاء اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وأنت خير الرازقين.
  • ربي إني أسألك أن تجعلني من القانطين الصابرين والراضين بحكمك وقضائك. وادخلني مدخل صدق في الاولين والاخرين يا رب العالمين.
  • كذلك يا الله أعطني من جودك وكرمك برزق يمحو أوجاعي ورحمة تمحو آلامي ومغفرة تمحو ذنوبي يا غفور يا رحيم.
  • اللهم أستر عن الناس عيوبي واجعلني يا ربي ممن ادخلتهم مدخل صدق وأخرجتهم مخرج صدق ورزقتهم من لدنك سلطاناً نصيرا.

وقل ربي ادخلني مدخل صدق متى يقال

اللهم ادخلني مدخل صدق في الأولين وادخلني مدخل صدق في الآخرين وفي كل وقت وحين يا رب العالمين. دعاء من أفضل الأدعية التي نتوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى. وذلك عندما يحدث لنا أمر جديد نخاف منه فنطلب من الله عن وجل أن ييسر لنا هذا الأمر ويقضي لنا حاجتنا.

وتستطيع أن تدعو الله بـ دعاء اللهم ادخلني مدخل صدق في كل وقت تريد فيه من الله أن يمد لك يد العون. وعندما تريد منه أن يدعمك في شيء ما ويحققه لك بطريقة مثلى لا تشوبها شائبة.

فالله سبحانه وتعالى مدبر الأمر إذا وكلته أمرك في شيء ما جبر خاطرك وأعجز عقلك عن التصديق من هول المفاجأة السارة. فهو الذي إذا أعطى أدهش وهو القادر على تبديل أحزانك إلى فرح لا ينتهي ولا يزول.

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق

ربي ادخلني مدخل صدق
تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق

إن اللهم ادخلني مدخل صدق دعاء هام جداً لكل شخص قادم على فعل شيء ما. لذلك يطلب من الله سبحانه وتعالى أن يدخله فيه بسلام ويخرجه منه بسلام دون حدوث أي مكروه له.

كذلك هناك أكثر من تجربة لأكثر من شخص مع دعاء رب ادخلني مدخل صدق. من بينها أن هناك سيدة بلغت من العمر الـ 50 تعودت على ترديد ربي ادخلني مدخل صدق دعاء لأكثر من مرة طوال اليوم. وفي يوم من الأيام نوت بأن تفعل عملا من الأعمال الخيرية لكنها لم تجد المال الذي يعينها على ذلك.

حينها تذكرت دعاء اللهم أدخلني مدخل صدق فرددته لأكثر من مرة حتى استشعرته من داخل أعماق قلبها. حتى جاءها الفرج من عند الله سبحانه وتعالى من حيث لا تدري. كذلك سخر لها شخص يساعدها على ذلك الأمر الذي كانت تقصد به رضا الله سبحانه وتعالى ولا شيء أكثر من ذلك.

كذلك تقص لنا فتاة أخرى كان دعاء ربي ادخلني مدخل صدق ضمن الأذكار والأدعية التي تكررها بشكل يومي في الصباح وفي المساء. وتحكي لنا أن جميع أمورها كانت تتم بتيسير لا يصدقه عقل وعندما تريد أن تتذكر كيف حدث ذلك وماذا فعلت؟ تتذكر أنها فقط كانت تردد دعاء اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق آناء الليل وأطراف النهار.

وشخص آخر يروي لنا أنه كان يريد إقامة أحد المشاريع التي اقترحها عليه أحد أصدقائه. وكان في حيرة شديدة من أمره وسأل كل من حوله كي يعطونه نصائح فيما يخص هذا الموضوع.

كذلك من بين هؤلاء الأشخاص نصحه أحدهم بأن يلزم دعاء ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق قدر المستطاع لأن رب ادخلني مدخل صدق دعاء يجبر الله به خاطر كل محتاج. كما أنه دعاء من أهم الأدعية التي دعا بها النبي حينما حزن على مغادرته لمكة المكرمة. لذلك فهو الحل الأمثل لا محالة.

وبالفعل ردده هذا الشخص كثيراً حتى جعل ذكره كله دعاء ادخلني مدخل صدق. وفي صباح اليوم التالي جاءته البشرى بأن حاجته قد انقضت والموضوع تيسر له بطريقة يعجز العقل عن تصديقها.. إنه الله أيها القراء الكرام!

فضل دعاء اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق

ربي ادخلني مدخل صدق
فضل دعاء اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق

إن فضل دعاء اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا عظيم. وقد استنصر به النبي صلى الله عليه وسلم من قبل عندما أجبره المشركون على تركه لمكة موطنه وأكثر الأماكن الأحب والأقرب إلى قلبه.

وكنا قد بينا من قبل أكثر من تجربة تفيد بمدى أهمية دعاء اللهم أدخلني مدخل صدق وتؤكد أن هذا الدعاء قادر على تحقيق المعجزات في لحظة واحدة وبتدبير محكم من الله سبحانه وتعالى.

لذلك إن كنت حزيناً أو تحمل هما لشيء ما أنثر أحزانك خارج قلبك وأدع الله منه وقل اللهم ادخلني مدخل صدق. وسوف تجد أنك أصبحت أكثر هدوءا واطمئنان بأن الله الخالق الوهاب يدبر لك أمرك ويسخر لك الأسباب لتحقيق ما تتمنى.

والآن تنتهي رحلتنا مع دعاء اللهم ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق. وذلك بعد أن بينا ما هو الغرض من هذا الدعاء وما مناسبة ذكره في القرآن الكريم وأفضل وقت لترديده وما يحمله من فضائل كثيرة .. انتظروا منا المزيد

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى