ادعيةادعية الرزققصص بالصور والفيديومعلومات دينية
أخر الأخبار

تجربتى مع الصلاة على النبى تجارب حقيقية يرويها أصحابها

الصلاة على النبي

في هذا المقال سوف نتحدث عن عدة تجارب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم حدثت مع أشخاص بالفعل وسف نقوم برواية عدة أشخاص عن تجربتهم مع الصلاة على النبى ، اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

اقرأ في هذا المقال

عموما تجربتى مع الصلاة على النبى ليست تجربة شخصية فحسب. بل قمنا بتجميع عدد لا بأس به من تجارب البعض الذين يتبعون وردا يوميا خاص بالصلاة على النبى.

وكذلك كيف لهذا الورد أن قلب حياتهم إلي الأفضل بإذن الله. وذلك سواء علي مستوي الزواج أو الرزق أو الإنجاب وغيرها.

لذلك وأنت تقرأ اليوم علي موقع دعاء المسلم إذا كان لديك ورد الصلاة على النبى. فقط انتظر النتيجة وإذا لم تتبعه بعد فلتقم فورا بتغيير ذلك في حياتك وستجد الفرق.

أن رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم صعدَ المنبرَ فقال: آمين، آمين، آمين، قيل: يا رسولَ اللهِ، إنِّكَ صعدتَ المنبرَ فقلت: آمين، آمين، آمين، فقال: إن جبريلَ عليه السلامُ أتاني فقال: منْ أدركَ شهرَ رمضانَ، فلم يُغفرْ له، فدخلَ النارَ؛ فأَبعدهُ اللهُ، قُلْ: آمين، فقلتُ: آمين، ومن أدركَ أبويهِ أو أَحدهمَا، فلم يبرَّهُما، فماتَ، فدخل النارَ؛ فأَبعدهُ اللهُ، قُلْ: آمين، فقلتُ: آمين، ومن ذُكِرْتُ عندهُ، فلم يُصلّ عليكَ، فماتَ، فدخلَ النار؛ فأَبعدهُ اللهُ، قل: آمين، فقلت: آمين”.

تجربتى مع الصلاة على النبى

نحكي على لسان هذا الشاب قصته حيث يقول تجربتى مع الصلاة على النبى كانت كما يلي. قصة شاب كان يعمل تاجرا وذاع صيته وكان ذو شأن عظيم في تجارته. مما كان لهذا الشأن فضلا في تيسير أموره المالية فقد كان ميسور الحال لم يشكي هما قط. لكن الأمور لم تسير دوما كما يريد الفرد فقد تكون في أحسن حال ويتبدل الحال. يحكي هذا الشاب ويقول إنه قد مرر بعدة مشاكل بل مصائب في نفس ذات المرة.

تجربتى مع الصلاة على النبى
تجربتى مع الصلاة على النبى

من كثرة ما كان يمر به في هذا الوقت كان يشعر وإنه بكابوس ومتي يستيقظ منه.
إذ به فجأة أصبح مديونا علي الرغم إنه كان دائم التفريج علي أصحاب الكروب المادية بالسلف. فجأة تجارته سقطت وخسارته أصبحت تزداد ليس ذلك فحسب بل مشاكل في حياته الاجتماعية. كذلك حياته الصحية كان يعد ما يمر به ويكرر بأن المصائب لم تأتي فرادى.
وإذا به ذات يوم أراد وأن يزيح همه ويشكو لأحد أصدقائه عن همه وما حل به تلك الفترة. لذلك قام بالاتصال بصديق مقرب وأخبره عما يمر به من مصائب وسأله ماذا يفعل. هنا كانت فائدة أن يكون لك صديقا مهذبا يرشدك إلي الخير فقد قال له عليك بالتحلي بالصبر. ولتعلم أن جميع ما نمر به ما هو إلا قليلا عما مر به النبى محمد صلوات ربي عليه. لذلك اصبر يا صديقى بل أقول لك عن شيء عندما تنتظم عليه ستتغير كل أمورك.

معجزات الصلاة على النبى

قد أخبره إنه عليه أن يغتنم الثلث الأخير من الليل ويصلي قيام الليل قبيل الفجر. وبعد الانتهاء عليك بقراءة ورد من الصلاة على النبى بالطريقة الإبراهيمية وأخبره عن فضل الصلاة الإبراهيمية. وقص له عن تجربته مع الصلاة على النبى التي تقودك الى محبة النبي صلى الله عليه وسلم. وفوائدها وكرامات المكثرين من الصلاة على النبى. وإذا به يقوم بفعل كل ذلك كل ليلة ولم يمر وقت طويل حتي تغير حاله. وانقضى دينه ولم يصدق هذا الكم الهائل من معجزات الصلاة على النبى. وقد ذكرنا صحة حديث من صلي علي الف صلاة في مقال سابق يمكنك الاطلاع عليه.

تجربتى مع الصلاة على النبى
تجربتى مع الصلاة على النبى
“إن الله وملائكته يُصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا”

كرامات المكثرين من الصلاة على النبى

عن أوس بن أوس رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ ﷺ: (إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا عليّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي) فقالوا: يا رَسُول اللَّهِ وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أَرِمْت (قال: يقول بَلِيْتَ) قال: (إن اللَّه حرم على الأرض أجساد الأنبياء) رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ بإسناد صحيح

الصلاة على النبى هو أمر واجب ولا يقل أهمية عن باقي السنن. فقد اختص الله سبحانه وتعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بذلك. وللصلاة على النبى صلوات الله عليه عدة كرامات منها:

  • يرفع للشخص عشر درجات.
  • يكتب عشر حسنات.
  • محو عشر سيئات.
  • سبب من اسباب إجابة الدعاء.
  • امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى.
  • سبب لشفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • أحد أسباب تفريج الهموم ومغفرة الذنوب.
  • تقوم مقام الصدقة والتقرب الي الله عز وجل.
  • تنفي عن المصلي علي النبى صفة البخل.
  • أحد أسباب تبشير العبد بالجنة قبل الموت.
  • سبب الرحمة والهداية وقضاء الحوائج.

ذات صلة:

تجربتى مع الصلاة على النبى
تجربتى مع الصلاة على النبى

يحكي أحد الشباب إنه كان يريد رؤية النبى صلى الله عليه وسلم في المنام. لذلك ذهب إلي أحد الشيوخ وسأله ماذا يجعلني أري النبى في المنام؟. قال له عليك بالصلاة على النبى دوما في كل ليلة. ثم قام الشاب بالصلاة على النبى في كل ليلة لكنه لم ير النبي صلوات الله عليه. لذا ذهب مرة أخرى إلي الشيخ وسأله فقال له الشيخ عليك بالتشديد علي الميم. وأنت تصلى علي النبى فعليك التشديد على حرف الميم بكلمة محمد لذلك فعل الشاب ذلك. وبعد عدة أيام ذهب مرة أخرى إلي ذات الشيخ لكن بوجه مضيء مثل البدر. وقد أخبر الشيخ إنه رأي الرسول صلى الله عليه وسلم بالمنام. وأخبره عن تجربته مع الصلاة على النبى وكانت هذه هي إحدي كرامات المكثرين من الصلاة على النبى. ولك في تجربتي مع قيام الليل أيضا موعظة لما في قيام الليل من فضل وثمار عظيمة.

مرشح لك: دعاء سورة الواقعة

قصص واقعية عن الصلاة النارية

يحكي أحد الأزواج تجربته عن فضل الصلاة على النبى والصلاة المحمدية. قال كانت زوجتي حامل وقد أخبرنا الطبيب قبل ولادة الطفل إنه لم يعش أكثر من ثلاث ساعات. ذلك بسبب عدم وجود شريان تاجي بالقلب حيث توجد بعض الشعيرات الدموية فقط. بالفعل اتولد الطفل أزرق اللون ووضع بالحضانة والغريب إنه عاش ثلاثة أيام.
قالوا ننزع عنه النفس حتي نجرب حيث أن الشخص يمكنه العيش ب٧٠ % من الأكسجين. وبعد إزالة النفس بدأت النسبة تنخفض وإذا بالزوج يقول. قد ألهمني الله سبحانه وتعالى حينها بالصلاة على النبى بالطريقة الإبراهيمية وظللت أردد. وكلما زدت زادت النسبة وكانت المعجزة إن الطفل عاش وعمره الآن عامين.

تجربتى مع الصلاة على النبى
تجربتى مع الصلاة على النبى

يحدثنا أحد الأشخاص عن مجربات الصلاة على النبى وماذا يحدث عند الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم. حيث يقول إنه قد أجري عملية قلب مفتوح وحالته كانت خطرة بعض الشيء. وأثناء انتظار أهله وهم يحاطون بغرفة الافاقة إذا يه يستيقظ بعد التخدير من العملية. لكن بعد الإفاقة من التخدير اجتمع حوله الأطباء واخبروه بإنه سيجري عملية أخري. وذلك بسبب وجود دم متجمع فنطق الشهادة وسلم أمره لله تعالى. وإذا بممرضة تقول له عليك بالصلاة على النبى وتفرج بإذن الله. لقد تذكر حينها فائدة الصلاة على النبى وقد قرر الصلاة علي النبى الف مرة.
وإذا به يصلي علي النبى بالصلاة الابراهيمية ولم يكمل حتي تحلل التجمع الدموي. وقد استغرب الأطباء حينها وقد كانت هذه إحدي معجزات الصلاة على النبى.

تجربتى مع الصلاة على النبى
تجربتى مع الصلاة على النبى

الصلاة المحمدية

في نهاية حديثنا اليوم عن فضل الصلاة المحمدية والتي اختص الله سبحانه وتعالى بها نبيه محمد صلوات ربي عليه. عليك أن تعرف أن أسباب تفريج الهموم واستجابة الأمنيات عديدة. منها الدعاء الذي يعد عبادة وله أجر عظيم كذلك الصلاة على النبى. حيث أن فائدة الصلاة على النبى تجدها وقد أحاطت حياتك بهالة من نور عظيم. ولن تجني ثمار ذلك فقط في الدنيا بل في الآخرة عليك التجربة فقط واترك النفحات الربانية تأتي إليك من حيث لا تدري.

فضل الصلاة على النبي

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاتآ ترفع بها البلاء وتحسن بها الاخلاق وتوسع بها الارزاق وتملاء منها الافاق وع اله وصحبه وسلم صلاتآ دائمه من يوم خلقت الدنيا الي يوم التلاق واسترنا بين يديك يا عزيز.

اقرأ ايضا :

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى