ادعية

تسبيحات لقضاء الحاجة

تسبيحات لقضاء الحوائج المتعسرة

تسبيحات لقضاء الحاجة، من منا ليس لديه آمال يريد تحقيقها، أو رجاء من الله بتيسر شيء ما. إن تسبيحات لقضاء الحاجة تعد من ضمن الأدعية التي يجب أن يرددها المؤمن في كل الأوقات، حين تواجهه أي مشكلة أو أمر عسير. ومن يستطيع أن يقضي حاجاتك إلا الله عز وجل؟ لذلك لا تفكر كثيراً وتحمل نفسك فوق طاقتها. الله ينتظرك أن ترجوه وتتوسل إليه بأسمائه الحسنى، كي يستجيب لك ويفرج همك. واليوم سنستعرض مجموعة من تسبيحات لقضاء الحاجة تعينك على أداء فريضة الدعاء كما ينبغي أن تكون. ونتمنى من الله أن يتقبل دعوانا جميعاً.

اقرأ في هذا المقال

تسبيحات لقضاء الحاجة

تسبيحات لقضاء الحاجة
تسبيحات لقضاء الحاجة


إن الله قد علمنا الدعاء وشرح صدورنا إليه رأفةً بحالنا. لأنه يعلم جيداً أن الإنسان ضعيف لا يقدر على إنجاز أي شيء إلا بعون الله له. لذلك في السطور التالية نتناول بعض من تسبيحات لقضاء الحاجة:

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل لي عقدة لساني يفقه قولي.
  • من لي سواك يا رب أدعوه، اللهم يا كاشف البلاء ويا ميسر الأحوال، يسر لي حالي كله. وأرزقني يا ربي اليسر بعد العسر، والفرح بعد الحزن، أستغفرك ربي و أتوب اليك.
  • ربي إني أسألك من كرمك ما تزيل به همومي، وأحزاني. اللهم إني أسألك العفو والعافية والتوفيق والسداد. يا رب ما بي من نعمة فمنك وحدك، أنعم علي بكرمك الواسع وارح قلبي وعقلي ويسر لي كل أموري.

تسبيحات لقضاء الحوائج المتعسرة ” سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد ماذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون”.

سبحان الله حتى يرضى وسبحان الله قبل الرضا وسبحان الله بعد الرضا.

تسبيحات لقضاء الحوائج المتعسرة

تسبيحات لقضاء الحوائج المتعسرة
تسبيحات لقضاء الحوائج المتعسرة


ولأن الله عز وجل كريم لطيف بعباده، أخبرنا في كتابه العزيز، أن بعد العسر يسرا. لما تحزن إذا وقد أكد لك الله على هذا، عليك فقط اللجوء إليه ولن يرد سؤالك أبدا. وعن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ما ورد فيما روي عنه. أنه قد جاءه شخص أعمى فقال له “يا رسول الله ادع الله أن يرد إلي بصري، فقال له النبي أصبر. فرد عليه الأعمى: ليس لدى أحد يقودني، فقال له النبي توضا وصل ركعتين. وقل “اللهم إني أسألك واتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة. يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتي، ثم أذكر حاجتك”. وقال الراوي نفسه أن الاعمى قد عاد إليه بصره سريعاً، لذلك دائما ما سنجد في سنة الرسول صلى الله عليه ما يجعلنا ننال ما نريد من الله. وهناك أكثر من طريقة فيما يخص تسبيحات لقضاء الحاجة على النحو الآتي:

  • ربي إني أتوجه إليك بعبدك ورسولك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم لتقض لي حاجتي. يا رسول الله إني أتوجه بك إلى ربي ليشفعك في ويقض لي حاجتي.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي واهلي ومالي. واستر عوراتي وأمن روعاتي، ربي احفظني من بين يدي ومن خلفي.
  • اللهم إني أستعين بك واستغفرك من كل ذنب قد اقترفته عن قصد وغير قصد. ربي ليس لي سواك أقضي لي حاجتي عندك ويسر لي أمري كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

تسبيحات لقضاء الحوائج المتعسرة ” سبحان الله وبحمده عدد ما كان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون”.

يقول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم .{ فلولا انه كان من المسبحين (143) للبث في بطنه الى يوم يبعثون (144) } سورة ” الصافات ” .

وقوله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب (39) ومن الليل فسبحه وادبار السجود (40) } سورة ” ق ” .

وقوله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { واصبر لحكم ربك فانك باعيننا وسبح بحمد ربك حين تقوم (48) ومن الليل فسبحه وادبار النجوم (49) } سورة ” الطور ” .

واما تسبيحات لقضاء الحوائج المتعسرة فهي على النحو التالي :

( سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ) سبع مرات

( الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله وبحمده بكرة واصيلا ) سبع مرات

( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) ثلاثا وثلاثين مرة

( سبحان الله الحي القيوم الذي لا تاخذه سنة ولا نوم ) سبع مرات ( سبحان الذي اسمه على الماء جمد بسم الله الذي مد الأرض ورفع السماء بلا عمد ) سبع مرات .

( سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ) سبع مرات

( سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ) ثلاث مرات

( لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير ) سبع مرات

( حسبي الله ونعم الوكيل ) سبع مرات

( حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) سبع مرات .

( بسم الله ، وبالله ، ومن الله ، والى الله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، بسم الله النور ، بسم الله نور النور ، بسم الله نور على نور ، بسم الله الذي هو مدبر الأمور ، بسم الله الذي خلق النور من النور ، الحمد لله الذي خلق النور وانزل النور على الطور في كتاب مسطور ، في رق منشور ، بقدر مقدور ، على نبي محبور ، الحمد لله الذي هو بالعز مذكور ، وبالفخر مشهور ، وعلى السراء والضراء مشكور ) ثلاث مرات تقرأ هذه التسابيح بأعدادها في موعدها المبين بطرق العلاج وبعد قراءتها يختمها القارىء بالدعاء الذي يريده .

ذات صلة : دعاء قضاء الحاجة


تسبيحات لقضاء الحوائج

تسبيحات لقضاء الحوائج
تسبيحات لقضاء الحوائج

إن الدعاء من وصايا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ومن السنن المستحبة عن رسولنا. والطريق الصحيح للوصول إلى غايتنا هو طريق اللجوء إلى الله عز وجل. على كل مسلم أن يدعو الله بما يريد دون الحاجة إلى وجود وسيط بينهما. وبما أن الدعاء من فضائل الأعمال، فماذا أفضل من تسبيحات لقضاء الحاجة. ابدأ بها ولا تتردد وإليك بعض منها:

  • يا رب أسألك من موجبات رحمتك وعظيم مغفرتك والتيسير لي في طريقي. ولا تدع لي ذنباً الا غفرته ولا هما إلا فرجته. ولا حاجة لي هي لم رضا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سبحان الله العظيم المنفس عن المديون ومفرج هم كل مهموم.
  • سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك ربي واتوب إليك. اللهم إن كان هناك ذنباً يمنه استجابة دعائي فاغفره لي وتولاني فيمن توليت.
  • اللهم ارزقني من حيث لا احتسب، وأرزقني اليسر بعد العسر، ولا تدع لي دعاء إلا أجبته.
  • يا الله أنت ربي لا إله إلا أنت، أنت الرزاق الكريم ترزق من تشاء بغير حساب. أرزقني الجنة وما قرب إليها من قول وعمل.

تسبيحات لقضاء الحوائج المتعسرة ” سبحان الله وبحمده ,عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته”.

مجموعة التسابيح لقضاء الحوائج المتعسرة

( بسم الله ، وبالله ، ومن الله ، والى الله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، بسم الله النور ، بسم الله نور النور ، بسم الله نور على نور ، بسم الله الذي هو مدبر الأمور ، بسم الله الذي خلق النور من النور ، الحمد لله الذي خلق النور وانزل النور على الطور في كتاب مسطور ، في رق منشور ، بقدر مقدور ، على نبي محبور ، الحمد لله الذي هو بالعز مذكور ، وبالفخر مشهور ، وعلى السراء والضراء مشكور ) ثلاث مرات

اقرا ايضا :

كيف يحبني الله

دعاء قضاء الحاجة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى