ادعية

دعاء الاستغفار

افضل دعاء استغفار مستجاب

اقرأ في هذا المقال
  • دعاء سيد الاستغفار
  • دعاء الاستغفار والتوبة
  • أدعية الاستغفار

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “التائب من الذنب كمن لا ذنب له”. لذلك على المؤمن الحق أن يكثر من التوبة وترديد دعاء الاستغفار كثيرا حتى يتوب الله علينا، ويرزقنا من حيث لا نحتسب، إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين، علينا المداومة على التوبة والإكثار من دعاء الاستغفار، كي نربح مغفرة الله ورضوانه.

اقرأ في هذا المقال

دعاء سيد الاستغفار

دعاء سيد الاستغفار


والدعاء والتوكل على الله يجعلنا في معيته، ولعل أكثر صيغة لدعاء الاستغفار استخداماً هو دعاء سيد الاستغفار على النحو التالي:
اللهم انت ربي لا إله إلا أنت. خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت. أعوذ بك من شر ما صنعت. أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي. فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب الا انت.

يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اغفر لي ذنبي وكفر عني سيئاتي وتجاوز عنها. إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم لا تخذلنا يوم العرض عليك. نسألك يا رب بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أن تغفر لنا ذنوبنا، وتمح عنا خطايانا، وأن تتجاوز عما تعلم وأنت التواب الرحيم.

إلهي إني بضعف مني عصيتك، فأغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم. اللهم يا سامع الدعاء، تقبل دعواتي ولا تردني إلا مجبورا وأكتب لي بتوبتي الثواب وارحمني من العقاب.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. ونجني من النار وبئس المصير.

ذات صلة: دعاء الاستغفار من الذنوب

دعاء الاستغفار والتوبة

دعاء الاستعغار والتوبة

لعل كثير منا يبحث عن دعاء الاستغفار كي يرجو من الله به أن يغفر له وليس فقط من أجل المغفرة. ولكن الله تعالى قد أخبرنا في كتابه العزيز أن من يكثر من الاستغفار يرزقه الله من السماء رزقا واسعا ويرزقه بالذرية الصالحة ويبارك له فيهم. لذلك سنعرض لكم بعض من طرق دعاء الاستغفار كالتالي:

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا. ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا. ولا تحملنا يارب ما لا طاقة لنا به اعف هنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

ربي تجاوز عن ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا. ثبت أقدامنا وتب علينا إنك التواب الرحيم. ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فأمنا. فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.

أسألك يا ربي أن تغفر لي ما أسررت وما أعلنت إنك الغفار الكريم. يا رب أنت تحب عبدك التواب الأواب فتب علي إنك غفور حليم. استرني يا ربي فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك. أستر عيوبي يا الله عن أعين الناس واغفرها لي وتب علينا ونجني من ذنوبي وأرزقني الجنة بغير حساب.

اللهم عاملني بما أنت أهله وليس بما أنا أهله. وسدد خطايا نحو التوبة وتقبلها مني قبولا حسنا وأرزقني حسن الخاتمة والمغفرة عند الموت. يا رب باعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب. واجعلني اللهم ممن غفرت لهم ومن هم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

أدعية الاستغفار

ادعية الاستغفار

كذلك إن كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون، هذا ما قاله لنا وعلمنا إياه رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين، لذلك على كل من وقع في حفرة الشيطان وارتكب خطيئة أيا كانت درجتها تحري التوبة. الله سيتقبلك بإذنه تعالى وسيغفر لك كل ذنوبك. فلا تيأس من رحمة الله إنه من ييأس من رحمة الله يخسر كثيراً. الله كريم عفو رحيم سيقبلك وسيقبل توبتك.

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري وما أنت عالم به أكثر مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وما قدمت وما أخرت أو ما أسررت أو أعلنت. أنت التواب الرحيم الفتاح العفو الكريم ارزقني مغفرتك ورضاك وعافيتك ورزقك ورحمتك التي وسعت كل شيء.

كذلك يا رب من لي سواك أدعوه وأرفع له حاجتي أنت القادر على كل شيء. تقبل دعائي ولا تجعل الدنيا اكبر همي واحفظني من المعاصي ووساوس الشياطين والنفس. اللهم أنت أعلم بي مني، وإني قد أذنبت في لحظة ضعف وإني الآن تبت إليك يا تواب يا رحيم. وإني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً وإن لم تغفر لي ذنوبي وترحمني لأكونن من الخاسرين.

اقرا ايضا مهم:

دعاء للام

كيف يحبني الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى