ادعيةادعية الرزق

دعاء الرزق بسرعة البرق مكتوب وبالصور

نقدم في هذا المقال دعاء الرزق بسرعة البرق، إننا بحاجة إلى الإقتراب من الله. فقد فاقت الحياة كل توقعاتنا وأتعبت قلوبنا وأشغلتنا عن ذكر الله. ومن بين أشكال العبادة هو الدعاء. لا تخجل من طلب أي شيء من الله فهو الخالق الرزاق. وسوف تجد في هذا المقال أبرز مجموعة من دعاء لجلب الرزق بسرعة البرق .

و كذلك أكثر من دعاء مجرب لجلب الرزق بسرعة البرق مكرر 100 مرة. وهذا دعاء الرزق بسرعة البرق باذن الله: اللهم ان كان رزقي في الأرض فأخرجه لي ,وان كان في السماء فأنزله لي ,وان كان بعيدا فقربه لي ,وان كان مجوبا عني بذنوبي فأغفر لي كل ذنبي وأطلقة لي.

وأيضا دعاء الرزق: اللهم ان كنت كتبت علي ضيق الرزق والكد في دنيا فامحهما عني واكتب علي سعة الرزق والسعادة في كل وقت وحيين. فسبحان من لايرد سؤال السائلين.

دعاء الرزق

دعاء الرزق
دعاء الرزق

كذلك فإن الدعاء وسيلة يتصل بها العبد بربه فيطلب منه ما يريد وهو على يقين بأن الله جل جلاله سوف يحقق له ما يرغب في اسرع وقت. واليقين بالله من أكثر الأمور التي تحقق المعجزات. لذلك ادع الله من قلبك بـ دعاء مجرب لجلب الرزق بسرعة البرق مكرر 100 مرة كالتالي:

دعاء لجلب الرزق بسرعة البرق “يا رازق النملة في الحجر ورازق الحية في الوكر والأسماك في البحر ارزقني من حيث لا احتسب رزقا واسعا يتعجب منه عبادك في السماوات والأرض ربنا وتقبل دعاء” .

كذلك ربنا لا تؤاخذنا إن أسأنا الظن بك وأرسل علينا الصبر على البلاء واجعلنا من الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالو إنا لله وإنا إليه راجعون.

دعاء الرزق: اللهم قدر لي الرزق والخير والغنى والستر والصبر على البلاء يا قادر يا قدير.

دعاء الرزق وقضاء الدين: اللهم لا كرم إلا كرمك ولا مغفرة إلا مغفرتك فلا إله إلا أنت وأنت العالم بحالنا فبدله لنا إلى أفضل حال واقض الدين يا قاضي الحاجات.

دعاء الرزق والسعادة: رب هب لي من الرزق ما يكفيني. ومن الفرح ما يسعد قلبي. ومن الرحمة ما يدخلني الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

ربنا إننا أمنا بك وبنبيك المصطفى صلوات الله وسلامه عليه. فارزقنا جنتك وكل ما يقرب إليها من قول وعمل.

ربي اشف ما في الصدور وأرحم ما في القبور واجعل حالنا ميسور واغفر لنا يا رحيم يا غفور.

دعاء الرزق: اللهم اجعل ما رزقتني قوة لي في فعل ما تحب. وقدرني ولا تقدر علي وأعني ولا تعن علي إنك بي رحيماً كريماً.

دعاء مجرب لجلب الرزق بسرعة البرق مكرر 100 مرة ” اللهم ارزقني رزقا كثيرا حلالا مباركا فيه” تكرر دعاء الرزق هذا 100 مرة.

اقرأ أيضا: عجائب الاستغفار

الدعاء عباده يحبها الله عز وجل ,وهو امر مهم للتقرب الى الله ,وكذلك دعاء الرزق من اهم اسباب زيادة الرزق بالاضافة الى التوكل على الله وترك الذنوب والتطهر منها بالاستغفار ,كما ورد عن الرسول ﷺ  ادعية لطلب الرزق ,تذكر دائما ان الرزق ليس في المال فقط ,انما الرزق قد يكون صحة او اولاد او علم او ستر او قضاء الحاجة. ولكن لا ضرر في طلب الرزق في المال من الله جل جلاله هو الغني الكريم. ولك في تجربتي مع قيام الليل والرزق موعظة وبشرة حسنة باذن الله.

ابدأ دعائك بالاستغفار والصلاة على النبي ,و استحضار النية لله عز وجل ,مع التركيز على كل كلمة تقولها فى دعاء الرزق واستوعبها وان تعنيها حقا من قلبك وعقلك.

  • دعاء الرزق: اللهم سخر لي الارزاق و الفتوحات كل ساعة و هون علي كل صعب ويسر علي كل يسير.
  • اسألك باسمك الاعضم ان كان رزقي في السماء ان تنزلة لي ,وان كان في الارض فأخرجة لي ,وان كان بعيدا فقربة لي ,وان كان قريبا فيسرة ,وان كان قليلا فكثرة وان كثيرا فبارك لي فيه.
  • اللهم يامقيل العثرات ,اللهم يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي ,وفرج كربتي وارزقني من حيث لا احتسب.
  • ربي سخر لي رزقي ,واعصمني من الحرص والتعب في طلبه ,و اعصمني من الهم و من الزل للخلق.
  • دعاء الرزق : اللهم يسر لي رزق حلالا و عجل لي به يا نعم المجيب.
  • اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتزل من تشاء بيدك الخير انك علي كل شيئ قدير ,تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل ,وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي ,وترزق من تشاء بغير حساب ,رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما ,اللهم ارحمني رحمة تغنني بها رحمة عمن سواك.
  • ربي اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك يا الله ,يارب ,ياحي يا قيوم ,يا الجلال والاكرام ,اسألك باسمك العظيم الأعظم ان ترزقني رزقا واسعا حلالا طيبا برحمتك يا ارحم الراحيمن ,اللهم اني احمدك حمدا كثيرا وأشكرك شكرا كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

نعتقد أنه يهمك: تجربتى مع الصلاة على النبى

دعاء لجلب الرزق بسرعة البرق

ما من مؤمن يقترب إلى الله بالدعاء إلا ونال كل ما يريد ورزقه الله بأكثر مما يتوقع. ومن بين الأدعية التي يحتاج إليها أي شخص منا يأتي دعاء لجلب المال بسرعة البرق. ولذلك سوف نوفر لكم مجموعة متنوعة منه ومن دعاء لجلب الرزق بسرعة البرق مكتوب تسطيعون نسخه ومشاركته مع أصدقائكم ومشاركة الأجر والثواب معهم والدعاء لبعضكم البعض بظهر الغيب كما يلي:

دعاء مجرب لجلب الرزق بسرعة البرق مكرر 100 مرة “اللهم يا خالق الكون ويا مدبر الأمر دبر لنا أمورنا وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقا كثيرا نقضي به حوائجنا”.

اللهم ارزقنا كي نساعد كل محتاج طاعة لك كما أمرتنا وارزقنا برزقهم يا واسع الرزق والعطاء.

يا كريم اكرمنا بعمل حلال نبذل فيه قصارى جهدنا كي ننعم بلقمة عيش هنية حلال وعوضنا يا ربنا عن طول الإنتظار.

ربنا يسر لنا كل صعب وسدد خطانا وارزقنا التوفيق في كل أمر قادمين عليه إننا توكلنا عليك وأنت نعم الوكيل.

اللهم بكرمك يا أكرم الأكرمين أكرمني بكرم واسع ورزق وسعادة لا حدود لهما يا رزاق يا كريم.

كذلك ربي وسع لي في مالي. وأصلح لي حالي، وارحم كل من هو في قلوبنا غالي برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب أكرمني بحب من ينفعني حبه عندك وارزقني حبك وحب كل شيء يرزقني حبك يا حبيبي يا الله.

يا رب بارك لي في عمري ومالي وأهلي وأولادي وبارك لي يا ربي في صحتي حتى مماتي.

قصص ملهمة: قصص عن السعي في طلب الرزق قصص يرويها أصحابها

دعاء مجرب لجلب الرزق بسرعة البرق مكرر 100 مرة

إن الكثير من الأشخاص يبحثون  دعاء مجرب لجلب الرزق بسرعة البرق مكرر 100 مرة. وذلك حتى تفتح أبواب الرزق أمامهم ويناجون به الله سبحانه وتعالى لطلب الرزق والرحمة والمغفرة. لذلك نعرض لكم الآن أقوى دعاء مجرب لجلب الرزق بسرعة البرق مكرر 100 مرة.

اللهم صلِ على رسولنا وحبيبنا وشفيعنا وقائدنا سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. تكرر الصلاة 100 مرة على النبي ﷺ بنية الرزق بسرعة البرق ,مع التركيز وعدم السرحان.

اللهم وسع لي في رزقي، اللهم وسع لي في رزقي، بحق من حقه عليك عظيم.

ربي أغدق علي من الرزق ما يبكي عيني فرحا ومن الرحمة ما يقشعر لها بدني ومن الحب ما يغمر قلبي بالرضا بقضائك يا أرحم الراحمين.

اللهم تب علي إنك التواب الرحيم واجعل لي لسان صدق في الآخرين.

يا رب أسألك أن ترسل علي من السماء رزقاً لا يعد ولا يحصى بحق نبيك محمد صلواتك وسلامك عليه.

سبحان الله [مائة مرة] والحمد لله [مائة مرة] ولا إله إلا الله [مائة مرة] والله أكبر [مائة مرة] ولا حول ولا قوة إلا بالله [مائة مرة].

ربي اجعلني ممن رضيت عنهم فراضيتهم من لدنك بخير كثير واجعلني يا رب من عبادك الذين قلت فيهم:

“وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ”.

  • يا رقيب يا مجيب أعذني من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال.
  • كذلك يا ربي اغنني من فضلك عمن سواك واكتب لي شفاء من كل سقم ومخرجاً من كل ضيق وفرجاً من كل هم إنك على كل شيء قدير.

يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي وفرّج كربتي وارزقني من حيث لا أحتسب، قال عزّ وجلّ: «فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا، مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا، وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا. (سورة نوح)

ذات صلة : 

دعاء لجلب المال بسرعة البرق

جلب المال بسرعة البرق
دعاء لجلب الرزق بسرعة البرق

إن الدعاء فيه شفاء لكل الأواجع إن كانت روحية أو جسدية، وبالدعاء يتيسر لك كل طرق الرزق. نتناول الأن أدعية جلب المال بسرعة البرق كثيرة وبأكثر من صيغة اعتمادا على ما ورد في القران الكريم والسنة النبوية الشريفة كما يلي:

ربنا يا واهب ذكريا بيحي ويا من أعدت يوسف ليعقوب إجمع بيني وبين ضالتي واهدني إليها ويسر لي طريقي نحوها.

اللهم إني أتوب إليك من كل مرة نكرت فيها نعمك. وظننت أنني لا أملك شيء ووجدت أني أملك الكون بقربي منك فاللهم سامحني وأغنني من فضلك عمن سواك.

اللهم اجلب لي المال والرزق الحلال في أقرب وقت وارزقني بما لا أملك وأنا في أشد حاجتي له ويسر لي طريق الرزق حيثما كان وأينما يكون.

ربي يا من سمعت دعاء يونس في بطن الحوت وغفرت له ورضيت عنه ارض عني وهب لي مغفرة وعفوا ورزقا كثيرا.

اللهم تقبل مني دعاء الرزق بسرعة البرق واجعل لي في كل خطوة رزقا وتوفيقا.

دعاء لفتح أبواب الرزق مجرب

وكثير من الأهداف لا يستطيع الإنسان الحصول عليها إلا عن طريق إرادة القادر سبحانه وتعالى. مثل الأبناء والصحة والمال وغيرها. لذلك فالدعاء يسرع من هذه العملية بالإضافة إلى الصدقات والأعمال الخيرية. والآن نترككم مع دعاء مجرب لجلب الرزق بسرعة البرق مكرر 100 مرة لفتح أبواب الرزق المغلقة على النحو التالي: 

ربي قرب مني كل عمل يقربني إليك وإلى جنتك، وباعد بيني وبين كل عمل يقربني من نارك يا سميع يا عليم.

اللهم جنبني سوء الظن بك وجنبني أن أعصيك إنك أنت العزيز الكريم.

اللهم إن كان رزقي قريباً فيسره ولو كان بعيداً فقربه ولو في السماء أرسله ولو في الأرض أخرجه برحمتك يا واسع الرحمة والمغفرة.

ربي ارزقني حب كل شيء ينفعني ويقربني منك وأرزقني عن سعيي جبراً قريباً ورزقاً مدراراً طيباً مباركاً يغنيني عن سؤال أحد من خلقك.

اللهم إغنني عن سؤال الناس يا قاضي الحاجات وسميع الدعوات.

أكرمني يا الله ببركة في عملي وفي رزقي وفي عافيتي واحفظ نعمك علي من الزوال يا عزيز يا جبار.

اللهم إني أعوذ بك من شماتة الأعداء والشقاء والبلاء يا مجيب الدعاء.

اللهم سخر لي الرزق في كل خطوة أخطوها يا واهب من سألك بلا حساب.

يا الله كما أتيت الملك لسليمان والحكمة للقمان آتني من خيرك ما يجعل عيشتي هنية بنفس رضية إنك على كل شيء قدير.

يسر لي يا ربي أمور حياتي جميعها واقضي لي حوائجي واستجب لي يا سميع الدعوات.

جلب المال بسرعة البرق بالقران

كذلك عليك الأخذ بالأسباب الميسرة للرزق والتي تساعد على استجابة الدعاء بشكل أسرع. ومن بينها تحىي أوقات استجابة الدعاء مثل الثلث الأخير من الليل وفي نهار يوم الجمعة. بالإضافة إلى أن الإنفاق في سبيل الله يجلب الرزق بسرعة البرق ويفتح أمامك كافة الأبواب المغلقة. هيا فلتكرر الآن دعاء مجرب لجلب الرزق بسرعة البرق مكرر 100 مرة كما يلي:

ربي اكشف عني ما أصابني من ضر إنك أنت السميع العليم.

ربي إني قد زاد همي وبلغ حزني منتهاه أسألك يا من هو رحيم بعباده أن تعني على قضاء ديني الذي أثقل كاهلي يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء وهو على كل شيء قدير.

ربنا واجعلني من مقيمي الصلوات ومن المنفقين في السراء والضراء وحين البأس وأرزقني العمل الصالح والرزق الواسع والرضا بقضائك يا رب السموات والأرض ورب العرش العظيم.

اللهم اجعل عيشتي هنية وميتتي سوية وأرزقني في الآخرة جنات عدن تجري من تحتها الأنهار لي ولكل المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

اللهم أسعد قلب عبدك الحزين وفرج كربه وهمه وضيقه واقض عنه الدين يا قاضي الحاجات ومجيب الدعوات.

أستغفر الله العظيم (مائة مرة)، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم (مائة مرة) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد (مائة مرة).

يا رب ارزقني العبادة كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك وأرزقني العمل الذي يقربني من أعلى الجنان.

يا عالم السر والعلن ويا علام الغيوب وستار العيوب أسترني ولا تفضحني وقني عذابك يوم تبعث عبادك.

اللهم جنبني الرذيلة وفعل المنكرات وأرزقني الفضيلة وفعل الخيرات واهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت برحمتك يا أرحم الراحمين.

أقوى أدعية للرزق في أقرب وقت

دعاء مجرب لجلب الرزق بسرعة البرق مكرر 100 مرة
أقوى أدعية للرزق في أقرب وقت

وعدنا الله بأن رزقنا موجود يحتاج فقط إلى سعي منا حيث قال “وفي السماء رزقكم وما توعدون فورب السماء والأرض إنه لحق مثلما أنتم تنطقون“. وهناك أكثر من طريقة لذكر أدعية جلب الرزق بسرعة البرق على النحو الأتي:

  • اللهم يا رازق السائلين ارزقنا ويا قاضي حاجة كل محتاج أسألك أن ترحم ضعفي وتقضي لي حاجتي وترزقني الصحة والغنى.
  • اللهم لا يسمع نداء قلبي وجوارحي سواك فاللهم استجب لي الدعاء دون رد وهب لي من لدنك رزقا وفيرا.
  • ربي هب لي الاموال والبنين وارزقني بالجنة بغير حساب.
  • إلهي يا حي يا قيوم يا من لا تغمض له عين أحفظني من نكران نعمك وزد وبارك لي فيها يا كريم.
  • ربنا انت أعلم بحالي مني فاللهم تجاوز عما تعلم وافتح لي أبواب رزقك يا واسع الكرم.

وفي الختام ندعو الله وقلوبنا خاشعة مليئة بالأمل والرجاء أن يرزق كل مسكين وكل من ضاق به الأمر. وكل من يعاني من تعسر في المال وأن يسخر لهم مصادر الرزق كافة. لا تيأسوا من رحمة الله إن رزق الله قريب عليناا السعي والتوكل وعليه التيسير. لأنه الله الوهاب الرزاق الذي وسعت خزائنه السماوات والأرض ووسعت رجمته كل شيء.

دعاء الرزق

ادعية الرزق

  • اللهم اني اسألك ان ترزقني حلالا واسعا طيبا من غير تعب ولا مشقة ولا ضير ولا نصب ,انك علي كل شيئ قدير.
  • ربي أشهد بانك انت الفتاح العليم القدير ,أسئلك باسمك الذي اذا سؤلت به اجبت ,و اذا استجرب به اجرت ,ان تجيرني من الفقر وضيق الرزق وان تفتح علي باب رزق يسد ديني ويغنيني عن سؤال العالمين ,ويكفلني واهلي ومن اعول ,اللهم ازل عثرتي و فرج كربتي يا سميع الدعاء ويا قريب الرجاء.
  • دعاء الرزق : اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه ,كما تحب وترضي يا رب العالمين.
  • اللهم سخر لي الارزاق و الفتوحات في كل وقت و هون علي كل صعب و يسر علي كل عسير.
  • يا ربَّ السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى، ومُنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذٌ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّيْنَ واغننا من الفقر.

ما ورد عن دعاء النبي في دعاء الرزق

قال ﷺ – اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت.

كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أكرمَ الناسِ، وكان يُكرِمُ الضِّيفانَ، ولكنَّه كان يَعيشُ على الكَفافِ؛ فكان بَيْتُه يَخْلو مِنَ الطَّعامِ في أَحايينَ كَثيرةٍ، وكان يَطلُبُ الرِّزْقَ من اللهِ مع الصَّبْرِ على شِدَّةِ العَيْشِ دُون ضَجَرٍ، وهذا الحَديثُ يُبيِّنُ جانِبًا من ذلك، وهو جُزءٌ من حديثٍ، وفيه –كما في روايةِ أبي نُعيمٍ في الحِليةِ

– يقولُ عبدُ اللهِ بنُ مَسعودٍ رضِيَ اللهُ عنه: “أَضافَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ضَيْفًا” أي: اسْتَضافَه في بَيْتِه صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: “فَأرْسَلَ إلى أَزْواجِه يَبْتَغي مِنهنَّ طَعامًا”، أي: يَطلُبُ منهنَّ طَعامًا؛ لِيُكرِمَ به ضَيْفَه، “فَلَمْ يَجِدْ، فَقالَ: اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ من فَضْلِكَ”، أي: سَعَةِ جُودِكَ “ورَحْمَتِكَ” التي وَسِعَتْ كُلَّ شيءٍ “فإنَّه لا يَملِكُها إلَّا أَنْتَ”، أي: لا يَملِكُ الفَضْلَ والرَّحْمةَ غيْرُك؛ فإنَّك مُقدِّرُهما ومُرسِلُهما، فلا يُطْلَبانِ إلَّا منك، “فأُهْدِيَتْ إليه شاةٌ مَصْليَّةٌ”. أي: مَشْويَّةٌ، وفي هذا دَلالَةُ سُرْعةِ اسْتِجابَةِ اللهِ عزَّ وجلَّ لنبيِّه صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، وهذا من ثِقَةِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وإيمانِه باللهِ عزَّ وجلَّ، فقال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: “هذه من فَضْلِ اللهِ”، أي: للرِّزْقِ الذي أرسَلَه اللهُ عزَّ وجلَّ، “ونحنُ نَنْتَظِرُ الرَّحْمةَ”، تَقْريرٌ أنَّ العبدَ تحتَ رَحْمةِ ربِّه كُلَّ وَقْتٍ، وفي كُلِّ حالٍ، وهو دائِمًا يَرْجوها.

دعاء يفتح ابواب الرزق والسعادة

  • يارب نسألك وانت المجيب ارحمنا بعد التعب واسعدنا بعد الحزن وكافئنا بعد الصبر ,اللهم اجعل اوسع رزقك علينا ممدود ,وبارك لنا في اعمارنا ولا تجلعه بالذنوب معدود ,اللهم اني اعوذ بك من عين حسادة قاطعة للرزق و اعوذ بك من ناس ناكرة للحق و اعوذ بك من نفوس يملائها الغل والحقد.
  • اللهم بحق جاهك وجلالك وعظمتك وقدرتك وعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله ارزقني رزقا لا فقر ولا حاجة بعده ابدا.
  • ربي اعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي وامكر لي ولا تمكر علي وامكر لي ولا تمكر علي ,ربي اهدني ويسر الهدى لي وانصرني على من بغي علي ,رب اجعلني لك شاكرا ,لك ذاكرا ,لك راهبا ,لك مطواعا ,اليك مخبتا منيبا ,رب تقبل توبتي واجب دعوتي واهدي قلب وسدد لساني واشر صدري وارزقني من حيث لا احتسب.
  • ربي سخر لي الارض ومن عليها والسماء ومن فيها وعبادك الصالحين من حولي ,اللهم سخر لي كل من تولى امري ,وارزقني اجمل مما اتمنى و اكثر مما اتوقع و افضل ما ادعو به يا أكرم الاكرمين.
  • ياحي ياقيوم يارازق ارزقنا البركة في اعمارنا وفي اعمالنا ,و في صحتنا وحياتنا ,وفي اموالنا و اولادنا.
  • اللهم ارزقنا الخير صبا صبا ,و لا تجعل عيشنا كدا كدا ,اللهم اعطنا من الخير فوق ما نرجو ,واصرف عنا من السوء فوق ما نحذر ,اللهم انا نسألك حبك ,وحب من يحبك ,وحب كل عمل يقربنا الى حبك ,اللهم يامحب الملحين في الدعاء احبنا ,اللهم اجعل قلوبنا مملوءه بحبك ,و ألسنتنا رطبه بذكرك ,وأعنا على ذكرك وشكرك ,وأمنا من سطوتك ومكرك ,اللهم ثبتنا و قربنا منك و اجعل غايتنا هى انت ,يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك ,و صرف قلوبنا على طاعتك ,و لا حول ولا قوه الا بك يابديع السموات و الارض ,يا حي يا قيوم.
  • ربي اني اسألك توفيقا في طريقي و راحة في نفسي ,و تيسيرا في امري ,رب اعوذ بك من شتات الامر , و مس الضر وضيق الصدر.

  • دعاء الرزق : الهي اغفر لي ذنبي واهد قلبي . واشرح صدري ويسر أمري . وخفف وِزري وآمِنْ خوفي وثَبِّت حُجَّتي . وبيِّض وجهي . وارفع درجتي وجاهي . وصدِّق قولي . وعافني في عمري . وبارك لي فى منقلبي واعصمني فى جميع أحوالي ، ووسِّع علىِّ فى رزقي ، وسهِّل عليّ مطالبي . وأعطني من جزيل عطائك . وتجاوز عن جميع ما عندي بلطفك الذي عندك . اللَّهُمَّ لا تُشمت بي عدوي . ولا تفضحني في نفسي . وهَبْ لي عطيةً كريمةً رحيمةً من عطائك الذي لا فقر بعده . فاجعل يا مولاي فيما قضيت تعجيل خلاصي من جميع ما أنا فيه من المكروه والمحذور والمشقة . وعافني منه كلَّه يا كريم .وامنن علي بذلك وعلى كل داعٍ دعاك به يا الله من المؤمنين . اللَّهُمَّ إِنك أمرت بالدعاء . وضمنت لمن شئت بالإجابة . و وعدك الحق . اللَّهُمَّ فاسـتجب الدعاء يا رحيم .

دعاء الرزق الحلال

  • دعاء الرزق وتيسير الحال : اللَّهُمَّ اكفني ما أهمني . واجعل لي من أمري فَرَجاً ومخرجاً . ولا تُفرِّق بيني وبين العافية أبداً ما أبقيتني . وعند وفاتي إذا توفيتني يا رحيم . اللَّهُمَّ أَخْرِجْني من الدنيا سالماً وأدخلني الجنة آمناً . اللَّهُمَّ وأسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به السائلون أعطيتهم سؤالهم . وإذا دعاك به الداعون أجبتهم . وإِذا استجارك به المستجيرون أَجَرْتَهم وإِذا دعاك به المضطرون أنقذتهم . إِذا ناداك به الهاربون سمعت ندائهم وأَعَنْتَهُم . فإني أسألك به يا حي يا قيوم بذلك الإسم العزيز العظيم . أدعوك لذنب لا يغفره غيرك . وها أنا أتيتك خاطئاً مذنباً قد ضاقت علىَّ الأرض بما رحبت وضاقت علي الحيل . ولا ملجأ ولا مُلتجأ إِلا إِليك . فها أنا ذا بين يديك قد أصبحت وأمسيت مذنباً فقيراً محتاجاً لا أجد لذنبي غافراً غيرك . ولا لكسري جابراً سواك . فرجائي أن تعجّل لي الفرج من عندك في أتم نعمة وأعظم عافية وأوسـع رزق . وترزقني الشـكر على ما آتيتني . وبارك لي في ديني ودنياي وآخرتي . وبارك لي فى جميع أموري . اللَّهُمَّ إِني أسألك اليسر بعد العسر . والفرج بعد الكرب . والرخاء بعد الشدة . و أسالك من عظيم فضلك ان تستجب لي دعاء تيسير اموري.
  • ربي امدد لي في عمري في يسرٍ وعافية . وأتمم علي نعمتك . وأصلح لي نيتي وذريتي . ولا تشمت بي الأعداء . ولا تكلني إلي نفسي طرفة عين .اللَّهُمَّ أنت خير مطلوب وخير مدعُوِّ وخير مسؤول . أسألك اللَّهُمَّ بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك وباسمك الأعظم أن ترزقني رضاك والجنة . و تجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاُ . وأن توسِّع علي رزقي . وأن تتفضَّل علي وعلى المؤمنين والمؤمنات بالشفاء والصحة. وعلى أحياء المؤمنين والمؤمنات باللطف والكرامة . وعلى أموات المسلمين بالغفران والرحمة .
  • اللهم ايقظني على رزق لم اتوقعه. وعلى خير لم افكر به ,وعلى تحقيق امنيات ظننت انها مستحيله. ربي بعزتك وجلالك صبحني على كل خير ,وعلى فرج كل هم. يارب انت ثقتى ورجائي ,يارب ياجامع الناس ليوم لا ريب فيه ,اجمع بيني وبين سعادتي وتوفيقي و ارتياحي. وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد.

اقرأ ايضا : دعاء للمريضدعاء الصباح مكتوب

(وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَىٰ قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ) سورة هود الاية(52).

قال ابن كثير ⁧‫‬⁩‏”من اتصف بهذه الصفة (الاستغفاروالتوبة) ,يسرالله رزقه و سهل أمره‏ و حفظ شأنه وقوته”

أحاديث عن طلب الرزق

ورد أن رسول الله ﷺ كان يقول عند الكرب: للا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ .(1)

يَحكي لَنا عبدُ الله بنُ عَبَّاسٍ رَضي اللَّهُ عَنهُما، أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّم كانَ يَقولُ عِندَ الكَربِ، أي: عِندَما يَشْعُرُ باشتِدادِ الغَمِّ عليه، واستيلائِهِ على نَفْسِهِ الشَّريفةِ: لا إلَهَ إلَّا اللَّه، أي: لا مَعبودَ بِحَقٍّ إلَّا اللَّهُ العَظيمُ، أي: العَظيمُ القَدرِ، الجَليلُ الشَّأنِ في ذاتِه وَصِفاتِه وَأفعالِه. الحَليمُ، أي: الَّذي لا يُعاجِلُ العاصيَ بِالعُقوبةِ، بَل يُؤَخِّرُها، وَقَد يَعفو عَنه مَعَ القُدرةِ عليهِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَواتِ والأرضِ، أي: خالِقُ كُلِّ شَيءٍ فيهما، وَمالِكُه، وَمُصلِحُه، والمُتَصَرِّفُ فيه كَيفَ شاءَ، وكما شاءَ. رَبُّ العَرشِ الكَريمِ، فَقَد وَصَفَه بالكَرَمِ، أي: بِالحُسنِ مِن جِهة الكَيفيةِ، ووَصَفَه بالعَظَمةِ مِن جِهةِ الكَمَّيةِ. “والعَرْشُ” هو السَّريرُ العَظيمُ، سَريرُ المُلْكِ، له قَوائِمُ، وله حَمَلَةٌ مِن المَلائِكةِ يَحمِلونَه، واللَّهِ فَوقَ العَرشِ سُبحانَهُ وَتَعالَى.

عن رسول الله ﷺ : ما أصاب أحداً قط هَم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب غمي، إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجاً” قال: فقيل يا رسول الله: ألا نتعلمها فقال: بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها . (2)

وفي حديث أبي سعيد الخدري قال: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم، فإذا برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة، فقال: “يا أبا أمامة ما لي أراك جالساً في المسجد في غير وقت الصلاة؟ قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله، فقال: أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك؟ قلت: بلى يا رسول الله، قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني. رواه أبو داود. (3)

المراجع :

(1) اسلام ويب , الدرر السنية

(2) , (3) اسلام ويب

اقرا ايضا :  

[ays_poll id=4]
المصدر
الحث على الدعاءشروط وأداب الدعاءكتاب حصن المسلمكتاب الادعية الوردة في الكتاب والسنةأهمية الدعاء
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى