ادعيةادعية التوفيقادعية الرزق

دعاء الرزق والتوفيق

الرزق انواع ,في هذا الموضوع دعاء الرزق والتوفيق ,دعاء شامل لكل انواع الرزق ان شاء الله. اعلم ان الابناء رزق ,وبرهم رزق وتوفيق من

اقرأ في هذا المقال

الله عز وجل. والمال رزق ,و كذلك الصحة والعافية رزق, وللشيخ الشعرواي مقولة جميلة جدا تلخص وصف الرزق والتوفيق حيث يقول

,المال هو اقل درجات الرزق. والصحة وراحه البال من اعلى درجات الرزق. وصلاح الابناء هو افضل درجات الرزق. و رضا الله هو تمام

التوفيق والرزق. فكذلك قسم الله سبحانه وتعالى الرزق لعبادة بدرجات ,لحكمه يعلمها هو سبحانه وتعالى. فانه الملك الحكيم موزع

الارزاق. لا يسأل عما يفعل. فقد قال الله تعالى فى كتابه الكريم. ۞ (وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الْأَرْضِ وَلَٰكِن يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَّا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ ) الشورى اية (27).

تطبيق دعاء المسلم

قبل اي شئ اعلم علم اليقين ,ان الرزق والتوفيق بيد الله وحده سبحانه تعالى. وليس بيد اي مخلوق فكن عزيزا بين الخلق ,فعزة النفس

تشعرك بالاكتفاء وان كنت فى حاجة. وتيقن ان رزقك ماتأخر الى لخير لا تعلمه انت. اتحسب ان الله غافلا عنك؟ كلا

او ربما تأخر لذنب تجهله انت. فالاستغفار الاستغفار. و عليك بـ دعاء الرزق والتوفيق و ادعية التوبة

وكما قال الحكيم في كتابه الكريم.

{فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (12) } [ نوح].

فان كان رزقك ضاق عليك فعليك بالاستغفار وكذلك دعاء الرزق والتوفيق. يفتح الله عليك فتحا كبيرا باذن الله. وتأكد ان المعاصي من

اسباب ضيق الرزق ,وقلة التوفيق وضيق الحال و الكروبات. ومع ذلك لا يغرك كثرة مال من هم من اهل المعاصي. فان الله اذا احب عبدا

ابتلاه ليطهره من المعاصي. فربما كان تطهيرك في ضيق رزقك. اما اهل المعاصي فنسأل الله لهم العافية فاذا غضب الله علي عبدا تركه الى نفسه والى الدنيا.

اقرأ هذة الاية بتمعن (فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّىٰ إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ) الانعام (44)

كيفية الدعاء بالرزق والتوفيق

دعاء الرزق والتوفيق

الله سبحانه وتعالى اذا غضب على العبد فتح عليه ابواب الخير حتى تكون الحجه عليه ,وكانه ليس منه فائده. ولكن سبحانه اذا احب عبده ابتلاه ولك فى رسولك الكريم قدوه فلم يكن اغنى الناس. ومن دلائل حبيبك على زهد الدنيا ,

عن أبو هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : ( جلس جبريل إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فنظر إلى السماء ، فإذا ملَك ينزل ، فقال له جبريل : هذا الملك ما نزل منذ خُلِق قبل الساعة ، فلما نزل قال : يا محمد أرسلني إليك ربك : أملِكا أجعلك أمْ عبدا رسولا ؟ ، قال له جبريل : تواضع لربك يا محمد ، فقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : بل عبدا رسولا ) رواه أحمد بن حنبل.

وتذكر قول الله تعالى ( اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ وَفَرِحُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا مَتَاعٌ ) الرعد(26)

الله يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر لما ذكر عاقبة المؤمن وعاقبة المشرك بين أنه تعالى الذي يبسط الرزق ويقدر في الدنيا ، لأنها دار امتحان ; فبسط الرزق على الكافر لا يدل على كرامته ، والتقتير على بعض المؤمنين لا يدل على إهانتهم . ويقدر أي يضيق.

في الختام ,اذا ارد سعة الرزق عليك بالاستغفار وكذلك التوبة والبعد عن المعاصي التى تفعلها وسيفتح الله سبحانه وتعالى عليك فتحا لم تره من قبل ان شاء الله. قم الان وصلي لله ركعتين في جوف اليل خالصتين لوجه. شرط أن لا يراك فيهما احد الى الله وتب اليه واطلب ما شئت فانك في حضرة ملك الملوك.

مرشح لك :

دعوه

دعوه حلوه

دعوة فجرية

دعاء للرزق والتوفيق

  • ربي كما سيرت الجبال ,سير لي رزقي ونصيبي واكرمني بكرمك واعطني ما اتمنى. الهي افتح لي ابواب رزقك وتوفيقك وغير حالي لافضل حال. ربي ان كنت كتبتني شقيا محروما قليل الرزق ,فامحو ماكتبت واكتبني سعيدا وغير حظي ووسع رزقي ,انك من تقول للشيئ كن فيكون.
  • اللهم هون علي كل صعب ,ويسر علي كل عسير ,وسخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وحين.
  • اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن ,وكذلك اعوذ بك من العجز والكسل ,واعوذ بك من الجبن والبخل ,واعوذ بك من الفقر والدين.
  • ياحي ياقيوم لا اله الا انت ,برحمتك استغيث. اللهم ارحمني وارزقني واهدني و وفقني ولا تكلني الى نفسي طرفة عين.
  • لا اله الا الله العظيم الحليم ,لا اله الا الله رب العرش العظيم. لا اله الا الله رب السموات ورب الارض ومابينهما ورب العرش الكريم.

دعاء الرزق وتيسير الامور

اللهم اني اطعتك في احب الاشياء اليك وهو الايمان بك وتوحيدك. وكذلك لم اعصك في ابغض الاشياء اليك وهو الكفر بك. فيارب اغفر لي مابينهما. امني مما فزعت منه اليك اللهم اغر لي ذنوبي ,ياعددتي دون العدد ,ويارجائي والمعتمد وياكهفي والسند. يا واحد يا احد ,اسألك يا الله يا أحد يا فرد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد ,ان ترزقني وتوفقني في اموري كلها وان تدخلني في معيتك.
دعاء الرزق وتيسير الامور

اللهم اني اطعتك في احب الاشياء اليك وهو الايمان بك وتوحيدك. وكذلك لم اعصك في ابغض الاشياء اليك وهو الكفر بك. فيارب اغفر لي مابينهما. امني مما فزعت منه اليك اللهم اغر لي ذنوبي ,ياعددتي دون العدد ,ويارجائي والمعتمد وياكهفي والسند. يا واحد يا احد ,اسألك يا الله يا أحد يا فرد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد ,ان ترزقني وتوفقني في اموري كلها وان تدخلني في معيتك.

ربي اسألك بحق من اصطفيتهم من خلقك ,لم تجعل في خلقك مثلهم احد ان تصل على محمد وعلى الي محمد وان تعطيني من الخير ما انت اهله.

اللهم اني اسألك بالوحدانية الكبرى والمحمدية البيضاء و العلوية العلياء. وبجميع ما احتججت به على عبادك ,وبالاسم الذى حججته عن خلقك. فلم يخرج منك الا اليك ,صلي على محمد واهله واجعل لى من امري فرجا ومخرجا. ,ووفقني وارزقني من حيث لا احتسب انك ترزق من تشاء بغير حساب..

اقرا ايضا مهم جدا :

دعاء لابني الغالي

دعاء الرزق

دعاء تيسير الامور

مفاتيح الرزق والتوفيق

  1. سورة الفاتحة في بداية الدعاء
  2. كثرة الاستغفار
  3. الاكثار من حسبنا الله ونعم الوكيل
  4. وكذلك الاكثار من لا حول ولا قوة الا بالله
  5. لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
  6. الله ربي ولا اشرك به شيئا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى