ادعيةادعية للازواج

دعاء العروس للتوفيق ومنع الحسد والبركة

يقول الله في كتابه العزيز ” وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم”. عند اقتراب موعد الزفاف، نجد أكثر ما يهم كل العرائس وصديقاتها وأقاربها هو البحث عن ادعية للعروس. ولذلك سيكون كل ما يدور حوله هذا المقال هو أجمل الدعاء يمكنك الدعاء به لها من أجل تمني لها حياة سعيدة في زواجها. وستجد أيضا دعاء العروس لنفسها ، كما تجد دعاء لاختي العروس. وأهم دعاء العروس يوم الزفاف على وجه التحديد. وسنوفر لكم أكثر من دعاء للعروس قصير للنجاح باذن الله في حياتها القادمة وغيره من الدعوات التي تفيد العروسة في زواجها التي هي قادمة إليه ولا يفصلها عنه سوى ساعات. وتستند الدعوات التي سوف نذكرها إلى ما ورد في القرآن والسنة.

اقرأ في هذا المقال

دعاء ام لابنتها العروس

إن أهم ما يشغل بال الأم في هذا التوقيت هو الدعاء لابنتها بالخير والحياة الهنية السعيدة. ولذلك وفرنا لك أكثر من دعاء لابنتي العروس وهو عبارة عن أقوى الدعاء ام لابنتها العروسة كما يلي:

دعاء العروس
دعاء ام لابنتها العروس

لا يتبقى سوى ساعات على زفاف اجمل عروس فاللهم اجعل لها التوفيق حليفا والسعادة دارا لها واملأقلبها فرحة دون اكتفاء وطوق بالفرح قلبها.

اللهم وفق عروستنا في زواجها واحرسها بعينك التي لا تنام واجعلها أسعد خلقك وارزقها حظا رفيعا وسعادة لا حدزد لها.

ربي إني استودعك قلب ابنتي ارزقه الفرحة والرخاء والسعادة ولا تتركه من معيتك طرفة عين.

تطبيق دعاء المسلم

يا رب اسعد قلب بنتي في هذا اليوم وارزقها الذرية الصالحة وطمئن قلبي عليها امين.

ادعية للعروس

تبحث صديقات العروس وأخواتها وأقاربها وعريسها نفسه عن ادعية للعروس. وهذا أقوى دعاء للعروس من اختها باذن الله:

دعاء العروس: رب اجعل نصيب عروستنا من الفرح والسعادة كثيرا واملاء حياتها بالبركة والرضوان واجعلها قرة عين زوجها واجعله قرة عينها امين.

اللهم نور درب عروستنا واجعل التوفيق حليفها وزف يا رب الفرح والسعادة إلى قلبها واجعلها أجمل عروسة اليوم.

يا رب إنها قطعة من قلبي فاللهم فرح قلبها واشرح صدرها واصرف عنه الخوف والقلق واجعلها تبدو الأجمل والأروع وأسعدنا بسعادتها وعوضها بالخلف الصالح يا رب.

اللهم بارك لهم وبارك عليهم واجعلهما خير الأزواج واجعل ذريتهم خير الذرية وتمم لهم على خير.

ذات صلة: دعاء ليلة الزواج

ادعية للعروس قبل الزواج

إن قبل الزواج تحتاج الفتاة إلى فترة تهيئة نفسية للحياة الجديدة المقبلة عليها. لذلك تحتاج إلى مجموعة من ادعية للعروس قبل الزواج حتى تحاول استجماع قوتها وتهدئة توترها من ليلة الزفاف، وهذا ما سوف نتناوله الآن كالتالي:

دعاء العروس: اللهم يسر لها الزواج وطمئن قلبها الخائف وأذهب عنه الخوف والقلق وتمم لها يا رب على خير وارزقها السعادة والهناء واهدي لها زوجها واجعلها أجمل نساء الكون في عينه.

يا رب إنها أعز الناس علي فاللهم لا تريني فيها مكروه وجملها بخلقك وخلقك الحسن في أعين الجميع يا قادر على كل شيء.

اللهم هدء من روعها وقر أعيننا بسعادتها ولا تجعل الإبتسامة تفارق وجهها أبدا.

ربنا إنا نسألك بركة في هذا العرس وحفظا من عين كل حاسد أو حاقد يا خير الحافظين.

مهم: دعاء للمتزوجين حديثا

دعاء العروس ليلة زفافها

دعاء لاختي العروس
دعاء العروس ليلة زفافها

يوم الزفاف يتميز بكونه أكثر الأيام توترا بالنسبة إلى العروسة والعريس على حد سواء. ولذلك يبحث كل منهم عن دعاء العروس ليلة زفافها ,وهذا دعاء العروس مستجاب باذن الله:

اللهم في هذه الليلة يسر لها دخولها واجعل السعادة قرينة لها في كل لحظة واحفظها وزوجها من الشياطين والجن وحسد الحاسدين.

اللهم إنها الأن تبدأ حياة جديدة فاللهم اجعلها مليئة بالفرح والسعادة. واحفظها بعيدا عن الحزن والغم وارزقهما بالذرية الصالحة البارة لهما.

يا رب بارك عليهما ويسر لهما طريق الفرح والسعادة واصرفهم عن طريق العقبات والتعب. ويسر لهما يا رب كل الخير وبارك لهما في بيتهما وحياتهما الجديدة.

دعاء للعروس في ليلة الحناء

في ليلة الحناء وسط التجمع بين أهالي وصديقات العروسة يريد جميعهم دعاء للعروس في ليلة الحناء، وهو ما سوف نوفره لكم اليوم وعلى وجه التحديد عن لسان الأم التي تبحث عن ادعية لابنتها العروسة كما يلي:

دعاء العروس: يا رب في هذه الليلة أدم عليها رزقك والفرحة والسعادة واجعلهم رفقاء لها في كل لحظة.

اللهم اجعل عروستنا في معيتك واحفظها بعينك التي لا تنام.

اللهم إني اعوذ بك من كل عين تصيبها ومن كل قلب يراها دون أن يذكر اسمك.

دعاء زواج للعروس

إليك بعض من ادعية للعروسة قبل الزواج وأكثر من دعوة لصديقتي العروسة على النحو الآتي:

  • اللهم إني أسألك إجابة لـ دعوه لاختي العروسه وأن ترزقها بركة في هذا الزواج.
  • اللهم إني أسألك من كرمك الواسع أن تمن على العروسة بفرحة لا حدود لها وبقدر لا مثيل له من العافية والسعادة والستر والرضا والحياة الجميلة التي لا يشوبها أي حزن.
  • ربي إني أسألك أن تحفظ أقرب شخص إلى قلبي وأن تحفظها لي يا حفيظ من كل نزغ لشيطان ومن كل حسد لحاسد أو حقد لحاقد.

دعاء جميل للعروس

صور دعاء للعروس
دعاء جميل للعروس

الزواج الحلال هو رزق من الله سبحانه وتعالى وفيه توظيف للغرائز في طريق الحلال الذي شرعه الله سبحانه وتعالى لنا. وما يحتاج إليه البعض في هذا اليوم إلا دعاء جميل للعروس بالبركة والمباركة والذرية الصالحة. ولذلك وفرنا لكم اجمل دعاء للعروس بعد الزواج وقبله يناسب هذا الحدث الذي ينتظره الجميع بكل شوق كما يلي:

  • اللهم جمل هذا اليوم واملأ حياتهما الزوجية القادمة بالمودة والرحمة والتفاهم والحنان ولا تفرق بينهما أبدا.
  • يا رب ارزقهما من السعادة ما لا يجعل للخلاف طريق بينهما واشرح صدورهما لبعض ولا تطردهم من رحمتك.
  • اللهم من عليهم بالذرية الصالحة في القريب العاجل وسر قلبهما بها.

دعاء الام لابنتها العروس

إن الدعاء للعروسة في غاية الأهمية حيث أن ابنتها تحتاج كثيرا إلى دعائها المستجاب حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن استجابة دعاء الوالدين “ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهن، دعوة الوالد على ولده، ودعوة المسافر، ودعوة المظلوم “. والآن نعرض لكم أكثر من دعوه للعروس بالتوفيق والذرية الصالحة والسداد، وأهم دعاء للعروس في يوم زفافها تحتاج له. وسوف نتناول على مدار المقال مجموعة متنوعة من صور ادعيه للعروس بتصاميم مميزة. والآن إليك دعاء لابنتي العروسه، وأقوى دعاء ام العروس لابنتها كما يلي:

دعاء لابنتي العروسه: يا رب تقبل الدعاء لعروستنا واجعل لها نصيبا منه وبارك اللهم فيها. وقر عيني بفرحها وهنائها وابكي عينها فرحا ولا تبكيها حزنا.

دعاء الام لابنتها العروس: اللهم إنها إبنتي وأنت تعلم مدى معزة الإبن عند والده فاللهم يا واسع الجود والكرم. اجعل زواجها هذا كله رخاء وراحة وهناء ولا تجعل للغم وجودا فيه.

دعاء للعروس: اللهم يا رحمن يا رحيم هون على فراق ابنتي ويسر لها حياتها مع زوجها واجعله يتقي الله فيها ولا يعاملها إلا بما يرضيك.

دعاء للعروس في ليلة زفافها

إن اجمل دعاء للعروس هو “بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير“. ولكن إذا أردتم أكثر من دعوة للعروس والعريس فإنكم سوف تجدونه هنا في النقاط الآتية:

  • دعوة للعروس يا رب تقبله منا واجعل حياتها القادمة مليئة بالحب والمودة والرحمة والسكينة واحفظم يا رب من عيون الناس.
  • لا شيء يضاهي مدى سعادتي بك اليوم أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعل اليوم هو أسعد أيام حياتك ويغمر السعادة والفرح جميع أيامك ويجعل بيتك من البيوت التي اذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه.
  • يا رب تمم لعروستي على خير وبارك لها في زواجها وبارك عليها واجمعها بزوجها في خير.
  • اللهم فرحة لقلبها وبركة في زواجها وتيسيرا لجميع أمورها أمين يا رب العالمين.

عبارات دعاء للعروس

أكثر ما يريده الكثيرون لتهنئة العروسة هو عبارات للدعاء للعروس يوم زواجها حتى يهب الله لها السكينة والطمأنينة والهدوء وعدم التوتر في ذلك اليوم الصعب. والآن سوف نتناول بعض من عبارات للعروس على النحو الآتي:

  • وأخيرا وبعد طول انتظار اليوم المنتظر وزواج أغلى الناس وأقربهم إلى قلبي. اللهم اجعل زواجها هذا مليء بالبركة والفرحة والسعادة وتقبل دعائي لها في كل صلاة.
  • اللهم يا واسع الكرم أسألك يا ربي من فضلك وكرمك أن تملأ قلب حبيبتي بالهناء وترزقها الأبناء وتمنح زوجها الولاء يا كريم يا الله.
  • وها نحن لا يفصلنا سوى سويعات عن حفل الزفاف اللهم تممه لها على خير وبارك لها في زوجها واجعله خير الزوج واجعلها خير الزوجة يا رب.
  • اللهم إني أسألك من كل قلبي سعادة لقلبها ومن كل أعماقي كل الخير لها ولزوجها يا من ترزق من تشاء بغير حساب.

وفي الختام نكون قد تناولنا كل ما تحتاجون إليه من ادعيه للعروسه في يوم زفافها تساعدها على القدوم نحو حياة مستقرة سعيدة يملؤها الود واللين بين زوجها وتيسر لها الرزق بالذرية الصالحة ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزق كل الفتيات والشبان بالزواج الحلال ويحفظهم من شرور الفتن ومن كل سوء اللهم امين تابعونا كي يصل لكم كل الأدعية الجديدة التي تحتاجون إليها.

اقرأ أيضا:

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى