خواطر

تحميل سورة يس بصوت جميع القراء نسخ أصلية

نقدم في هذة المقالة تحميل سورة يس. حيث أن ، “سورة ياسين هي سورة مكية وتبلغ عدد آياتها 83 آية، وهي سورة لها منزلة عظيمة تسلط الضوء على قضية البعث والحساب. كما وروى في فضل سورة يس الكثير من الأحاديث المشكوك فى صحتها. إلا أن الاتفاق بينهم يوضح فضل سورة ياسين الكبير في غفران الذنوب ومسح السيئات وغيرها من المراتب العظيمة.

إن سورة يس هي من السور التي جاء فيها روايات كثيرة، وذكر في مجموعة من الروايات أن المداومة على سورة يس هي سبب في غفران الذنوب والتجاوز عن السيئات. وما ذلك على الله بعزيز، فعن جندب -رضي الله عنه- قال: قال النبي -عليه الصلاة والسلام-: «مَن قرَأ يس في ليلةٍ ابتغاءَ وجهِ اللهِ غُفِر له»، وذكر في رواية أخرى الأمر بقراءتها لروح من توفى من المسلمين؛ فعن معقل بن يسار -رضي قراءة سورة يس على المحتضر لله عنه- عن رسول الله -عليه السلام- أنّه قال: «اقرَؤوا على موتاكم يس».

تحميل سورة يس

هذا رابط تحميل سورة يس بصوت القارئ “ماهر المعيقلي”.

تحميل سورة يس بصوت القارئ “ماهر المعيقلي”.
تحميل سورة يس صوت القارئ “ماهر المعيقلي”.

لقد حفظ الشيخ ماهر القرآن الكريم منذ نعومة أظفاره واشتهر بصوته الرخيم. فلقد بدأ حياته الدراسية بالالتحاق إلى كلية المعلمين الموجودة في المدينة المنورة. ثم انتقل بعدها الشيخ ماهر إلى مكة المكرمة. حيث بدأ عمله كمدرس لمادة الياضيات. وبعدها أصبح مرشد طلابيً في مدينة مكة بمدرسة الأمير عبد المجيد.

شهادته العلمية:

  • نال الشيخ رسالة الماجستير في الفقه الحنبلي من كلية أم القرى في مكة.
  • حصل على رسالة الدكتوراه من نفس الجامعة أيضًا في التفسير سنة ١٤٣٢ هجريًا.
  • كما ونال الشيخ أيضًا على الدكتوراه في الفقه سنة ١٤٣٤ هجريًا.
  • اشتغل الشيخ أستاذ مساعد في قسم الدراسات القضائية التابع لجامعة أم القرى.
  • كما وشغل أيضًا منصب الوكيل في كلية للدراسات العليا والبحث العلمي.
  • قام الشيخ بتسجيل المصحف كامل للمرة الأولى في الإذاعة والتلفزيون السعودي عام ٢٠٠٦ ميلاديًا.

 تحميل سورة يس بصوت أحمد العجمي

هذا رابط تحميل سورة يس بصوت القارئ “أحمد العجمي”.

 تحميل سورة يس بصوت أحمد العجمي
 تحميل سورة يس بصوت أحمد العجمي

هو الشيخ أحمد بن علي بن محمد آل سليمان العجمي. قد ولد في الرابع والعشرين من فبراير سنة 1968م في مدينة الخبر في السعودية. وقد رزق بستة أبناء، وهم: عمر، ومريم، وفاطمة، وعبد الله، وعبد الرحمن، وموضي. وقد حفظ القرآن على يد والده وأخيه عيسى العجمي. فهو من أشهر الأئمة السعوديين وقراء القرآن الكريم. فلقد عرف بجمال صوته، وبزهده البالغ في الدنيا، وبقراءته المؤثرة والمفضلة للعديد من الأشخاص. الأمر الذي جعله يكتسب شهرة واسعة كقارئ للقرآن في جميع أنحاء العالم العربي  عاماً والسعودية على وجه الخصوص. كما وعمل كإمام في جامع الملك فهد في جدة.

تحميل سورة يس بصوت عبد الباسط عبد الصمد

هذا رابط تحميل سورة يس بصوت القارئ “عبد الباسط عبد الصمد”.

تحميل سورة يس بصوت عبد الباسط عبد الصمد
تحميل سورة يس بصوت عبد الباسط عبد الصمد
  • قد عين الشيخ عبد الباسط كقارئ في مسجد الإمام الشافعي سنة 1952. ثم بعدها قارئ لمسجد الإمام الحسين عام 1958. وانضم أخيرًا إلى إذاعة القرآن الكريم عام 1951.
  • لمعت شهرته أثناء توجه إلى مسجد السيدة زينب الموجود في القاهرة. فقرأ القرآن ليتفاجأ بعدها بصيحات الإعجاب والتصفيق الحار من الحضور وأكابر قراء القرآن الكريم.
  • ورد أن انضمام الشيخ عبد الباسط عبد الصمد لإذاعة القرآن. كان هو السبب الرئيسي لإقدام الناس على اقتناء الراديو.
  • الشيخ عبد الباسط قد افتتح العديد من المناسبات الرسمية بتلاوته العذبة للقران الكريم. ومن أشهرها مناسبة افتتاح السد العالي في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
  • الشيخ عبد الباسط كان في بداية حياته القرآنية يذهب إلى الحفلات والسهرات ليقرأ آيات من كلام الله بصوته الرحيم الندي. برفقة شيخه العالم الأزهري محمد سليم حمادة.
  • هادت أسرة الشيخ الراحل عبد الباسط عبد الصمد ختمة كاملة للقرآن الكريم مسجلة بصوته برواية ورش عن نافع لإذاعة القرآن الكريم. وهي نفسها تلك الختمة التي سجلها في المغرب عام 1986 قبل أن توافيه المنية بعامين فقط.

نرشح لك: تحميل سورة البقرة.

تحميل سورة يس بصوت ياسر الدوسري

هذا رابط تحميل سورة يس بصوت القارئ ” ياسر الدوسري”.

تحميل سورة يس بصوت ياسر الدوسري
تحميل سورة يس بصوت ياسر الدوسري

ولد الشيخ ياسر في محافظة الخرج عام 1400 للهجرة، متزوج ورزقه الله بنتان وولدان. مؤهلاته العلمية:

  • نال شهادة البكالوريوس من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما وعمل أمينًا عامًا لجمعية الأمير سلطان الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم في الدفاع الجوي.
  •  حصل على رسالة الماجستير في الفقه المقارن المعتمدة من المعهد العالي للقضاء في نفس الجامعة.
  • كما نال على شهادة الدكتوراة في نفسم القسم من المعهد العالي للقضاء من رسالته تحت عنوان “الفروق الفقهية عند الحنفية في البيوع”.

هذا وقد أمَّ الشيخ الكثير من المساجد ومنها مسجد عبد الله الخليفي. ثم بعدها مسجد الكوثر، كما وأم جامع الإمام عبد الله بن سعود. كما تولى إمامة جامع الشيخ عبد العزيز بن باز لسنوات. ثم تم تعينه في شهر رمضان 1436 للهجرة (2015 للميلاد) إمامًا للمصلين في صلاة التراويح. كما وأن الشيخ ياسر عضو في هيئة التدريس كمحاضر ثم أستاذ مساعد  في جامعة الملك سعود. وهو أيضًا عضو في الكثير من الجمعيات أمثال الجمعية الفقهية العلمية السعودية. وكذلك ،الجمعية السعودية للدراسات الدعوية. وعضو في جمعية البر بمدينة الخرج.

تحميل سورة البقرة بصوت ناصر القطامي

بالاضافة الى ،رابط تحميل سورة البقرة بصوت القارئ ” ناصر القطامي”.

تحميل سورة البقرة بصوت ناصر القطامي
تحميل سورة البقرة بصوت ناصر القطامي

الشيخ ناصر بن علي بن ناصر القطامي, هو من مواليد مدينة الرياض. وقد حصل على بكالوريوس دراسات إسلامية. وهو يدرس الآن الماجستير تخصص الدراسات القرآنية. تزوج ورزق بابنة واحدة. كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة آيات القرآن الكريم. وهو عضو في الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم. قد أشرف الشيخ ودرس لكثير من الطلاب في حلقات تحفيظ القرآن الكريم لأكثر من إحدى عشر عامًا. واستلم مهمة الإمامة للمساجد في سن مبكرة للغاية حيث بدأ وهو في الرابعة عشرة من عمره.

اقرأ المزيد: تحميل سورة الكهف.

[ays_poll id=4]
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى