ادعية

دعاء سورة يس

دعاء سورة ياسين مستجاب

إن دعاء سورة يس يعتبر من أهم الأدعية. لأنه الاكثر استجابه بعد إتمام قراءة سورة يس العظيمة. التي تحدث عنها رسولنا الكريم وقال “من قرأ يس في ليلة أصبح مغفوراً له”، لكن هذا الحديث ضعيف. ولكن نعلم جميعاً فضل قراءتها جيداً، ولكبر فضلها كان دعاء سورة يس مستجاب باذن الله تعالى. وخلال الفقرات التالية سنعرض لكم ادعية يس مستجابة ومكتوبة حتى يسهل عليكم الدعاء.

اقرأ في هذا المقال

دعاء سورة يس

يا رب لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه. لك الحمد حتى ترضى، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. أسألك من فضلك العظيم الواسع أن ترزقني يا الله من حيث لا احتسب. وأن تيسر لي في امري وتفتح لي كل الأبواب المغلقة أمامي. الهي انت الكريم رزقت مريم من حيث لا تحتسب، فارزقني انت الرزاق الكريم.

دعاء سورة يس : ربي إني ارجوك أن تغفر لي، فإني استغفرك كثيراً. وقد قلت من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا. وانزلت عليه من السماء رزقا واسعا يا رزاق ارزقني. اني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به اجبت الدعاء، إن تفتح لي أبواب رزقك كافة. وان ترزقني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وان تقيني عذاب النار. ربي ارحمني برحمتك التي وسعت كل شئ وأرزقني من خيرك ومن بركاتك كل ما هو خير لي وارضني به.

دعاء سورة يس للزواج

دعاء سورة يس ,أكد جميع علماء الدين والشيوخ عن عدم صحة دعاء سورة يس لشخص معين بهدف الزواج منه، لأننا لا نعلم الغيب، ومن الممكن أن ندعي ونعلق قلبنا بشخص ما وليس من الخير لنا تمام الزواج به.
دعاء سورة يس للزواج

أكد جميع علماء الدين والشيوخ عن عدم صحة دعاء سورة يس لشخص معين بهدف الزواج منه، لأننا لا نعلم الغيب، ومن الممكن أن ندعي ونعلق قلبنا بشخص ما وليس من الخير لنا تمام الزواج به، ولكن علينا الدعاء بالزوج الصالح أينما كان فيقول الله تعالى “وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا، حتى يغنيهم الله من فضله” . والجدير بالذكر أن دعاءها ييسر الزواج في الخير ويزيل الهموم وانقباض والقلب وفيه راحة في النفس. كما أن قراءة سورة يس للميت تنير له قبره وتريحه فيه. وسنتناول دعاء الزواج باكثر من صيغة.

اللهم يسر لي الزواج، وهب لي من لدنك زوجا هنيا لينا كريما صالحاً. يا رب حصن لي فرجي ويسر لي امري كله، واكفني يا رب بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك. رب عجل لي استجابة دعائي وتجاوز عن سيئاتب وتقبل مني جميع حسناتي.

تطبيق دعاء المسلم

دعاء يس للزواج العاجل

يا رب قد قلت لنا في كتابك العزيز “والله يرزق من يشاء بغير حساب”. أسألك اللهم ربي أن تحقق لي ما اتمنى وأن تشرح لي صدري وترزقني الخير حيثما كان وارضني به. انك يا رب على كل شيء قدير اجمع بيني وبين فلان ويسر امورنا وافتح بيننا بالحق. يا من اذا قلت كن فيكون، قل لسعادتي وفرحي كوني فتكون يا رزاق يا كريم.

اللهم ارزقني من فضلك بزوج صالح تقي يحبك ويحب رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم. يا رب اريد زوجاً يحبني فيك وأكون قرة عينه وقلبه، ويكون لي قرة عين. لا ملجأ لي إلا إليك. هب لي زوجا صالحاً كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا، وارزقنا الذرية الصالحة. واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير.

أرزقني يا ربي بزوج هو خير لي وانا خير له. يا مسخر الجن لسليمان ومسخر الطير لداود ومسخر النار لابراهيم. سهر لي زوجا يخاف عذابك بقدرتك يا قدير.

قد يهمك : كيف يحبني الله

دعاء سورة يس للرزق

دعاء سورة يس للرزق ,إن الله هو الرزاق يرزق من يشاء بغير حساب، ويهب النملة في بطن الجبل رزقها. ألن يستطيع أن يرزقك، اطلب منه وسيستجيب. قال الله تعالى "ادعوني استجب لكم". ماذا تريد بعد الآن. و دعاء سورة يس مستجاب. لذلك إذا أردت الرزق من الله عليك قراءة سورة يس وبعدها ادع الله بما تريد. ونعرض لكم بعض من دعاء سورة يس مستجاب مكتوب ييسر عليك الدعاء بإذن الله تعالى.
دعاء سورة يس للرزق

إن الله هو الرزاق يرزق من يشاء بغير حساب، ويهب النملة في بطن الجبل رزقها. ألن يستطيع أن يرزقك، اطلب منه وسيستجيب. قال الله تعالى “ادعوني استجب لكم”. ماذا تريد بعد الآن. و دعاء سورة يس مستجاب. لذلك إذا أردت الرزق من الله عليك قراءة سورة يس وبعدها ادع الله بما تريد. ونعرض لكم بعض من دعاء سورة يس مستجاب مكتوب ييسر عليك الدعاء بإذن الله تعالى.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله. وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه. لو كان قريبا فيسره. وإن كان قليلا فكثره، ولو كان كثيرا فبارك لي فيه يا كريم. اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اقرأ ايضا :

دعاء لابي المتوفي

المصدر
سورة يسyaseen surahفضائل وخواص سورة يسفوائد قراءة سورة يس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى