ادعيةدعاء للابناء

دعاء للابناء اقوى دعاء للابناء

من الحقائق المسلمة، والفطرة السليمة للإنسان، أن الأبناء هم نور عين آبائهم، هم ميراثهم وكنزهم الحقيقي، سواء للآباء أو الأمهات. فهي فطرة سوية فطر الله الإنسان عليها فيجب على كل شخص الدعاء بـ دعاء الابناء لاولاده دائما في كل وقت. لانهم في اشد الحاجة لهذا الدعاء ,ولذلك نقدم في هذة المقالة على موقع مسلم دعاء للابناء – اقوى دعاء للابناء.

اقرأ في هذا المقال

منذ أن يهب الله تعالي الإنسان الولد. يبدأ ب الــ دعاء للابناء وتتركز كل أمانيه ويكون أقصى ما يبغاه في حياته هو صلاحهم وهدايتهم، في دنياهم وآخرتهم. يبدأ كل ما يتردد على لسانهم هو دعاء للابناء، وشكر الواهب على تلك النعمة.

وسوف نقدم في هذا المقال مجموعة فريدة ومتنوعة من الأدعية للابناء التي نأمل أن تستجاب من الجميع.

ولكن قبل الحديث عن دعاء للابناء بالهداية والصلاح، لابد من التذكير بفضل نعمة الأبناء. فهي من أعظم النعم التي قد ينعم الله بها على العبد، فهم الأمان والسعادة لقلوب الآباء، دليل الراحة والاستقرار.

فقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم. ( الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا).

كما أن تلك النعمة تستوجب دائما الشكر لله سبحانه وتعالى، بمثابة إقرار منا بالعرفان. حتى يتم الله علينا نعمته، إذ أن إتمام النعمة هي هدية أخرى من الله.

كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم. ( وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ ۚ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ ). النحل (72)

كيفية دعاء للابناء ؟

إن دعاءك بصلاح الابناء، هو بمثابة تفويض منك للواهب جل علاه حتى يتولى أبناءك ويقف معهم في شتى أمور حياتهم، فهو ذو القوة الجبار القادر على حمايتهم، وهدايتهم وأيضا صلاح كافة أمورهم.

كما أن الـ دعاء للابناء بصورة مستمرة، من الممكن أن يغير أمورهم وأحوالهم إلى حال أفضل. وكذلك يصبحوا أفراد صالحين لأنفسهم وإخوانهم المسلمين.

كما أن القرآن الكريم، قد ذكر عدة مرات دعاء للابناء بطرق مختلفة، مثل قوله عز وجل رب هب لي من لدنك ذرية طيبة، وأيضا قول الله سبحانه وتعالى،  (وأصلح لي في ذريتي)، فهو بمثابة تقرير صريح بالدعاء لهداية الابناء وصلاحهم. لذلك عليك دائما الحرص وأن لا تغفل أبدا عن الدعاء لحفظ ابناءك.

 دعاء لحفظ الابناء

دعاء للابناء ,ربي عظم مكانته ابنائي وارفع شأنهم و لا تجلعهم من الاشقياء
دعاء لحفظ الابناء

سوف نقدم لكم أفضل الادعية لحفظ الابناء. فهو من الأمور المهمة، التي لا يجب أن يغفل عنه الآباء نتيجة انشغالهم في الحياة. فلابد دائما طلب العون من الله في حفظ ورعاية الابناء فنقول:

  • يا الله يا ولي الصابرين، قد أعطيتني اولادي ورزقتني بهم بكرمك الذي لا ينضب بدون حول لي ولا قوة. فيارب احفظهم من كل شر، وجنبهم أي ضرر.
  • اللهم ابعد عنهم الحزن والمرض، اللهم لا تريني فيهم بلاء يشقيني، وابعد عنهم فتن الدنيا. يارب اجعل أولادي من عبادك الصالحين، وحفظة كتابك الكريم.
  • يارب احفظ أبنائي وابعد عنهم شر الطرق والحوادث، أستودعك يالله أبنائي من هموم الدنيا ومصائبها. اللهم متعني بقربهم بصحة وفيرة وجنبني شر الطرقات وضياع الأبناء في الطرق.
  • اللهم اني ادعوك باسمك الواحد الأحد ,ألفرد الصمد ان ترزق ذريتي حظا في الدين والدنيا.
  • ربي عظم مكانتهم وارفع شأنهم و لا تجلعهم من الاشقياء.
  • يارب اعذهم ولا تذلهم ,واسعدهم واسعدني بهم ومعهم .
  • اللهم كما أحسنت خَلقهم أحسن خُلقهم، واجعلهم سعداء في الدنيا والآخرة.
  • يارب ارزقهم بصحبة صالحة، وابعد عنهم من يمكر لهم، احفظهم بعينك التي لاتنام.
  • ربي انعم على ابنائي بالصحة والعافية والذكاء والنباهة ,وارزقهم يارب حسن الخلقة والخلق.
  • يارب اجعل لهم في كل خطوة سلامة، اللهم ارزقهم الصحة والعافية، وجنبهم من أمراض العقول والأبدان.
  • ربي، ابعد عنهم أصحاب السوء ومن يمكر لهم، جنبهم مرضى القلوب والعقول، ابعد عنهم أهل الحرام والفسق.
  • يارب بارك لي فيهم، واجعلهم ذرية صالحة، أثلج قلبي ببرهم وأسعد روحي بتفوقهم وأخلاقهم، يا من بيدك الحول والقوة.

ذات صلة ومهمة :

أهمية الــ دعاء للابناء بالتوفيق والهداية

هناك حقيقة قد يغفل عنها كثير من الناس وهي أن الدعاء في حد ذاته عبادة إسلامية. كما أنه من أفضل العبادات التي يمكن أن يتقرب بها الإنسان لله جل علاه.إذ أن الله سبحانه وتعالى يفرح بالعبد اللحوح الذي يدعوه ويناجيه في الليل والنهار. يركن دائما إلى جانبه ليحقق له ما يبغاه.

كما أن الله سبحانه وتعالى يحب العبد الذي يدعوه بيقين قلبي منه باستجابة دعائه. إذ أنه سبحانه قد وعد في القرآن الكريم باستجابة الدعاء حين قال (ادعوني أستجب لكم ).

كما قال سبحانه وتعالى، (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع).

إن كثرة الدعاء بالهداية والصلاح للابناء، له أهمية كبيرة لا يجب أن يغفل عنها الآباء أبدا، فهل هناك أفضل من الــ دعاء للابناء بصلاحهم وتوفيقهم، وطلب العون من الذي لا يغفل ولا ينام؟

دعاء الاستوداع للابناء

دعاء الاستوداع للابناء ,اللهم اجعل كل من يمرون بهم في حياتهم صالحين وابعد عنهم الماكرين الحاسدين، ارزقهم الصديق والمعلم الناصح الصالح يارب.
دعاء الاستوداع للابناء
  • يالله أستودعك أبنائي قرة عيني، أغلى ما أملك، احمهم من شرور الدنيا، وعذاب الآخرة. اللهم إني أستودعهم في كنفك أن تبعد عنهم الشيطان، وتجنبهم وسوسته، احفظهم بعينك  التي لاتغفل.
  • يارب أنت ربي وهبتني إياهم بكرمك، وإني أستودعهم عندك وفي حمايتك فأنت الذي لا تضيع ودائعه. احفظهم في أي مكان تغيب فيه عيني عنهم وعينك لا تغيب.
  • اللهم اجعل كل من يمرون بهم في حياتهم صالحين وابعد عنهم الماكرين الحاسدين، ارزقهم الصديق والمعلم الناصح الصالح يارب.
  • اللهم متعهم بتمام الصحة والعافية، وابعد عنهم الهم والحزن والقلق، اللهم ارزقني بر أولادي، واجعلهم من عبادك الصالحين إنك القوي العزيز.
  • يارب أودعت أولادي عندك، فاجعل لهم في كل خطوة سلامة. اللهم إني أستودعهم عندك في وجودي قبل غيابي، وفي حلي وترحالي، وفي صحوتي ومنامي، وفي حياتي وبعد أن تتوفاني. احفظهم من كل سوء وشر ولا تريني فيهم أبدا مكروه يؤذيني يا كريم.
  • يالله رحمتك وكرمك قد بلغت كل شئ، أستودعك أبنائي من كوارث الدنيا من شر الغرق والخطف، والحرق والضياع في الطرقات، أستودعك أبنائي من شر عين كل  حاسد و حاقد، وصل اللهم وسلم على نبينا ومصطفانا سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

افضل دعاء لهداية الأبناء

دعاء لهداية الابناء ,اللهم بارك لي في أبنائي، واجعلهم قرة عين لي ,اللهم ارفع شأنهم واجعلهم من عبادك الصالحين.
دعاء لهداية الابناء

في تلك الفقرة سوف نقدم مجموعة مختارة قوية من دعاء للابناء.

  • اللهم بارك لي في أبنائي، واجعلهم قرة عين لي. اللهم يا من علمت نبيك موسى علم أبنائي، ويامن فهمت نبيك سليمان فهمهم. يا الله كما أعطيت لقمان الحكمة، اعط أولادي الحكمة وافتح عليهم من كل خير بفضلك. اللهم علمهم ما قد جهلوه، وافتح عليهم من بركاتك وكرمك وجودك، وأنت أهل السخاء والكرم.
  • يارب أدعوك باسمك الواحد الأحد، أن تعطي أبنائي من وافر الحظ والسعادة، اللهم ارفع شأنهم واجعلهم من عبادك الصالحين، ولا تشقيهم في دينهم ولا دنياهم.
  • اللهم أفرح قلوبهم وأفرح قلبي بهم، أنعم عليهم بوافر الصحة والعافية، وحسن الخلق والخلقة.
  • اللهم بارك لي في أولادي ولا تضرهم ووفقهم لطاعتك ارزقني برهم.

مرشح لك : دعاء للميته

  • يالله، علمهم ما قد جهلوه، وافتح عليهم، واسمع دعائهم، وذكرهم ما قد نسوه، اللهم لا تحرمني لذة قربهم، أعطهم الصحة والعافية، وامدد لي في أعمارهم، اللهم اجعل أيامهم كلها طاعة ورضا منك.
  • اللهم علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وأفتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات

ختاما، قد يعاني كل منا في طريقه مع أبنائه من معاناة وتعب في تربية الأبناء. وأحيانا برغم قيام الآباء دعاء للابناء، فقد يعانون من تمردهم، وهذا قد يسبب لهم الحزن. لذلك لابد من الصبر وطلب العون دائما من الله، والاستمرار على دعاء ,اللهم بارك لي فيهم في حياتي وبعد مماتي.

اقرا ايضا :

دعاء للمريض

دعاء تيسير الامور

قد يثير اهتمامك :

قصة أهل الكهف

هل وجدت هذة الصفحة مفيدة ؟

تقييم المستخدمون: 3.85 ( 2 أصوات)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى