دعاء للام – دعاء قوى وجميل

الام هي الحياة وبدونها تفقد الحياة طعمها، جعل الله وجودها في حياتنا رحمة لنا. لذلك نقدم فى دعاء المسلم دعاء للام. الام عانت من أجلنا الكثير، وتعاني وستعاني. كذلك إنها ملاك الرحمة الذي رزقنا الله قربه، وإذا اشكت يوماً ألما، اشتكينا آلاماً كثيرة من أجلها. لذلك كان من الواجب علينا الدعاء لها كل حين كي يحفظ الله لنا تلك النعمة التي وهبنا إياها. إنها الأم الغالية يا سادة، وعلينا أن نكثر من كل صيغ دعاء للأم الغالية. ونسأل الله العظيم أن يتقبل منا ومنكم صالح الدعاء. وستناول في مقالنا هذا مجموعة من الأدعية للأم نتمنى أن تنال إعجابكم.

اقرأ في هذا المقال

دعاء لأمي المتوفية

يبحث الكثير في محركات البحث عن دعاء لأمي المتوفية. وهو يعتصر قلبه من شدة ما يراه من فقدان لمعنى الحياة، والإحساس باليتم ليس هين. لذلك نوفر لكم أكثر من طريقة للدعاء إلى الأم المتوفية مثل:

اللهم إنها في ذمتك، قها من فتنة القبر وقها عذاب النار، أنت أهل العفو والمغفرة. اللهم أغفر لها وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم. ارزق أمي يا الله لذة النظر إلى وجهك الكريم، وارزقنا الجنة دون سابقة حساب.

اللهم أجعل نفس أمي راضية مرضية، إن كانت أمي من المحسنين يا رب فزدها حسنات. وإن كانت من المسيئين فتولى عن سيئاتها وكفرها لها وبدلها لها بحسنات إنك التواب الرحيم. ربي إني أسألك أن تجعل قبرها نور ليس بعده نور، وثبتها عند السؤال. واجعل القرآن شفيعاً لها في يوم القيامة، ونوراً لها في قبرها، وارزقها شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم. ارحمها يا ربي ونقها من ذنوبها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. وتغمدها برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء.

يا رب إنها كانت تشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك، فثبتها يا الله عند السؤال. وأجمعني بها في جنتك واجعل كل عمل خير لي في ميزان حسناتها ربنا وتقبل دعاء .

ذات صلة :

دعاء للميت

دعاء للام بالشفاء

اللهم اشفى امى، وارزقها العافية، يا رب ارزق أمي فوق عمرها عمرا، وفوق صحتها عافية. ولا تحرمني منها أو من وجودها أو من رضاك عنا يا كريم. اللهم قر عيني بما أتمناه منك، أسألك من فضلك العظيم أن تلبسها ثوب العافية. وتجعل كل لحظة ألم تمر بها تكفيراً لذنوبها يا غفار يا رحيم.

دعاء للام بالشفاء ,يا رب اشف امي شفاء لا يغادر سقما، وخذ بيدها واحفظها واحرصها وأتم شفائها عاجلاً غير آجلا يا أكرم الأكرمين. انت العالم بحالها، أسألك يا ربي العفو والعافية لأمي وأمهات المسلمين جميعاً. وان تدم نعمتك علينا بعافيتهن ورضاهن عنا إنك الله وأنت على كل شيء قدير.
دعاء للام بالشفاء

يا رب اشف امي شفاء لا يغادر سقما، وخذ بيدها واحفظها واحرصها وأتم شفائها عاجلاً غير آجلا يا أكرم الأكرمين. انت العالم بحالها، أسألك يا ربي العفو والعافية لأمي وأمهات المسلمين جميعاً. وان تدم نعمتك علينا بعافيتهن ورضاهن عنا إنك الله وأنت على كل شيء قدير.

ذات صلة :

دعاء للمريض

دعاء لامي الحبيبة

دعاء لامي الحبيبة ,رب اغفر لها وارحمها وارزقها الجنة بغير حساب، وكفر عنها سيئاتها وأجمعني بها في جنتك صحبة. وبارك لي في عمرها وصحتها، وادم ضحكتها التي تثلج صدورنا. إنها حياتنا يا الله فلا تبتلينا فيها، واحفظها لي من كل سوء.
دعاء لامي الحبيبة

رب اغفر لها وارحمها وارزقها الجنة بغير حساب، وكفر عنها سيئاتها وأجمعني بها في جنتك صحبة. وبارك لي في عمرها وصحتها، وادم ضحكتها التي تثلج صدورنا. إنها حياتنا يا الله فلا تبتلينا فيها، واحفظها لي من كل سوء.

اللهم احفظ لي أمي بعينك التي لا تنام فأنت خير الحافظين. استودعك امي يا الله فتولاها برحمتك التي وسعت كل شيء. وكن لها خير رقيق في السفر، وهون عليها أوجاعها، وارزقها الفرحة أينما كانت.

يارب بارك لنا في أمهاتنا وعافيهن إلى أمد العمر، ولا تحرمنا من وجودهن. اللهم إن أذنبت أمي فإنها أمتك، اغفر لها وكفر عنها سيئاتها. وارزقها من نعيم فضلك الواسع الراحة والسرور والعافية ورضاك يا أكرم الأكرمين. وبارك لنا في صحتها وارزقها طول العمر يا مجيب الدعاء تقبل دعائي.

ارزق أمي يا الله بعفوك ورضاك وكرمك ومغفرتك وعافيتك ورحمتك ورزقك الواسع وجنتك الفردوس الأعلى يا أكرم الأكرمين. اللهم إني أسألك أن تعاملها بما أنت أهله، وأن ترفع درجاتها في الجنة. وتحفظها من فتنة القبر والمسيخ الدجال وأهوال يوم القيامة. والا تجعل لها دعاء أو رجاء إلا وقد أجبته يا مجيب الدعوات.

رب افتح لها أبواب مغفرتك، وعافيتك، وكرمك، وأنت خير الفاتحين. اللهم إني أسألك أن تجعل أمي في أفضل حال دائماً و أبدا. وإن تيسر لها كل عسير، وإن تجبر قلبها فينا. وان لا تدع لها ذنبا إلا غفرته يا غفور يا رحيم، اللهم تقبل دعائي أنك سميع عليم.

اقرأ ايضا :

دعاء المذاكرة

تحصين النفس

دعاء النوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى