ادعية

دعاء للانسان

تتعدد الأدعية التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة في كل وقت أو مناسبة، كما أن هذه الأدعية تكمن لها فوائد عدة ويأتي في صدارتها دعاء للانسان لربه ومناجاته له، فالدعاء نفسه له ثواب اللجوء إلى الله وله ثواب آخر وهو تحقيق الرجاء، واليوم نعرض لكم أكثر من حالة يتم فيها دعاء للانسان سواء للمرض أو الحزن أو الهم والخنقة خلال أسطر المقال القادمة تابعوا القراءة إلى النهاية.

اقرأ في هذا المقال

ادعية مفيدة للانسان

دعاء للانسان المهموم
ادعية مفيدة للانسان

كل صيغ ادعيه مفيدة للانسان تجدونها هنا في هذا المقال، تجدون دعاء للانسان المهموم الذي لا يجد ما يفرج همه إلا الدعاء، تجدون دعاء للانسان العصبي الذي طالما تسبب في أذية من حوله بسبب عصبيته المفرطة، هنا تجدون كل ما يتعلق بـ دعاء للانسان كما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة. ونترككم مع بعض الأدعية الجميلة والمستجابة بإذن الله تعالى.

  • اللهم يا واسع العطاء، أسألك يا رب أن تطهرني من كل سيئاتي وأن ترفع من شأني عندك لأعلى الدرجات وان ترزقني أقصى الغايات والخيرات كلها في حياتي وبعد الممات بكرمك يا واسع الكرم.
  • ربي يسر لي التوبة واكتب لي تغييرا لحالي لأفضل حال، وارزقني بما اتمناه منك ولا تجعلني ثقلاً وعبئا على أحد يا كريم.
  • ربي لا تمنع عني خيرك لقلة شكري وثنائي عليك، ولا تخذلني يا ربي بضيقي وقلة صبري، لا تحاسبني بقلة استغفاري يا كريم يا من وسعت رحمتك كل شيء.
  • اللهم إني وكلتك أمري يا قوي يا عزيز، اجبر كسري وطيب جرحي ولا تجعلني بحاجة إلى أحد من خلقك.

ذات صلة : دعاء لنفسي

دعاء للانسان المخنوق

حذرنا الله من ترك الدعاء، حينما قال “وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن اللذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين“. هنا يحثنا الله سبحانه وتعالى على التزام دعاء للانسان مهما كانت حالته. وهنا نوفر لكم بعض من ادعية مفيدة للانسان متمثلة في دعاء للانسان المخنوق كما يلي:

  • اللهم يا فارج الهم والحزن، أعوذ بك من همي وحزني، وعجزي وكسلي، وبخلي وجبني، وضلع الدين وقهر الرجال.
  • ربي ظلمت نفسي كثيراً، وانت الغفار الرحيم اغفر لي ذنبي بمغفرة من عندك وارحمني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم هون علي كل صعب، ويسر لي كل عسير، وما أظن أنه شرا لي اجعله خيراً لي كما قلت في كتابك “وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم”.
  • يا رب اغفر لي ولا تزغ قلبي بعد إذ هديته وارزقني رحمة أنت الرزاق الكريم.
  • إلهي لا تتركني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله.

دعاء للانسان المريض

ادعيه مفيدة للانسان
دعاء للانسان المريض

خير الكلام عن دعاء للانسان المريض أو المهموم ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا يغني حذر من قدر، والدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل، وإن البلاء لينزل فيلقاه الدعاء فيعتلجان إلى يوم القيامة“. بذلك الدعاء يصبح قاهر كل الأقدار السيئة، وهو سلاح قوي رزقنا الله به لمحاربة كل شرور الدنيا. وهذا السلاح استخدمه الأنبياء جميعهم من قبل. والآن نوفر لكم بعض من ادعية مفيدة للانسان، شاملة دعاء للانسان الطيب الذي لا يقدر على الحياة وخباياها.

  • اللهم اشف أنت الشافي من كل سقم ومرض، خذ بيدنا واحرسنا بعينك التي لا تنام واحفظنا بعزك الذي لا يضام.
  • يا مفرج الكروب وكاشف العم ويا مجيب المضطر إذا دعاك، أسألك أن تخرج مرضانا وجميع مرضى المسلمين من الضيق إلى أوسع الطرق يا مسهل الشديد.
  • اللهم ارحم قلبي الضعيف وقه من وساوس النفس والشيطان والإنس والجن يا أكرم الأكرمين.
  • ربي إن كانت طيبة قلبي سبب دخولي الجنة فزد وبارك، لكني قد لحق بي الأذى كثيرا فعوضني عنها خيراً.
  • ربي اجعلني من بين عبادك الصالحين الحامدين الشاكرين وتوفني مع الأبرار.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي دار حول جميع الدعاء الذي يحتاج إليه الإنسان. من دعاء للانسان الطيب و دعاء للانسان المخنوق أو المهموم وغيرها من الـ ادعية مفيدة للانسان تكن له عونا على ما يواجه في حياته. ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقنا جميعا مغفرته ورحمته وكرمه وهداه وألا يدع لنا دعاءً إلا واستجابه لنا بإذنه تعالى.

اقرا ايضا:  دعاء تحصين النفس من العين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى