دعاء ليلة الزواج

إن دعاء ليلة الزواج يحتاج إليه كل من اقترب موعد زواجه. حيث أنه لا يعلم ماذا يقول الزوج لزوجته يوم الزفاف لذلك وفرنا لكم دعاء ليلة الزواج يصنف كـ أفضل دعاء الدخول على الزوجة . ليسهل لهم الله في حياتهم ويرزقهما البركة والخير بداية من ليلة الدخلة وإلى آخر العمر بمشيئة الله تعالى. والكثير يجهل أهمية دعاء اول يوم زواج حيث تناسى العروسين ذلك أثناء انشغالهم بفرحة جمعهما في الحلال. ولكن لا يجب تجاهل دعاء الزوج لزوجته يوم الزفاف لكي لا يكونا عرضة لوساوس الشياطين ويفسحان لهم مجالاً بينهما في حياتهما.

اقرأ في هذا المقال

دعاء ليلة الزواج

دعاء ليلة الزواج : اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه، اللهم إني أسألك بعزتك وجلالك ورحمتك وملكك ونورك أن تجعله زوجا صالحا لي يعينني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وأن ترزقني منه بذرية صالحة تقية طيبة.

دعاء الدخول على الزوجة : اللهم ابعد عنا الشياطين واحفظنا من شرور العين والحسد والسحر والمس وكل شيء ضار بنا يا خير الحافظين.

دعاء الدخول على الزوجة ” اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا ,وانت خير الحافظين.

دعاء ليلة الزفاف

دعاء دخول الزوج على الزوجه
دعاء ليلة الزفاف

لا شك أن دعاء ليلة الزفاف من أهم الأدعية التي يحتاجها العروسان عند زواجهما. حيث أن دعاء ليلة زواج كلا منهما تتميز بعض الشيء بالصعوبة على كل منهما. لأنها حياة جديدة ومسؤوليات جديدة يتحملها كلاهما. ومن أجل ذلك عليهما ترديد ادعيه ليله الدخله من أجل يرزقهم الله سبحانه وتعالى بركات ورحمة من عنده. والآن نترككم مع أكثر من صيغة لـ دعاء ليلة الجمعة للزواج وأيضا دعاء العرس عامة في كل الأيام في النقاط الآتية:

  • ربي استرني ولا تفضحني وأرزقني ولا تمنع عني كرمك. وأرزقني العفاف والغنى في الدنيا والآخرة واكفني يا ربي بحلالك عن حرامك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ألف بين قلوبنا ووفق بيننا واحفظنا من وساوس الشياطين والأهل وأصدقاء السوء، وهب انا ذرية قوية عفية تقية نقية حنونة طيبة.
  • بكرمك يا واسع الكرم والجود ارزقنا ذرية صالحة وارزقنا المودة والرحمة والمحبة والسكن والسلام والاستقرار. وانشر الألفة بين قلوبنا ويسر لنا جميع أمورنا واجعل لنا في كل يوم فرح وسعادة يا مقلب القلوب.

ذات صلة: دعاء الزواج

دعاء مستجاب للزواج ليلة الجمعة

إن دعاء الجمعة مستجاب، ولذلك يتحرى جميع من يريد الزواج ساعة الاستجابة في يوم الجمعة حتى يرزقهم الله بالزوج الصالح أو الزوجة الصالحة. ولذلك نوفر لكم هنا دعاء مستجاب للزواج ليلة الجمعة لأننا نعلم أهميته القصوى بالنسبة لكم. كما يبحث كل من وجد شريك حياته عن دعاء الدخول على الزوجة ليلة الزواج وهذا بالنسبة لمن اقترب من موعد الزفاف. ولذلك تجدونه هنا بأكثر من طريقة ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك لكما ويجمع بينكما في الخير.

  • اللهم إنك كريم وكرمك أوسع من عرض السماوات والأرض. فاللهم يا أكرم الأكرمين استجب دعائي وأرزقني بزوج على خلق يحبني ويحن علي ويسترني ولا يفضحني.
  • ربي هب لي الزوج الذي يعينني على تعب الحياة ويهون علي مصائبها ويكن في ظهري سندا لي وليس شوكة في ظهري.
  • اللهم لا تحرمني من الزواج أو الذرية ولا تذرني فردا وأرزقني من يحمل نعشي عند انتقال روحي إليك.
  • ربي اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تيسر لي أمر زواجي وتتقبل مني دعائي وتكرمني من فضلك بالزوج الصالح الذي يقبض على دينه ويتقيك.
  • يا الله إنك قلت “وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله” فإني استعفف فاغنني بفضلك عمن سواك وأرزقني من حيث لا احتسب.
  • إلهي إنني أرغب في الزواج فقدر لي رجلا عفيف يحفظني ويحفظ نفسي ومالي ورزقه واسع وارزقني ولدا طيبا خلقه طيبا يدعو لي في حياتي وبعد موتي.

دعاء الدخول على الزوجة ليلة الزواج

دعاء العرس
دعاء الدخول على الزوجة ليلة الزواج

يحتاج كل زوج إلى دعاء الدخول على الزوجة ليلة الزواج، لأن ذلك يدخل الطمأنينة والسكينة والثقة في قلبه وقلب زوجته. لا مفر من اللجوء إلى دعاءليلة الدخلة لأن ذلك ليس من وحي الخيال، ولكنه سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث أن عن إبن عباس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال بإسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبدا“. ونسترسل لك الآن في ذكر دعاء تسهيل الدخلة و دعاء ليلة الخميس للزواج . حيث أن من المتعارف عليه أن تتم الزيجة في أيام الخميس تجده بالتفصيل فيما يلي:

  • يا فارج الهم والحزن والكرب فرج همي ومن علي من فضلك برزقا واسعا وزوجا كامل الأخلاق والقيم الحميدة. واجعل بيتنا من بيوتك التي قلت عنها ” في بيوت أذن الله أن ترفع” اللهم اجعل بيتنا من بين تلك البيوت يا كريم.
  • ربي يسر لي دخولي اليوم وابعد عن قلوبنا الخوف والتوتر وادخلنا في رحمتك.
  • اللهم تقبل مني دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين ويسر لي طريقي إليه. واجعل لي في الخير في ديني ودنياي واقضي لي حاجتي عندك وارزقنيه بأفضل ترتيب منك يا مدبر الأمر.

دعاء الزوج للزوجة ليلة الزفاف

دعاء الزوجين في ليلة الزفاف يسهل من ضغط اليوم والتوتر العصبي الذي يتعرض له كلاهما في ذلك اليوم. ونظرا لأهمية دعاء الزوج ليله دخلته فإننا نرصد أهم ادعيه ليلة الدخلة في الزواج وأيضاً دعاء ليلة العرس فيما يلي:

  • اللهم إنك أمرتني أن أعمر الأرض وها أنا أسألك أن تيسر لي وترزقني بزوجة بارة صالحة تعينني على إعمار أرضك وطاعتك.
  • اللهم ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي فيها خيراً وبركة وسعادة ومودة ورحمة.
  • لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك أعني يا رب على ما أنا مقبل عليه. ويسر لنا الزواج والولادة وارزقنا أطفالا بصحة جديدة وعلى خلق ودين.
  • يا الله بارك لي فيها واحفظها لي من عيون كل من يكره لي الخير. واجعلني عند حسن ظنها واعني على إعلاتها والقيام على حاجتها. واجعل بيتنا على قدر من الدين والبركات.

دعاء ليلة القدر للزواج بسرعة

دعاء الزوج ليله دخلته
دعاء ليلة القدر للزواج بسرعة

إن دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين يسهل من أمور الزواج إن كان هناك عقبات تمنع تييسره. مثل ذنب ما أو أنه لم يحن بعد وقت الرزق بالزواج. ولذلك رزقنا الله عز وجل الدعاء حتى نطلب ونتمنى وهو عليه الإستجابة والترتيب والتدبير، ومن بين دعاء ليلة القدر للزواج بسرعة ما يلي:

  • يا عالم بحالي، رحمتك أرجو، اللهم زوجني واسترني وفرج همي وكربي. وارزقني التيسير في كل أموري وأرحم ضعفي وقلة حيلتي يا جبار يا هادي القلوب ويا من وسعت رحمتك كل شيء.
  • اللهم في ليلة القدر أرزقني الحب الحلال وأرزقني من واسع فضلك وكرمك الزواج والإستقرار لي ولجميع شباب وفتيات المسلمين.
  • اللهم يسر لنا طريق الحلال واحفظنا من الوقوع في شبهات الحرام وعفنا واحفظنا.
  • ربي لا ترد دعائي وتقبله مني في هذه الليلة المباركة. فإني أتوجه إليك بنبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم أن ترزقني ما أتمنى.

نعتقد انه قد يهمك : قصص عن عوض الله في الزواج

دعاء للعروسين ليلة الزفاف

ادعية ليلة الدخله في الزواج pdf
دعاء للعروسين ليلة الزفاف

وهبنا الله نعمة الزواج لأنه يعلم مدى حاجتنا إليه. ولكي يرزقك الله من فضله ورحمته ما يبارك لك به في زواجك عليك ترديد دعاء ليلة الزواج. فالبعض لا يدري ما يقول الزوج ليلة الزفاف لذلك نقدمه لك الآن كالتالي:

  • اللهم بارك لي فيما رزقت، ويسر لي ما لم ترزقنيه بعد وهب لي منها اولادا يتقوك فينا واجعلهم يا ربي بارين بنا.
  • يا رب في أول ليلة من زواجي اجعل حياتنا سعيدة هنية واكفنا شر أعين الناس وشر الوساوس والشياطين.
  • اللهم إنني لم أكن أستطيع تحقيق كل ذلك إلا بعونك، فاللهم كن في عوني دوماً وارزقنا البركة والصحة والعافية في كل وقت.

وفي الختام نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزق كل مشتاق الزواج وكل من يريد العفاف أن ييسر له طريقه. وأن يجعل بيوتنا جميعها مليئة بالحب والعطاء والرحمة والسكينة لأنها من أهم الأشياء التي نفتقدها هذه الأيام. ومن يرزقه الله بها فقد رزقه السعادة والهناء في حياته لأن خير ما يرزقك الله هو الزوجة الصالحة البارة بزوجها.

مرشح لك:

دعاء تيسير الأمور والزواج

دعاء توفيق الزواج

قصص عن عوض الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى