ادعيةادعية التوفيقادعية للابناء

دعاء لابني بالتوفيق

مقال اليوم عن التوفيق للابناء وهو دعاء لابني بالتوفيق ,لما في هذا الدعاء من فضل كبير للابن. ومن ثم دعاء لابني بالتوفيق يعد بمثابة طريق ترسمه الأم لابنها تحت ظل رعاية الله سبحانه وتعالى. ولأننا نعلم أنك تبحثين مرارا وتكرارا عن دعاء لابني بالتوفيق مستجاب مكتوب وفرنا لك الكثير هنا في هذا المقال.

دعاء لابني بالتوفيق

من بين الأدعية التي تريد كل أم العثور عليها هو دعاء لابني بالتوفيق. ذلك لأنها تريد من الله جل وعلا أن يوفق لها ابنها وييسر له حياته وطريقه. لذلك إليك أكثر من دعاء لابني بالتوفيق منا يلي:

صور دعاء لابني بالتوفيق
دعاء لابني بالتوفيق
  • اللهم إني أرجوك أن تجعل لابني نصيبا كبيرا من رحمتك ورزقك يا رزاق وأن توفقه وتصلح له شأنه كله ولا تكله لنفسه طرفة عين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم قر عيني بفرحة ابني يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء يا رب العالمين.
  • ربي هب لي في ذريتي بركة وحفظا وأمانا وصلاحا وتوفيقا بكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لا تريني في قرة عيني أي مكروه وأثلج قلبه بفرحة النجاح والتوفيق في كل أمر.
  • اللهم إن ابني في حاجة إلى رحمتك وتوفيقك فأعنه ووفقه يا مسبب الأسباب.
  • ربي سخر لابني جميع خلقك وارزقخ رفعة في شأنه في الدنيا والدرجات العلى في الجنة يا واسع الفضل والكرم.
  • اللهم هب له من لدنك سلطانا نصيرا واجعل له نصيبا من خزائن رحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم اجعل اولادي فرحين بما أتاهم الله وأنثر السعادة والسرور في نفوسهم برحمتك وكرمك يا واسع الكرم ويا من تقول للشيء كن فيكون.

دعاء ل ابني بالتوفيق

نحتاج في طريقنا إلى أدعية تيسر لنا ما نواجهه من عقبات. وأكثر خيار لهذا هو إلتزام دعاء ل ابني بالتوفيق. ذلك لأن هذا الدعاء قادر على توكيل الله حياة ابنك فيصلحها له ويدير له أمره بحكمة دون تدخل منا. وإليك الان دعاء ل ابني بالنجاح كما يلي:

  1. دعاء لابني بالتوفيق “اللهم يا سميع الدعاء وفق ابني إلى الخير حيث يكون وارزقه الرضا والرضوان”.
  2. يا ذا الجلال والإكرام أسألك من واسع رحمتك أن تكف عن ابني شر الطريق وتحفظه من سوء الصديق يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  3. اللهم ارزق ابني خصال الأطهار وصحبة الأخيار وحسن التوكل عليك يا جبار.
  4. يا رب أعذ ابني من شر كل شيء أنت أعلم به وبارك لي فيه وابعد عنه الضر ونجه من كل من يريد له السوء يا كريم.
  5. اللهم إني أسألك بحق قولك “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب” أن تسمع لي دعائي وتحقق لي رجائي آمين يا رب العالمين.
  6. دعاء لابني بالتوفيق: اللهم اجعل ابني قدوة حسنة لكل من يعرفه وأنفعنا به واستخدمه ولا تستبدله.

ذات صلة:

دعاء لابني بالتوفيق في العمل

دعاء للابن بالتوفيق في العمل كالتالي:

اللهم أنت الرزاق الكريم، أسألك أن ترزق ابني بالتوفيق في عمله وتيسر له كل أمر، وتجعله من الصالحين المخلصين، وتحفظه من كل شر ومكروه، وترضى عنه وتغفر له، وتجعله سببا في نشر الخير والسلام في الأرض. آمين يا رب العالمين.

اللهم أنت الرزاق الكريم، أسألك أن توفق ابني في عمله وترزقه من حيث لا يحتسب. ربي اجعله ممن يعملون بإخلاص وأمانة ويحسنون الظن بك. اللهم احفظه من كل شر ومكروه واجعله في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك. آمين يا رب العالمين.

دعاء لابني بالتوفيق في العمل: اللهم يا رب العالمين، أنت الذي خلقت كل شيء وأنت الذي ترزق من تشاء بغير حساب، أسألك أن تبارك لابني في عمله وتوفقه فيه وترضى عنه وتجعله من الصالحين الذين يعملون بإخلاص لوجهك الكريم ولا يريدون إلا رضاك وجنتك.

اللهم احفظ ابني من كل شر ومكروه وسوء وفتنة، واجعله محفوظاً بعينك التي لا تنام، واحرسه برحمتك التي وسعت كل شيء، وانصره على كل عدو وحاسد وظالم، واجعله ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

ربي ارزق ابني من فضلك الواسع وكرمك العظيم، واجعل عمله خيراً له في الدنيا والآخرة، ولا تجعل عمله حجة عليه يوم القيامة، بل اجعله شاهداً له على طاعتك وإحسانك.

اللهم اجعل ابني من أوليائك المقربين، وأصحابك المخلصين، وأحبابك الموفقين، وأتباعك المصدقين، وأولادك المطيعين، وأزوارك المقبولين.

مقالات ذات صلة

نعتقد أن هذا الدعاء قد يهمك: دعاء لابني المسافر

دعاء لابني بالتوفيق في الدراسة

دعاء لابني بالتوفيق في الدراسة: اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تبارك لابني في دراسته وتوفقه في امتحاناته وتيسر له كل عسير وتجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه. اللهم اجعله من العلماء الصالحين الذين ينفعون بعلمهم أنفسهم وغيرهم ويدعون إلى سبيلك بالحكمة والموعظة الحسنة. اللهم احفظه من كل شر وفتنة وضلالة واجعله مطيعاً لك ولوالديه وراضياً بقضائك. اللهم آمين.

اللهم إني أسألك أن تبارك لابني في دراسته وتوفقه في امتحاناته وتيسر له كل عسير وتجعله من الذين ينفعون أمتهم بعلمهم ودينهم. اللهم احفظه من كل شر ومكروه واجعله ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه. اللهم اجعله قرة عين لي ولوالديه واجزنا خير الجزاء على ما أنعمت به علينا من نعمة الولد الصالح. اللهم آمين.

ربي أسألك أن تبارك لابني في دراسته وتوفقه في امتحاناته، وتجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه. اللهم ارزقه العلم النافع والعمل الصالح، واجعله قرة عين لي ولأمه، واحفظه من كل شر وفتنة. اللهم اجعله من عبادك المخلصين المؤمنين، واجعله من المتقين الذين يخشونك في السر والعلانية. اللهم اجعله من الصابرين الشاكرين، واجعله من السعداء في الدارين. آمين.

يا رب العالمين، أسألك أن تبارك لابني في دراسته وتوفقه في امتحاناته وترزقه العلم النافع والعمل الصالح. يا أرحم الراحمين، اجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واحفظه من كل شر وفتنة وبلاء. يا خالق الخلق، انصره على نفسه وهواه، وزكه وطهره وصلح قلبه وبصره. يا معين المضطرين، أعنه على حفظ كتابك وفهم سنة نبيك، وارزقه حسن الخاتمة والجنة بغير حساب.

دعاء لابني بالتوفيق في حياته

دعاء لابني بالتوفيق في حياته على النحو التالي:

يا رب العالمين، أسألك أن تبارك لابني في حياته وترزقه التوفيق في كل أموره. يا رحمن الدنيا والآخرة، اجعله من عبادك الصالحين الذين يحبونك ويطيعونك ويسعون في سبيلك. يا مجيب الدعوات، احفظه من كل شر وبلاء وفتنة وضلالة، وارزقه الصحة والعافية والهداية والرضا. يا خالق الخلق، أنت تعلم ما في قلبي من حب وشوق لابني، فلا تحرمني من رؤيته سعيداً وموفقاً في دنياه وآخرته. آمين يا رب العالمين.

دعاء لابني بالتوفيق في حياته

اللهم يا رب العالمين، يا خالق الخلق ومدبر الأمور، يا من تعلم ما في السماوات والأرض وما بينهما، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تبارك لابني في عمره وعلمه وعمله ورزقه وصحته وأهله وذريته. اللهم اجعله من عبادك الصالحين المخلصين، الذين يسمعون القول فيتبعون أحسنه، والذين يتقونك في أسرارهم وعلانيتهم. اللهم احفظه من كل شر وسوء وبلاء وفتنة، واجعل له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية. اللهم ارزقه حسن الخاتمة، وأدخله جناتك جنات النعيم، مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا. آمين آمين آمين.

يا رب العالمين، أسألك أن تبارك لابني في حياته وترزقه من حيث لا يحتسب. أسألك أن تجعله من الصالحين الذين يعملون بإخلاص لوجهك الكريم ويسعون في طاعتك ورضاك. أسألك أن تحفظه من كل شر ومكروه وتنجيه من كل فتنة وبلاء. أسألك أن توفقه في دراسته وعمله وزواجه وأولاده وتجعله قرة عين لي ولأمه ولأخوته. يا رب، اجعله دائما سببا في خير لنفسه ولأهله ولأمته وللإنسانية جمعاء. آمين.

دعاء لابني بالتوفيق في الامتحان

دعاء لابني بالتوفيق في الامتحان كالتالي:

يا رب العالمين، أنت الذي خلقت كل شيء بحكمتك ورحمتك، وأنت الذي تعلم ما في السماوات والأرض من خير وشر. أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تبارك لابني في علمه وعمله، وأن توفقه في امتحانه الذي يخوضه قريبا. يا رب، اجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعله من الذين يتقونك في سرهم وعلانيتهم، واجعله من الذين يحبون الخير للناس أجمعين. يا رب، احفظه من كل سوء ومكروه، وارزقه الصحة والعافية والسعادة في الدنيا والآخرة. يا رب، اجعل هذا الامتحان سببا لزيادة إيمانه وثقته بنفسه وبك، ولا تجعله ممن يغره الفشل أو يستكبر على النجاح. يا رب، انصره على كل عدو وحاسد، وانصر دينك ودين المؤمنين بواسطته. آمين آمين آمين.

دعاء للابناء بالتوفيق

كذلك يأتي في السنة النبوية الشريفة ما يدل على استجابة دعاء الوالدين للابناء. حيث يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “ثلاث دعوات يستجاب لهن، لا شك فيهن‏:‏ دعوة المظلوم، ودعوة المسافر، ودعوة الوالد لولده‏‏”. والأن إليك دعاء للابناء بالتوفيق كما يلي:

  • اللهم أرني عجائب قدرتك في توفيق أولادي وإني على يقين بعظمتك وقدرتك يا من هو على كل شيء قدير.
  • اللهم إن أولادي أغلى ما أملك فلا تريني فيهم إلا الفرح والنجاح وأنثر في قلوبهم الرضا بقائك يا رب العالمين.
  • ربي اجعل أولادي من المجبورين المبشرين بتوفيقك لهم وإنك على ذلك لقدير.
  • اللهم لا تجعل لهم ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته واجعل النجاح حليفا لهم في كل شيء.
  • اللهم اربط على قلوبهم وثبتهم على كلمة الحق وسددهم وكن حافظا لهم يا خير الحافظين.
  • ربي إني أسألك بإسمك الأعظم الذي لا يرد به سؤال سائل أن تجعل لأولادي القبول في وجوههم وأن تفتح لهم أبواب الرزق والفلاح برحمتك يا واسع الرحمة والمغفرة.
  • دعاء لابني بالتوفيق: اللهم وفق اولادي لما فيه لهم خيرا واصرف عنهم أي ضرر يصيبهم ولا تبكيني عليهم وفرح قلبي بهم يا قدير.
  • اللهم بارك لي في أهلي وأولادي وارزق كل واحد فيهم رزقا لا يعد يا رزاق يا كريم.

مرشح لك:

  1. دعاء التوفيق والنجاح
  2. دعاء للعائلة

ادعية للابناء بالتوفيق والنجاح

صور ادعية للابناء بالتوفيق والنجاح
ادعية للابناء بالتوفيق والنجاح

كذلك نسترسل في ذكر ادعية للابناء بالتوفيق على النحو الأتي:

  • دعاء لابنائي بالتوفيق: اللهم إني أسألك البركة في أولادي وأن تمتعهم بالصحة والعافية والتوفيق ولا تبكيني حونا عليهم وابكيني فرحا بهم إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بارك لنا في أولادنا وأسعد قلوبنا بسعادتهم ووفقهم لكل ما يكسبهم رضاك واحفظهم من فتن الدنيا ما ظهر منها وما خفى.
  • يا الله اجعل لأولادي نصيبا من كرمك وفضلك يعنيهم ويسعدهم ويفرح قلوبهم.
  • اللهم ارزق أولادي بالأزواج الصالحين واجعل لهم ذرية صالحة ووفقهم وأسعد لهم أيامهم امين يا رب العالمين.
  • اللهم إن أولادي هم كل ما أملك فاللهم لا تعاقبني فيهم أبدا وفرحني بهم وبنجاحهم في جميع أمور حياتهم إنك على كل شيء قدير.
  • ربي إني أتوجه إليك بحبيبك ونبيك محمد أن ترزق أولادي الدرجات العلى في الدنيا والاخرة وأن تقيهم شرور الدنيا والأخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • دعاء لاولادي وبناتي: اللهم أسعد قلب أولادي وبناتي وأكرمهم واجعلهم من الصالحين.

الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا

سورة الكهف: الآية 46

اقرأ أيضا: دعاء للأبناء بالتوفيق والنجاح

[ays_poll id=4]
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى