ادعية
أخر الأخبار

دعاء يا دائم الفضل على البريه

يا دائم الفضل على البريه

دعاء يا دائم الفضل على البريه هو الأدعية المباركة التي يفضل المسلم ترديدها وخصوصا وخصوصا يوم الجمعة. وذلك لأن يوم الجمعة هو اليوم الذي به ساعة لا يرد سائلها. لذلك يفضل البعض ترديد هذا الدعاء في ساعة الإجابة حيث يعتقد أنها من بعد العصر وحتي المغرب.

اقرأ في هذا المقال

دعاء يا دائم الفضل على البريه “يا دائم الفضل على البريه،يا باسط اليدين بالعطية يا صاحب المواهب السنية صل على محمد وآله خير الورى سجية، و اغفر لنا يا ذا العلى في هذه العشية”.

كذلك يتم ترديد الصيغة الأساسية لهذا الدعاء عشرات المرات علي مدار يوم الجمعة. أيضا يردد في أوقات أخري مثل يوم عرفة وبداية شهر شوال وغيرها من الأيام المباركة.

عموما الدعاء بصفة عامة يقي القلب من الكبر ولعياذ بالله فيجعلك ممتثلا لأوامر الله راضيا بقضائه. حيث أن الداعي مطيعا لله مستجيبا لأمره ولا شك بأن الدعاء عبادة. لذلك يعد الدعاء أكرم شيء علي الله عز وجل وهو أيضا أحد أهم أسباب انشراح الصدر.

يا دائم الفضل على البريه
يا دائم الفضل على البريه

دعاء يا دائم الفضل على البريه

دعاء يا دائم الفضل على البريه “اللهم يا دائم الفضل والبرية على الناس، يا صاحب الملك بيدك الأمر لا حول ولا قوّة إلّا بك،يارب أسألك أن تصلح لي شأني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”

اللهم يا دائم الفضل على البرية، يارب يا واسع الملك، يا مجيب الدعاء ويا مغير الأحوال، أسألك. يا إلهي أن تنقلني من حالي إلى أحسن حال، وأن تكتب لي عندك الخير كله”
ياربنا يا دائم الفضل على البرية، يا رحمن الدنيا والآخرة. اللهم لا تعاملني بذنوبي، لا تعاملني بخطايا، يارب لا تعاملني بما أنا أهل، وعاملني بما أنت أهله.

يا دائم الفضل على البريه
دعاء يا دائم الفضل على البريه

يا دائم الفضل على البرية مكرر

دعاء يا دائم الفضل على البريه”اللهم يا دائم الفضل على البريه يا صاحب الأمر في الأولين والآخرين، اهدني يارب فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت. وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت. إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت.”

يارب اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقـين ما تهون به عـلينا مصائب الدنيا.

اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقـواتـنا ما أبقـيتنا، واجعـله الوارث منا واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا. إلهي لا تجعـل مصيبـتـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبر هـمنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا.

يارب أصلح لنا ديـنـنا الذي هـو عـصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشنا، وأصلح لنا آخرتـنا التي إليها معـادنا. واجعـل ياربي الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعـل الموت راحة لنا من كل شر. الـلهم إنا نسألك فعـل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين. يارب  أغفـر لنا وأرحمنا وتوب علينا و إذا أردت بقـوم فـتنة فـتوفـنا غـير مفـتونين.

أقرأ دعاء رجوع الزوج لزوجتة سريعا

يا دائم الفضل على البريه
دعاء يا دائم الفضل على البريه

فضل دعاء يا دائم الفضل على البرية

لقد شدد رسولنا الكريم صلوات الله عليه علي اغتنام أوقات الدّعاء وكثرة الدعاء في الأوقات المختلفة. وذلك لما له من فضل عظيم في تغيير الأقدار والتقرب الي الله ومغفرة للذنوب. فقد يتبدل حالك من حال الي حال بكثرة الدعاء.

أما عن فضل دعاء يا دائم الفضل على البرية خصيصا فهو يعتبر أحد مسارات ونوافذ الوصول إلى رحمة الله سبحانه وتعالى. حيث جاء في العديد من الصور والأشكال التي من الممكن أن يرددها المسلم وكذلك يتحري الخير عن طريقها.

اللهم يا دائم الفضل على البرية نسألك علمًا نافعًا وعملًا متقبلًا وثباتً على الطاعات حتي نلقاك وأنت راض عنا يا أرحم الراحمين.

دعاء يا دائم الفضل على البريه “اللهم أنت ربنا ورب العرش العظيم. يارب يا دائم الفضل على البرية أبرئ إليك من كل الذنوب والخطايا وأتوب إليك.

أيضا من الصيغ التي يسعي المؤمن علي ترديدها بالنسبة لدعاء يا دائم الفضل على البريه. اللهم يا دائم الفضل على البرية بارك لنا فيما أعطيت. واصرف عنا شر وسوء ما قدرت وما قضيت يارب ارزقنا وانصرنا واجبرنا جبرا يتعجب منه أهل السماء والأرض.

عليك ان تعلم ان الدعاء بمثابة شكر لله عز وجل واعتراف منك بفضله عليك وعرفانا بالجميل. كما أن الدعاء أيضا عبادة كسائر العبادات. بل بالنظر إلي فضل الدعاء تعد عبادته من أفضل العبادات التي يتقرب بها الإنسان لله سبحانه وتعالى.

يا دائم الفضل على البريه
يا صاحب المواهب السنية

دعاء يا صاحب المواهب السنية

دعاء يا صاحب المواهب السنية”يا دائم الفضل على البريه،يا باسط اليدين بالعطية يا صاحب المواهب السنية صل على محمد وآله خير الورى سجية، و اغفر لنا يا ذا العلى في هذه العشية”.

كذلك يجب أن تعرف عزيزي القاريء إنه يفضل قراءة هذا الدعاء عشرات المرات في يوم الجمعة.

الخشوع في الصلاة ابن القيم

اللّهُمَّ إِنْ وَضَعْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَرْفَعُنِي؟ وَإِنْ رَفَعْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَضَعُنِي؟ وَإِنْ أَهْلَكْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَعْرِضُ لَكَ فِي عَبْدِكَ أَوْ يَسْأَلُكَ عَنْ أَمْرِهِ؟ وَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّهُ لَيْسَ فِي حُكْمِكَ ظُلْمٌ وَلا فِي نَقِمَتِكَ عَجَلَةٌ ، وَإِنَّما يَعْجَلُ مَنْ يَخافُ الفَوْتَ ، وَإِنِّما يَحْتاجُ إِلى الظُّلْمِ الضَّعِيفُ ، وَقَدْ تَعالَيْتَ يا إِلهِي عَنْ ذلِكَ عُلُوّاً كَبِيراً. اللّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ فَأَعِذْنِي وَأَسْتَجِيرُ بِكَ فَأَجِرْنِي ، وَأَسْتْرْزِقُكَ فَارْزُقْنِي ، وَأَتَوَكَّلُ عَلَيْكَ فَاكْفِنِي ، وَأَسْتَنْصِرُكَ عَلى عَدُوِّي فَانْصُرْنِي ، وَأَسْتَعِينُ بِكَ فَأَعِنِّي ، وَأَسْتَغْفِرُكَ يا إِلهِي فَاغْفِرْ لِي آمِينَ آمِينَ آمِينَ .

يا دائم الفضل على البريه
دعاء يا دائم الفضل على البرية

يا دائم الفضل على البرية مفاتيح الجنان

لقد ذكر فضل دعاء يا دائم الفضل على البريه في كتاب مفاتيح الجنان للمؤلف القمي الشيخ عباس. حيث يعد من وصايا الشيخ في هذا الكتاب قراءة الدعاء عشر مرات يوم الجمعة وكانت الوصية التاسعة. لذلك قد أوضح الشيخ أن هذا الدعاء قد ورد في ليلة عيد الفطر.

يا دائِمَ الفَضْلِ عَلى البَرِيَّةِ ، يا باسِطَ اليَّدِيْنِ بِالعَطِيَّةِ ، يا صاحِبَ المَواهِبِ السَّنِيَّةِ ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ خَيْرِ الوَرى سَجِيَّةً ، وَاغْفِرْ لَنا يا ذا العَلى فِي هِذِهِ العَشِيَّةِ. وهذا الذكر الشريف وارد في ليلة عيد الفطر أيضاً.
دعاء يا دائم الفضل على البريه
يا باسط اليدين بالعطية

دعاء يا باسط اليدين بالعطية

اللهم يا باسط اليدين بالعطية أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا. ربي اجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

دعاء يا دائم الفضل على البريه “اللهم يا باسط اليدين بالعطايا ارزقنا عملاً صالحاً يقربنا إلى رحمتك. يارب ارزقنا لساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا.”
ربي ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة. إلهي ربح الصائمون وفاز القائمون ونجا المخلصون  ونحن عـبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك.
يارب جد علينا بفضلك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

ربي اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم. اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تسلم عليهم الملائكة.

لابد أن تعلم بأن الدعاء يغير القدر الدعاء قادر بإذن الله علي تبديل أحوالنا جميعا. لذلك أدعو الله دوما ودائما واجعل لك وردا يوميا من الدعاء. ذلك الدعاء لا تعلم ما يخفيه من فضل كبير عليك حيث يمكنك بكلمة يارب اجتياز بوابة المستحيل بامتياز. لذا أدعو فقط بكل ما في خاطرك كل ليلة واغتنم أوقات إجابة الدعاء.

[وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ](غافر:60)
وقال:[وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ]الأعراف:29.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى