ادعية

دعوة المظلوم

إن دعوة المظلوم معروف أنها مستجابة باذن الله. والمظلوم يرد له حقه في حياته وبعد موته العوض الجميل من الله عز وجل. هذا وعد من الله سبحانه وتعالى لنا، وكما يقول المثل المصري الشهير “يا بخت من بات مظلوما ولا بات ظالما”. هذا لأن المظلوم له ثواب عظيم لأن الشخص الظالم استخدم قوته عليه وقدر عليه ونسي أن هناك الله القادر القدير الذي فاقت قدرته قدرة أي مخلوق. وسوف نتناول اليوم السؤال الذي يبحث عنه الجميع وهو كيف يتخلص الظالم من دعوة المظلوم برد المظالم والحقوق لأنها تلاحقه في كل مكان لأن دعوة المظلوم مستجابة لا محالة. كما سوف نذكر حديث قدسي عن الظلم وعزّتي وجلالي الذي حدثنا فيه الله عن الظلم وأقسم فيه على عذاب الظالم.

اقرأ في هذا المقال


هل دعوة المظلوم مستجابة

دعوة المظلوم
هل دعوة المظلوم مستجابة

عندما يتعرض الشخص المظلوم للظلم يتسائل عن هل دعوة المظلوم مستجابة؟ نعم إنها مستجابة وقال الله عن دعاء المظلومين أنها واحدة من ثلاث دعوات ليس بينهما وبين الله حجاب. فيا ظالم اتق دعوة المظلوم لأنه أقوى منك لأن معه الله القادر عليك وعلى أي مخلوق.

دعوة المظلوم: اللهم إن فلان ظلمني وأهانني وأذلني فاللهم يا عدل أسألك من فضلك أن تفعل به ما يستحقه وأن تعوضني عن ظلمي هذا خيرا واسعا.

يا ربي إني ظُلمت وأنت تعلم أني لم أفعل شيئا فاللهم يا ربي أرني فيه عجائب قدرتك وانتقم ممن أشد انتقام.

يا ربنا ارحم ضعفنا واضحد كيد كل معتد أثيم، ولا تهنيه على يوم واحد في حياته.

تطبيق دعاء المسلم

اللهم عوضنا عن الظلم جبرانا وعاقب كل ظالم على ظلمه وظنه أنه قادر قدير وانت القادر القدير يا ناصر كل المظلومين.

إلهي إني عبدك الضعيف فاللهم قوة وصبرا وجبرا يا جبار القلوب.

أصلح شأننا جميعا ونجنا من الدنيا على خير وارزقنا الجنة بعد الصبر.

ذات صلة : دعاء المظلوم على الظالم


أقوى دعوة للمظلوم

يقول الله في حديث قدسي عن الظلم وعزّتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين. هذا وعد من الله أنه سوف ينصرك وأن دعاء كل مظلوم في غاية القوة. والآن نتناول أقوى دعوة للمظلوم والأكثر تأثيرا وسرعة في الاستجابة بمشيئة الله تعالى كما يلي:

اللهم يا ربي يا أرحم الراحمين إنك وعدتنا بالإجابة فاللهم نصرا عظيما عاجلا غير آجل.

اللهم إنك القوي المتين ذو الرحمة الواسعة فاللهم لا تتهاون معه وعاقبه بما يستحق وارحم الجميع من ظلمه واجعل كيده في نحره واجعل كل ما يدبر لنا من سوء له يا قادر يا قدير.

مقالات ذات صلة

إلهي إن الظلم ظلمات، وأنت رب النور فاللهم ارحم قلوبنا ونورها ولا تجعل الظلم يطفيها ويولد فيها الكره والغل واحفظها يا ربي لنا من السواد.

ربي إني تحملت الكثير وأنت بي رحيما فاللهم ارزقني عن صبري خيرا وعوضني بخير العوض.

يا ربنا يا خالق القوي وخالق الضعيف اللهم لا تجعل للقوي سلطة على الضعيف وأهلك الظالم بظالم مثله. وعوض المظلوم عن ظلمه خير الثواب وارزقه العزة والكرامة والقوة على التحمل.


دعوة المظلوم على الظالم

صور دعوة المظلوم
دعوة المظلوم على الظالم

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهن: دعوة المظلوم، ودعوة المسافر، ودعوة الوالد على ولده“. هذا الحديث هو خير إثبات على أن دعوة المظلوم على الظالم مستجابة لا محالة.

اللهم يا مجيب دعاء المحتاج إذا دعاك، أنت السميع العليم البصير بعبادك، اللهم أهلك كل من ظلم شخص ضعيف ولا تجعل حياته إلا سواد من سواد قلبه وغطرسته على الناس.

دعوة المظلوم: اللهم إن الظلم الذي وقع علي قد أهلك قلبي وجرح كرامتي فاللهم رد لي حقي وحق كل مظلوم وارزقنا الجنة عن صبرنا.

يا رب لا تجعل الدنيا أكبر همومنا وعوضنا عن الهم فرجا قريبا واحفظ لنا طيبتنا ولا تجعل الدنيا تلوثها بكره الناس مهما حدث.

ربنا يا راحم كل ضعيف لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا. ونجنا من الدنيا وعوضنا في الآخرة بالغفران والرحمة وحسن الثواب ربنا وتقبل الدعاء.

وفي الختام نكون قد انتهينا من عرض مقال دعوات للمظلومين، كما عرضنا دعوات للمظلومين بشكل جميل وجذاب. وفي النهاية إن ظلم الظالم مهما طال سينتهي لا محالة، والظالم يهلكه ظلمه وسواد قلبه. والله سبحانه وتعالى يمهله إلى يوم لن يستطيع الهرب منه وسيبلى بلا شك.

اقرأ أيضا : دعاء قضاء الحاجة مكتوب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى