قصص بالصور والفيديو
أخر الأخبار

قصص استجابة الدعاء المستحيل

قصص استجابة الدعاء المستحيل

قصص استجابة الدعاء المستحيل،قد يمر الإنسان بفترات عصيبة في حياته ويري إنه لا مفر من الواقع ويشعر باليأس والاحباط.ولكن سرعان ما يتحول الأمر بداخله بمجرد ما يسمع قصص استجابة الدعاء المستحيل.حقا فإن الدعاء قادر على تغيير مجري الأمور قادر على فك الهموم بإذن الله تعالى.

اقرأ في هذا المقال

الدعاء هو مفتاح الفرج هو التيسير للعسر بأمر الله والدليل علي ذلك قصص عديدة قد تبدل أحوال أصحابها.من العسر إلي اليسر فالله سبحانه وتعالى لم يجعل لنا داء دون دواء كذلك الحال بالنسبة للدعاء.فقط كل ما علينا الامتثال لأوامر الله عز وجل والرضاء أولا وأخيرا بقدره ثم الدعاء . ليس علي الله بالمستحيل ليس علي الله بالبعيد فكل شيء قريب بإذن الله تعالى.

قصص استجابة الدعاء المستحيل
قصص استجابة الدعاء المستحيل

أهم قصص استجابة الدعاء المستحيل

تقول فتاة في مقتبل العمر إنها تحب شاب حبا شديدا وهو يريد خطبتها.لكن بسبب خلافات شديدة بين العائلتين رفضت أسرتها الخطبة وأنهارت الفتاة لشدة حزنها وظنت إنها النهاية.لكنها سرعان ما أدركت أن ليس على الله بالمستحيل وإنه يجب علينا أن ندعي الله دوما.ثم نترك الأمر بين يديه وهو القادر فوق عباده على تحقيق الأمنيات.

لذلك قررت الفتاة أن تبدأ بالأعمال الصالحة والصدقة وحفظ القرآن الكريم. كما استمرت على صلاة قيام الليل كل ليلة وليس ذلك فحسب بل اغتنمت اوقات استجابة الدعاء وهي كثيرة مثل الدعاء في السجود والثلث الأخير من الليل وساعة استجابة الدعاء يوم الجمعة.

كانت تدعو الله بكل جوارحها وهي تظن في الله سبحانه وتعالى خير الظن وتعلم إنه لا يستجيب لها إلا بالخير.فقط توكلت على الحي القيوم وكانت تمتثل لاوامر الله عز وجل وتنتظر الإجابة . بالفعل قد انحلت مشاكل العائلة ثم تقدم لها الشاب مرة أخرى ووافق أهلها على الفور. وتم عقد القران وتزوجا وقد أدركت فوائد الدعاء وانضمت قصتها لقصص استجابة الدعاء المستحيل.

لكن عليك عزيزي القاريء أن تعلم إنك من الممكن أن تدعي كل يوم وليلة ولم يستجب لك الله. وذلك ليس بالعيب فيك مثلا ولكن الله لايريد لنا الا الخير فقط ولم يستجب الله لنا الا وقتما يشاء.وكل ما علينا فعله هو الدعاء بنية سليمة والاستغفار من الذنوب والمعاصي لأنها أحد أسباب عدم التوفيق.

قصص استجابة الدعاء المستحيل
قصص استجابة الدعاء المستحيل

تجربتي مع الدعاء المستحيل

كان هناك معلمة بمدرسة بنات أرادت يوما أن تعلمهم فضل الدعاء وكيف يمكن أن يغير القدر. فبدأت تقص عليهم طرق الدعاء الصحيح ثم أوقات استجابة الدعاء ومن بينها الدعاء ما بين الأذان والإقامة. ثم بالفعل حان موعد صلاة الضهر فانتظرت ثم بعد الأذان قالت لهم ادعو الله بما في قلوبكم.وقد لاحظت أن هناك طالبة كانت تدعو بشغف ولهفة غريبة علي الدعاء وكأن لها رجاء من الله.

ظلت المعلمة تتابع الفتاة يوميا وبالفعل تجدها تدعي ما بين الأذان والإقامة.وإذا بها تسأل الفتاة بعد انتهاء اليوم الدراسي.ماذا بك يا حبيبتي أراكي تدعي الله بلهفة بين الأذان والإقامة .هل أنتي بخير؟لم يكن سؤال المعلمة إلا بغرض الاطمئنان فقط ومساعدة الفتاه.إن كانت تستطيع المساعدة فأجابتها الفتاة قائلة . أنا وحيدة أمي وأبي ليس لي بأخوة وأمي تريد أن تنجب حتي يكون لي أخوة. ولكن الأطباء قد أخبروا أمي إنه مستحيل في الوقت الحالي أن تنجب نظرا لظروفها الصحية.

بعد أن استمعت لها المعلمة أجابت الفتاة قائله ليس يا حبيبتي على الله بالمستحيل. هو القادر علي كل شيء وإذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون. عليكي بالدعاء بما في قلبك وقد قصت عليها قصص استجابة الدعاء المستحيل للعديد من الأشخاص. وقد اطمئنت الفتاة لحديث المعلمة وشعرت بالسكينة وقرب استجابت دعوتها.

مرت الايام وإذا بالفتاه تخبر المعلمة بحمل والدتها وأنها لا تصدق نفسها من فرط الفرحة. قالت لها المعلمة قد اخبرتك يا صغيرتي بأن الله قادر على كل شيء. ومنذ ذلك الوقت لم تكف الفتاة عن الدعاء أبدا وأدركت قيمة استجابة الدعاء المستحيل.

قصص استجابة الدعاء المستحيل
قصص استجابة الدعاء المستحيل

قصص الإلحاح في الدعاء

يروي إحدي الرجال قصته في فترة مروره بأزمة مالية شديدة كادت أن تدمر حياته. وقد قارب على إعلان إفلاسه في ذلك الوقت لكن هذا الرجل كان شديد التعلق بالمسجد. وكان على صلة كبيرة بالله سبحانه وتعالى لذلك وعلي الرغم من شدته. إلا إنه ظل مداوم على فعل الخير وكان من حوله يتعجب لأمره كيف يفعل كل ذلك وهو علي مشارف الإفلاس. لكنه لم يستمع لأحد وكان يعلم أن الخير لا يضيع مهما حدث. ليس ذلك فحسب بل كان يستبشر الخير ويتفاءل كلما سمع أحدهم يدعو له تيسير الأمور.

ومن الأمور الهامة التي ظل مداوما عليها مع فعل الخير وكثرة الإستغفار الدعاء في كل وقت. كان يعلم فضل الدعاء وثوابه حتي في حالة عدم الإجابة وكان يشعر بالراحة والسكينة. كلما دعا الله وباح بما في صدره لله سبحانه وتعالى ولديه حسن ظن بالله بأن لا يخذله أبدا. كان يعرف العديد من قصص استجابة الدعاء المستحيل للعديد من الأقارب والأصدقاء.

لذلك كان يأخذ بالأسباب ويدعو الله كل يوم وليلة لم يترك وقت للإجابة الا وناجي ربه. يتضرع يتوسل لله بأن يفك كربه وييسر أمره. وكان يقول يارب كنت أبحث عن كروب عبادك حتي أقف بجانبهم. ياالهي كن بجواري وسدد خطاي ووفقني لما تحب وترضي.

يبكي أحيانا يشرد أحيانا ولكنه كان يتوكل على الحي القيوم وينتظر الفرج وهو يعلم أنه قادم. ذات يوم رن هاتفه وإذا به شخص كان مسافرا يخبره إنه عاد وكان مديونا له بمبلغ مالي كبير. تعجب من المكالمة قائلا أنا لست بدائن لأحد الأمر بالنسبة إلي غريب حقا. وذلك لانه اعتاد على فعل الخير كان يفعل الخير دون مقابل ولكن الله لا ينسي وما عند الله باق. بالفعل ذهب إليه الرجل واعطاه المبلغ وذكره اياه وقد فك كربه وسدد ديونه وعادت حالته المالية تتحسن. وكعادته لن يتوقف عن فعل الخير بل زاد منه لانه يعلم فضل الخير والثواب في استجابة الدعاء.

قد يهمك قصص استجابة الدعاء للزواج

قصص استجابة الدعاء المستحيل
قصص استجابة الدعاء المستحيل

معجزات تحققت بالدعاء وقصص استجابة الدعاء المستحيل

تروي زوجة قصتها مع إحدي الأدعية من القرآن وهي (حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ). وتقص لقد حدثت مشكلة كبيرة بينها وبين زوجها وصلت لحد الطلاق وانفصل زوجها عن المنزل. وإذا بها تسمع عن فضل هذا الدعاء وقدرته على تفريغ هموم الجسد. وكذلك حل المشكلات وتفريج الهموم بإذن الله وبعد أن كانت تنتهي من كل صلاة. وبعد التشهد مباشرة تقرأه وإذا بزوجها يعود بفضل الله تعالى وانتهت كل مشاكلها وأزماتها في حياتها.

لم تكتفي الزوجة بذلك بل كانت تدعي يوميا بهذا الدعاء بنية صلاح الحال. والرزق وتيسير الأمور بينها وبين زوجها والبعد عن المشاكل. لأنها علمت جيدا فضل الدعاء وكيف يغير الحال ويبدل مجري الأمور. وليس ذلك الدعاء فقط بل المناجاة عموما والتضرع إلي الله عز وجل قادرين على فك الهموم.

أقرأ استجابة الدعاء في الثلث الأخير من الليل

اظهر المزيد

مروة أبو النجا

كاتبة علي المواقع والمدونات الإلكترونية ليست هواية لكن الكتابة بالنسبة لي جزء لا يتجزأ من الحياة مثل القراءة. حياتي مليئة بما أفعله ، لكن الكتابة تجملها وتجعلها أكثر إشراقا. المهارات : كتابة مقالات إلكترونية ، البرمجة اللغوية العصبية ، فوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى