قصص بالصور والفيديو
أخر الأخبار

قصص استجابة الدعاء في الثلث الأخير

قصص استجابة الدعاء في الثلث الأخير فقد ينام العبد كل ليله ويغفل ثواب الدعاء في الثلث الأخير من الليل.وهناك العديد من قصص استجابة الدعاء في الثلث الأخير من الليل.الدعاء في جوف الليل عباده والقيام أيضا في هذا الوقت عباده غرضها التقرب إلى الله عز وجل.ولذلك يتضرع العبد إلى ربه في هذا الوقت فيستجاب له يتوسل بدمعه إلى الله وحينها فقط يجد لذة القرب إلى الله.لن يوقظ الله عبدا غافلا عنه في جوف الليل فهي من العبادات التي لا يستشعرها غير الصالحين.

اقرأ في هذا المقال

عزيزي القاريء إذا أردت ما عند الله فعليك بالتقرب منه وما يقرب العبد من ربه سوى الدعاء.للدعاء فضل عظيم وخاصة في الثلث الأخير من الليل وعليك فقط القيام بذلك.وسنتناول معا خلال حديثنا في السطور القادمة فضل ومعجزات الدعاء في جوف الليل.وكيف ستجد الخير عاجله وآجله إذا تقربت إلى الله بالدعاء والتضرع إليه سبحانه وتعالى جل شأنه.

استجابة الدعاء في الثلث الأخير من الليل

قصص عن استجابه الدعاء في الثلث الأخير
قصص استجابة الدعاء في الثلث الأخير

تخيل نفسك بين يدى الله عز وجل وهناك من هو جالس وبين يديه هاتفه.أو من هو جالس أمام التلفاز أو من هو غلبه النوم.فأنت الآن في السكون حيث ينام الناس ويهدأ الصخب ولم يوجد سوى أنت والله.هل تخيلت؟إذا أنت بدأت تشعر بفضل الله عليك الذي أرادك وأختارك تكون بين يديه في هذه اللحظة.قد أختارك الله دونا عن سواك فيقول لك أدعي يا عبدي واستجب أسأل وأعطيك.يا لها من ساعة عظيمة قد يتغير بدعائك فيها القدر قد يتبدل بها حالك.تخيل أن تكون بوقت فيه ضيق الحال وتدعو في الثلث الأخير من الليل فيستجاب لك.وهناك العديد من قصص عن استجابة الدعاء في الثلث الأخير وقصص واقعية وحدثت بالفعل.

إذا لك الأمر لك الخيار هل تنام وتترك فضل الدعاء في جوف الليل؟أم ستختار العبادة والتضرع بالدعاء إلى الله في ذلك الوقت.ينزل الله عز وجل في الثلث الأخير من الليل إلى عباده ويكون في هذه الساعة الإنسان قريبا من ربه سبحانه وتعالى.أما عن وقت الثلث الأخير فهو يكون في الثلاث ساعات التي تسبق صلاة الفجر.يمكنك أيضا أن تستغل هذا الوقت بصلاة القيام والدعاء بكل ما تريد.أيها القاريء أسأل الله ما تراه مستحيلا فليس بمستحيل عند الله جل وعلا.أسأل الله بصلاح الحال وتبدل الأحوال أسأل الله أن يغنيك من فضله.

وكما ذكرنا في السطور السابقة أن الله عز وجل ينزل إلى عباده في الثلث الأخير من الليل.والدليل على ذلك عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر.يقول من يدعوني فاستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له.صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم”صحيح البخاري”.

تطبيق دعاء المسلم
قصص استجابة الدعاء في الثلث الأخير
معجزات الدعاء في جوف الليل

دعاء الثلث الأخير من الليل مستجاب

عن جابر رضي الله عنه قال: سمعت النبي محمد صلى الله عليه وسلم يقول: “إنَّ في الليلِ لَساعةٌ، لا يوافقُها رجلٌ مسلمٌ يسأل اللهَ خيرًا من أمرِ الدنيا والآخرةِ، إلا أعطاه إياه، وذلك كلَّ ليلةٍ”، صحيح مسلم.فالدعاء في هذه الساعة المباركة مستجاب بكل الأدلة من القرآن والسنة النبوية.ولكن ما هي صيغة الدعاء في الثلث الأخير من الليل؟وهل بالفعل يوجد له صيغة معينة حتى يستجاب لنا؟

لن يشترط وجود صيغة معينة للدعاء في جوف الليل.ولكن فكرة أن تكون مهذبا أمام الله سبحانه وتعالى هى أهم شىء فأنت لم تتحدث مع شخص مثلك.أنت أمام الله فعليك التأدب مع العظيم القهار وهذا ما يعني التضرع أمام الله.وعموما فيمكنك الدعاء بأسماء الله الحسنى حيث يوجد بها اسم لا يرد دعاء سائل يدعو به.عليك أولا الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم عليك التوسل إلى الله فكلها أمور يستجاب بها الدعاء بأمر الله.

فعن عُبَادَةُ بْنُ الصَّامِتِ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ تَعَارَّ مِنَ اللَّيْلِ، فَقَالَ: لاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، الحَمْدُ لِلَّهِ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ، وَلاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ، ثُمَّ قَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، أَوْ دَعَا، اسْتُجِيبَ لَهُ، فَإِنْ تَوَضَّأَ وَصَلَّى قُبِلَتْ صَلاَتُهُ، رواه البخاري.

أما عن عباداتك في الثلث الأخير من الليل فلك استغلال ذلك الوقت خير استغلال.يمكنك صلاة ركعتين قيام ليل من منتصف الليل وحتى صلاة الفجر.عليك بقراءة القرآن فهو شفيع لك يوم القيامة.عليك الإستغفار والتسبيح والدعاء الذي لا يرد في هذا الوقت.

نعتقد انه قد يثير اهتمامك : معنى التسبيح للشيخ الشعرواي

دعاء الثلث الأخير من الليل

قصص استجابة الدعاء في الثلث الأخير
قصص استجابة الدعاء في جوف الليل

إليك بعض الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في جوف الليل.

  • أسألك يا الله برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي وترحمني وتقبل توبتي.أسألك يا الله أن تبدل أحوالي من الضيق إلي الفرج ومن المرض إلى الصحة.
  • اللهم فرجا قريبا ورزقا واسعا وصبرا جميلا والعافية من البلاء.
  • اللهم اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا.
  • ربي هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان.لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

ذات صلة : دعاء الفجر للرزقدعاء لجعل شخص يحبني

قصص واقعيةعن استجابة الدعاء في الثلث الأخير من الليل

قصص عن استجابة الدعاء في الثلث الأخير
الدعاء فى الثلث الأخير

أولى هذه القصص قصة إمرأة كانت تجهض بإستمرار دون أسباب طبية سوى سبب يعلمه الله.أرادت أن تنجب كثيرا وفشلت محاولاتها كانت تتردد على الأطباء دون تقاعس.دموعها تنهمر في كل مرة تفقد فيها جنينها دون علم أو معرفة سبب.كانت هذه المرأة تسأل الأطباء ما السبب؟ويأتي الرد الله أعلم.ثم لجأت إلى الذي لا يرد سائله لجأت إلى الرحيم وتركت الأطباء.فوضت أمرها إلى الله وكانت تتعبد في جوف الليل وليس فقط في هذه الفترة بل دوما وتكثر في الثلث الأخير.تدعو وتدعو وتنهمر دموعها وفي ذات يوم شعرت بتعب ثم ذهبت إلى الطبيب قال لها لابد من إجراء حقن مجهري.فلا يوجد بويضات على الرغم من أنها في العشرينات من العمر.

خرجت وعي تبتسم على الرغم من صدمتها ولكنها فوضت أمرها إلى الله.ثم بعد أسبوع شعرت بتعب ذهبت له مرة أخرى قال لها مبروك أنتي حامل.لم تتمالك نفسها وبكت وقالت الحمد لله ولكن حضرتك قلت لي لا توجد بويضات فكان رده الله غلبني.

ومن القصص الواقعية أيضا قصة فتاة تم كتب كتابها وتركها زوجها دون أسباب قبل إتمام الزفاف.تمت معايرتها من الناس وعاشت فترة لم تستطع فيها النوم دون دموع وكانت تريد أن يعوضها الله برجل صالح.كانت تتعبد وتدعو في جوف الليل كانت إذا استيقظت في منتصف الليل تدعو الله.وكان العوض أن من الله عليها برجل كان يحبها ولم تعلم وأحبته كثيرا وكان ذلك من فضل الله عليها.

دعاء جوف الليل مستجاب

يالها من معجزة من معجزات القادر سبحانه وتعالى الذي لا يصعب عليه أمر فهو القادر على تبديل حالنا.فقط أدعو الله وتضرعوا وأتركوا الأمر بين يديه عز وجل وستتعجبوا من تبديل الأحوال.هنا نكون قد انتهينا من حديثنا وتذكروا في الخاتمة أن الدعاء في الثلث الأخير من الليل مستجاب بكل الأدلة.سواء من القرآن أو السنة ولن تكتفوا بالدعاء فعلينا الصلاة فهي عماد الدين. وكذلك الصيام وقراءة القرآن ولن ننسى أن الدعاء يقرب العبد من ربه سبحانه وتعالى ويغير أحوالنا للأفضل.

دعاء الثلث الأخير
دعاء الثلث الأخير

قد يهمك

دعاء الثلث الأخير من الليل مستجاب بكل الأدلة.سواء من القرآن أو السنة ولن تكتفوا بالدعاء فعلينا الصلاة فهي عماد الدين وكذلك الصيام وقراءة القرآن.ولن ننسى أن الدعاء يقرب العبد من ربه سبحانه وتعالى ويغير أحوالنا للأفضل.

موقع دعاء المسلم

اظهر المزيد

مروة أبو النجا

كاتبة علي المواقع والمدونات الإلكترونية ليست هواية لكن الكتابة بالنسبة لي جزء لا يتجزأ من الحياة مثل القراءة. حياتي مليئة بما أفعله ، لكن الكتابة تجملها وتجعلها أكثر إشراقا. المهارات : كتابة مقالات إلكترونية ، البرمجة اللغوية العصبية ، فوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى