قصص بالصور والفيديو
أخر الأخبار

قصص اسلامية مكتوبة

قصص اسلامية مكتوبة

قصص اسلامية مكتوبة فقد تريدها كداعم لك أو معين للرد على الكثير من التساؤلات التي تدور بذهنك.لذلك إذا كنت باحثا عن العدل،الخير والسماحة فعليك فقط أن تقرأ قصص اسلامية مكتوبة وستجد ما يسرك.القصص عموما وخاصة الدينية الإسلامية تحوي بطياتها الكثير من المعلومات القيمة حقا.أغلبها عزيزي القاريء قد ذكر أما بالقرآن الكريم أو بالسيرة النبوية فهي خير دليل لتعلم مباديء الدين الإسلامي.

اقرأ في هذا المقال

أيضا تعمل القصص على اتساع مدارك عقلك وزيادة قابلية الشعور لديك نحو الخير.كذلك نحو التسامح والايجابية كقصص النظام في الإسلام أو أهل الكهف وغيرها.فقط عليك البحث بداخل مكنون كل قصة حتى تتعلم وتستنتج الدروس المستفادة وتضفي على شخصيتك أفق جديد.

قصص اسلامية مكتوبة
قصص اسلامية مكتوبة

قصص اسلامية طويلة

كان هناك قائد إسلامي عظيم يدعي قتيبة بن مسلم الباهلي قائد عظيم حقا وقد كان قائدا في عهد عمر بن عبد العزيز.ذلك القائد حاله مثل حال باقي المسلمين يفتح البلدان في مشارق الأرض ومغاربها.وإذا به يفتح سمرقند وبالفعل فتحها ولكن الغريب إنه لم يطلب من أهلها الدخول في الإسلام.أيضا لم يطلب منهم دفع الجزية أو حتى قام بإمهالهم ثلاثة أيام ولكن الغريب حقا ما حدث بعد ذلك.

لفت نظر كهنة سمرقند أن ما فعله القائد قتيبة مخالفا لتعاليم الدين الإسلامي.لذلك رفعوا شكوي ضده للخليفة عمر بن عبد العزيز وقد طلب الخليفة من مجلس القضاء استدعاءه.بالفعل تم استدعاء قتيبة وتم استدعاء احد كهنة سمرقند حيث البحث في الشكوي المقدمة منهم.

فقال القاضي لقتيبة أنت فتحت سمرقند لكنك لم تطلب منهم الإسلام ولا دفع الجزية ولا إمهالهم ثلاثة أيام.أخبره قتيبة إنه بالفعل فعل ذلك معللا فعله على أن الحرب ما هي إلا خدعة.وأن جميع البلاد حول سمرقند راوغوا ولم يدفعوا الجزية ولم يقبلوا بالإسلام دينا فمابالك بسمرقند وهي بلد كبيرة.قال له القاضي نحن هنا لنصرة العدل وعدم السكوت على الغدر لذلك أمرنا بإخراج جيوش المسلمين من سمرقند.

تطبيق دعاء المسلم

على الرغم من ذلك إلا أن كاهن سمرقند لم يصدق ما حكم به القاضي ولم يستوعب حقا أن المسلمين سيغادروا البلاد.لكن بمجرد وصوله سمرقند سمعوا أصوات جيوش المسلمين وهي تخرج من البلد.وحينما تأكد أهل سمرقند من أنهم بالفعل لم يراوغوا ذهبوا خلف جيوش المسلمين مهللين أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.

قصص اسلامية مكتوبة
قصص اسلامية مكتوبة

قصص إسلامية مؤثرة

كان هناك شاب تقي يخاف الله ويحافظ على صلاته دوما ولا ينشغل عن ذكر الله أو قراءة القرآن.لكنه كان يعمل على متن إحدى السفن التي تسافر للخارج وقد كان هذا الشاب متزوجا ولديه أبناء.وها جاء موعد سفره على السفينة للرحلة جديدة في بلد لا تعرف سوي فعل المنكرات.وعند وصول السفينة للبلد أراد أحد زملائه أن يأخذه إلي نزهه بالبلد حتى يري كل ما هو جديد.

لكن هذا الشاب رفض بشدة وقال له لا احب التنزه في هذه البلدان ويكفيني الونس بكتاب الله دوما.ألح زميله عليه حتى غلب الشيطان هذا الشاب التقي ووافق واثناء التنزه عرض عليه زميله الخمر.كان يرفض ويرفض حتى وافق وبدأ بفعل كل ما هو حرام وإذا به يترك صلاته وقرآنه.حتى حان موعد الرجوع والعودة رفض العودة وقال انه قد قرر أن يبقي بهذه البلد ولا يريد أن يرجع.

لكن قائد السفينة قد غضب على حال هذا الشاب وما وصل إليه وقد ذهب إليه وحاول نصحه وأن له أبناء يحتاجونه.كل ذلك لم يجدي نفعا فقد رفض أيضا حتى وافق أخيرا لكنه طلب أن يعتزل بغرفته حتى العودة.وفي ذات ساعة ظل يصرخ ويبكي وإذا بألم شديد بأمعائه حاول الجميع اسعافه.لكن دون جدوى فلم تمر سوى ساعات ضئيلة وقد وافته المنية.عند الوصول عرفوا بأن سبب الوفاة كان بسبب كثرة تناول الخمور عندما كان مسافرا.وها هي سوء الخاتمة فالعبرة حقا بالخواتيم العبرة بالنهاية فلندعوا دائما.

اللهم ثبت قلوبنا على دينك وتوفنا وأنت راض عنا يا أرحم الراحمين.

قد يهمك قصص عن الايجابية في الاسلام

قصص اسلامية مكتوبة
قصص اسلامية مكتوبة

قصص دينية اسلامية

يحكي أن طالبة تدعي أميرة كانت أميرة بالفعل حيث أن خصالها الحميدة سرعان ما تجذب نحوها الجميع.وفي ذات يوم وعند وصولها للمدرسة قالت لصديقتها لقد كنت مع الله قبل المجيء.لم تنتبه زميلتها لما قالته ثم انتهي طابور الصباح وإذا بهم في الفصول وقد غابت معلمة اللغة العربية.ثم قالت احداهن بالفصل هل سنذهب لرحلة المدرسة يا بنات لزيارة المساجد المعمارية القديمة.وإذا بمديرة المدرسة تدخل الفصل وتخبرهم بأنه لا يمكن للمدرسة في الوقت الحالي عمل رحلة.

وفي اليوم التالي وفي الطابور الصباحي قالت أميرة لقد قابلت الله وأخبرته وإذا بالمديرة في الإذاعة.حيث غطى صوت الإذاعة على صوت أميرة وقد أعلنت المديرة بها عن موعد الرحله وهلل الطالبات مسرورات.ثم قالت المديرة أدعو لمعلمة اللغة العربية بالشفاء يا بنات فهي مازالت مريضة.وفي ثالث يوم وأيضا بطابور الصباح قالت أميرة لقد قابلت الله وقاطعها أيضا صوت الإذاعة.وإذا بالإذاعة المدرسية تعلن شفاء معلمة اللغة العربية وها هنا قد انتبه زميلاتها لما قالته.

لذلك أصروا على سؤال أميرة ماذا تعني مقابلة الله لأنه كيف يحدث ذلك ومتي؟.ردت أميرة عليهم بشغف قائلة بالفعل أنا أقابل الله يوميا يا جميلات أقابله خمس مرات أثناء الصلاة.وحينما أصلي أخبره بكل ما أريد فقد طلبت منه الرحلة وشفاء المعلمة وغيره ولم يخذلني.فهو القادر الواحد الصمد الذي لم يخذل عباده فعليكن يابنات مقابلته يوميا وخمس مرات ولا تقاعسن أبدا.ففي لقاءه الخير والسرور والصلاة فرض على المسلمين أجمعين ولا دين دون صلاة فهي أساس العبادة.

وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60) سورة غافر
قصص اسلامية مكتوبة
قصص اسلامية مكتوبة

قصص إسلامية تبكي

كان هناك مصنع يعمل به العديد من الشباب وإذا بمدير المصنع يمر حتى يتابع سير العمل بالمصنع.وأثناء سير المدير وجد شابا يقف بعيد ولا يعمل فنادى على هذا الشاب وقال له كم مرتبك؟.ثم رد الشاب على المدير قائلا خمسمائة جنيه ولكن لماذا هذا السؤال يا سيدي؟.حيث أخرج المدير محفظته من جيبه وقال له تفضل هذا مرتبك ولا أريدك بمصنعي بعد الآن.

خرج الشاب من المصنع منكسرا ولا يفهم لم حدث ذلك فهو لم يفعل أي شيء سوى صمته.حتى موظفي المصنع فقد تعجبوا من تصرف المدير جدا وظلوا ينظروا له بترقب.لاحظ المدير نظرات العمال فأخذ أحدهم ماذا كان يعمل هذا الشاب بالمصنع؟تعجب أيضا العامل.ثم رد على المدير ردا أذهله قائلا هو لم يعمل بالمصنع يا سيدي فهو عامل توصيل بإحدى المطاعم.اندهش المدير مما سمعه ورد قائلا وماذا كان يفعل بالمصنع فقال له كان يحضر لنا وجبة طعام فحسب.

غضب المدير من نفسه وظل يفكر في سوء ظنه وما وصله له وكيف يمكنه تعويض الشاب؟.وماذا عن الشاب هل سيعود لعمله أم يعتقد إنه فصل بالفعل؟يا الله سامحني ودلني على الخير.كانت هذه آخر كلمات مدير المصنع قبل أن يصل للشاب ويعتذر منه ويطلب منه أن يسامحه على سوء ظنه.وبالفعل سامحه الشاب وقال له لابد من التأكد أولا قبل التصرف بأي شيء لأن سوء الظن عواقبه وخيمة بالفعل.ثم أرسل الشاب النقود لصاحب المصنع مخبرا إياه بمسامحته له.

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِنْ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ) سورة الحجرات.

أقرأ أيضا قصص اسلامية هادفة

القصص عموما وخاصة الدينية الإسلامية تحوي بطياتها الكثير من المعلومات القيمة حقا.أغلبها عزيزي القاريء قد ذكر أما بالقرآن الكريم أو بالسيرة النبوية فهي خير دليل لتعلم مباديء الدين الإسلامي.

وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ ﴿١٦٤ النساء﴾

اظهر المزيد

مروة أبو النجا

كاتبة علي المواقع والمدونات الإلكترونية ليست هواية لكن الكتابة بالنسبة لي جزء لا يتجزأ من الحياة مثل القراءة. حياتي مليئة بما أفعله ، لكن الكتابة تجملها وتجعلها أكثر إشراقا. المهارات : كتابة مقالات إلكترونية ، البرمجة اللغوية العصبية ، فوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى