قصص بالصور والفيديو

قصص عن استجابة الدعاء

هناك الكثير من قصص عن استجابة الدعاء الواقعية فيمكننا تقديم شرح تفصيلي عن هذه القصص، ولكن لابد أن تعرف أن الدعاء هو مفتاح الفرج عن طريقه يمكننا تحقيق كافة الأماني والأحلام التي نحلم بها، كما أن قصص عن استجابة الدعاء المستحيل نجدها متوفرة بشكل كبير لذلك سيتم تقديم شرح تفصيلي عن جميع هذه الأمور.

اقرأ في هذا المقال

قصص عن استجابة الدعاء

قال تعالى في كتابه العزيز “ادعوني استجب لكم”، حيث تروي واحدة من الأخوات. وتقول أنها كانت تعني من مشكلة كبيرة، جلست طوال حياتي من أجل الدعاء لرب العزة سبحانه وتعالى. وبالتحديد في وقت الليل فكنت أقوم وأدعي لله سبحانه وتعالى. وكنت أجلس من وقت خروج الفجر حتى طلوع الشمس فكنت أدعوا الله في كل سجدة واستغفر.

وكان أغلب من حولي يرون أنه لا حل لهذه المشكلة وذلك لدرجة صعوبتها، ولكن كنت أشعر في داخلي أنها ستنفك بأمر الله سبحانه وتعالى، وبعد الإلحاح بالدعاء جاء الفرج من الله عز وجل بعد ثلاث سنوات تقريباً.

((وقال ربكم ادعوني استجب لكم)))
قصص عن استجابة الدعاء

قصص واقعية عن استجابة الدعاء

عند النظر لكتاب الله سبحانه وتعالى نجد أن هناك الكثير من القصص الواقعية عن استجابة الدعاء. والتي تتمثل بشكل كبير في الانبياء والصالحين حيث أنه لم يخذلهم الله سبحانه وتعالى قال تعالى في كتابه العزيز( ونوحاً إذ نادى من قبل فاستجبنا له فنجيناه وأهله من الكرب العظيم).

كما أنه في سورة الأنبياء الكثير من القصص الواقعية عن استجابة الدعاء منها قصة نوح عليه السلام. وذلك عند دعائه لربه سبحانه وتعالى من أجل أن ينقذه من قومه حيث كانوا كافرين وظالمين. ولكن أصعب قصة هي قصة سيدنا يونس عليه السلام حينما كان في بطن الحوت فدعا النبي أن ينقذه الله سبحانه وتعالى من هذه الظلمات. فأستجاب له الله سبحانه وتعالى فأخرجه من الظلام الذي كان واقع فيه.

تطبيق دعاء المسلم

شاهد ايضا:

قصص واقعية عن استجابة الدعاء
قصص واقعية عن استجابة الدعاء

قصص واقعية مؤثرة عن استجابة الدعاء

من القصص الواقعية في استجابة الدعاء ان هناك رجل كان يعاني من مشكلة الإنجاب فقد كان متزوج فترة من الزمن حوالي عشر سنوات ولم ينجب.

فأستمر بشكل كبير في الدعاء من أجل ان يهب له الله سبحانه وتعالى الذرية الصالحة وبعد الحاح كبير على المولى عز وجل.

وبعد اجراء الكثير من الفحوصات الطبية في مختلف الأماكن والجميع يرون أنه توجد هناك مشكلة وهؤلاء الزوجين لا يمكنهم أن ينجبوا.

ولكن مع الإلحاح مع الله سبحانه وتعالى والدعاء لفترة طويلة من الزمن رزقهم الله سبحانه وتعالى بتوأم ذكر وأنثى.

وهذا الأمر قد كان بعد عشرة أعوام تقريباً وبعد فترة من الزمن أي بعدها بسنتين رزقوا ببنت، هنا جاء الفرج.

فسبحان الخالق الرزاق الذي بيده كل شئ فيرزق من يشاء، لذلك أخوتي في الله لا تقصروا في الدعاء والاستغفار طوال الوقت.

قصص واقعية مؤثرة عن استجابة الدعاء
قصص واقعية مؤثرة عن استجابة الدعاء

قصص اخرى عن قصص واقعية مؤثرة عن استجابة الدعاء

كذلك هناك بعض القصص تقول أنه كان هناك رجل قد توعد امرأته بالطلاق. إن لم تنجب له مولود ذكر فكانت المسكينة حزينة طوال الوقت بسبب ما قرره عليها زوجها. لذلك عندما ذهبت للبيت الحرام والذي يعد من أطهر الأماكن الموجودة على وجه الأرض. وأخذت تدعي ربها بأن يكون المولود الذي في بطنها ولداً. من أجل الحفاظ على العائلة والحفاظ على أولادها في نفس الوقت. وعند اقتراب موعد الولادة سرعان ما سألت ما نوع المولود فأجوا عليها بأنه مولود ذكر. هنا وقع الفرج فالله عليم بحولها وأنها ليس لها حول ولا قوة. كذلك تروي واحدة من الزوجات قصتها وتقول أنها كانت تعاني من زوج سيء كان يهينها ويضربها طوال الوقت لذلك كانت تذهب عند أهلها.

ولكن كان اهلها يقنعونها بان تكمل حياتها معه من أجل الأبناء ودائماً كانوا يفكرونها بأولادها. فكانت تستمتع لحديثهم وتوافق الرجوع إليه. ولكن في فترة من الزمن. علمت أنها لا ملجأ لها في هذه الحيرة إلى الله سبحانه وتعالى. فبدأت تقوم بالصيام والصلاة وتحافظ على الاستغفار وتكثر من الدعاء. ففي يوم من الأيام دخل عليها زوجها فصار يضربها ضرباً مبرحاً وبالغ في الإساءة بشكل كبير. ولكن سرعان ما قمت بالإتصال بأهلي فجاؤوا الأهل مسرعين وعندما قمنا بالحديث مع بعضنا البعض فارتفع الصوت بشكل كبير.

وعندما اخبرتهم أني لا اطيق العيش معه وسوف أذهب معكم فكانوا ينظرون لي ولأبنائي بحال الشفقة. ففجأة سمعنا صوت عالي ذهب الجميع للمطبخ للتأكد من الأنبوبة والغاز وغيرها من الأمور المختلفة. ولكن بمجرد أن خرج الجميع لساحة المنزل وجد عندها بلاطة قد ارتفعت وخرجت من مكانها فالجميع خاف من الاقتراب إليه أو حتى لمسها. فعند النظر إليها ورفعها من مكانها وجدنا شيء من عمل السحرة فقمنا بإبلاغ بعض المشايخ.

فكانت النتيجة أنه سحر من بعض الأشخاص من أجل عمل مشاكل كل يوم في المنزل، وبمجرد أن تخلصنا من هذا السحر. رجع الزوج إلى البيت كالعادة ودخل عليهم وعلى وجهه الفرح والسرور كما أنه أصبح يعامل زوجته بالحسنى. من هنا تبينت الحقيقة وكان للدعاء دور كبير في هذا البيان.

قد يهمك :

قصص استجابة الدعاء المستحيل

قصص استجابة الدعاء المستحيل
قصص استجابة الدعاء المستحيل

هناك العديد من قصص استجابة الدعاء المستحيل التي لابد من معرفتها وذلك من أجل التعرف على فضل الدعاء. حيث ان الدعاء هو الذي يمكنه أن يحول الأقدار لذلك لابد من التعرف على مثل هذه القصص حيث يمر المسلم بالعديد من الفترات الصعبة التي يواجهها في حياته. يظن العبد أنه لا يوجد هناك فرج يلجأ غليه ولكن بمجرد التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بواسطة الدعاء يستجيب المولى.

ويتم تحقيق جميع الأحلام التي يحلم بها الفرض حيث يلجأ العبد إلى ربه بشكل كبير في مواجهة المحن الصعبة التي تواجهه. فعلى سبي المثال هناك من يحكي عن قصته مع الدعاء المستحيل يقول أنها كانت ترغب من الزواج بشخص ما ويبدو لها هذا الامر أنه مستحيل. وذلك الأمر يرجع إلى مجموعة من الخلافات العائلية التي دارت سابقاً بينهم، فكانت صاحبة الحلم طوال الوقت تشعر بالحزن والأسى.

ولعل السبب في ذلك الأمر أنها تعلم جيداً أن الزواج مستحيل من هذا الشاب فهي لا تتم بسبب الكثير من المشاكل. حيث قامت الفتاة باللجوء إلى المولى عز وجل من أجل التضرع والدعاء، حيث كانت تحرص على القيام بفعل الخير مثل اخراج الكثير من الصدقات وقراءة القرآن والدعاء إلى المولى سبحانه وتعالى.

ومع الإلحاح الشديد لهذه الفتاة مع ربها سبحانه وتعالى تم بفضل الله ما كانت تحلم به حيث وقع الصلح بين العائلتين الذين كانوا متخاصمين منذ فترة طويلة من الزمن. من هنا تم الزواج بفضل من الله سبحانه وتعالى.

قصص عجيبة عن الدعاء

كذلك من قصص الدعاء العجيبة أن هناك واحدة من الفتيات كانت موظفة على البند ولكن أخبروها بعد ذلك أنه سيتم الاستغناء عنها بعد فترة معينة، فبمجرد أن أخبروها ان تمشي ذهبت إلى الإدارة التابعة لها وأخذت أمها المقطوعة رجلها لعلو يرأفوا بحالها ويعيدونها من جديد، فأمها كانت لا تستطيع الطلوع على الدرج فأبقتها مكانها وطلعت هي.

فأول سؤال سألها المسؤولين هل معك واسطة فردت عليهم بصوت عالي عندي أكبر واسطة منكم أجمعين وهو الله سبحانه وتعالى، فتعجب أحدهم من قولها وقالوا لها انتظري منا تليفون، فسمعت كلامه وذهبت، وفي الوقت نفسه ردت عليهم وقالوا لها بسبب ردك هذا تم تعيينك بشكل رسمي معنا.

اقرأ أيضا :

 قصة صاحب الجنتين

قصة سيدنا موسى مع الخضر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى