ادعية

اللهم اكفنيهم بما شئت

اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت هذا هو الدعاء الذي يبحث عنه كل من وقع عليه الظلم أو أصابه حزن من شخص ما. ذلك لأن هذا الدعاء ورد في حديث شريف عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو حديث صحيح يعبر عن مدى أهمية هذا الدعاء في رد الحقوق والنصرة على الأعداء والظالمين ولو بعد حين. وفيما يلي سوف نتناول أهم ما قيل عن هذا الدعاء من أحكام وتجارب وغيرها.

اقرأ في هذا المقال

اللهم اكفنيهم بما شئت

إن دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت يعتبر من أهم أسباب الكفاية عن الأذى والشر الذي يلحق بقلب شخص ما بفعل الظالمين. فمن خاف أذى شخص ما عليه بهذا الدعاء لأنه دعاء الأمان من كل خوف.

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت
اللهم اكفنيهم بما شئت

وقد تم الإشارة إليه في حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم وأنه قد دعا الله بهذا الدعاء عندما تبعه سراقة بن مالك في هجرته إلى المدينة المنورة.

  • اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير. اللهم إن ظلمهم قد تخطى الحدود فاللهم احفظني من شرورهم ونجني يا خير الحافظين.
  • كذلك اللهم اكفنيهم بما شئت إنك حي قيوم أسألك يا رحمن الدنيا ورحيمها أن تكفيني من شر الناس وتحفظني من يميني ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي.
  • اللهم إني أوكلك أمري وأنت خير وكيل فاللهم دبر لي أمري فاني لا أحسن التدبير وقني من شر الناس وشر الظالمين.
  • كذلك اللهم لا تسلط علي من لا يخافك ولا تبتليني في جسدي ولا أهلي ولا مالي وسهل لي كل أمر عسير.
  • اللهم عليك التكلان بك أستعين يا مستعان وأكفنيهم بما شئت يا رحمان.
  • ربي اجعلني ممن عفوت عنهم ورحمتهم من عذاب الدنيا والآخرة وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير. اللهم رب الناس ورب كل شيء أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي ومحياي ومماتي إنك عفو كريم.
  • كذلك اللهم ولا تنزل علي غضبك وأرزقني بمحبتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك الأمان من كل خوف والسعادة والفرح والسرور يا خير الرازقين.

ذات صلة:

ما معنى قول اللهم اكفنيهم بما شئت؟

إن سؤال ما معنى قول اللهم اكفنيهم بما شئت؟ الإجابة الخاصة به أنه عبارة عن دعاء يلجأ به المسلم إلى رب العباد سبحانه وتعالى. وذلك خوفاً من العدو أو أي شخص يكيد به ويهدد أمانه وينتزع منه الهدوء والاستقرار والسكينة والسلام النفسي.

تطبيق دعاء المسلم

وتفسير هذا الدعاء بأن تقول اللهم اكفنيهم بما شئت أي يا إلهي أتوسل إليك أن تحميني من الشر والكيد بحفظك يا خير الحافظين بكل ما تشاء من سبل الحماية اللازمة لأن كل شيء تحت أمرك وطاعتك.

وعندما تقول وكيف شئت أي إني يا الله أسألك أن تحفظني من شر فلان الظالم الفاسد بالطريقة التي ترى فيها خير لي وترضيك وترضيني بها يا رب العالمين. وبطريقة لا يتخيلها عقلي ترد بها حقي منه يا عدل.

وقولنا إنك على ما تشاء قدير أي أنك يا رب العباد القادر على كل خلقك ومسخر الأسباب وتستطيع أن تحفظني من كل سوء يصيبني يا حفيظ بحفظك وعينك التي لا تنام وبكونك لا تأخذك سنة ولا نوم.

دعاء من خاف ظلم الظالمين

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت
دعاء من خاف ظلم الظالمين

أقرب وسيلة لتنجو من ظلم الظالمين هي الدعاء. ذلك لأن الله سبحانه وتعالى قد قال في كتابه العزيز “فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ“.

  • اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير. اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه. فيا إلهي لا تحملني ما لا طاقة لي به. ونجني من القوم الظالمين.
  • اللهم قدر لي النجاة من كيد كل كائد وحقد كل حاقد وظلم كل ظالم يا رب العالمين.
  • كذلك اللهم ولا تحرمني من حفظك الذي لا يرامك واحفظني من شرور الدنيا بعينك التي لا تنام يا خير الحافظين.
  • اللهم إني لا حول ولا قوة إلا بك فاللهم أعزني بالإسلام ولا تذلني أمام الناس وأكتب لي النجاة من كل سوء.
  • كذلك اللهم ولا تحملني ما لا أطيق وأجبرني جبراً أنت وليه يا جبار القلوب.
  • اللهم يا حنان يا منان يا رب المستضعفين أنصرني على من عاداني يا خير الناصرين.
  • اللهم سخر لي من يعينني على مشاق الحياة ومن يذكرني بقدرتك التي قدرت بها على كل ظالم يا ناصر المظلومين.
  • كذلك ربي اجعل لي نصيباً من توفيقك وأرزقني قوة من قوتك أواجه بها أعدائي وأعداء الدين وأكتب لي النصر يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل كيد الظالمين في نحورهم ودمر يا يدبرون لأذيتي وردها عليهم إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أرني عجائب قدرتك على فلان الظالم الذي لا يعلم إنك على كل شيء قدير.
  • رب هب لي من لدنك سلطاناً نصيرا واجعلني مرفوع الرأس ولا تكتب لي الذل وأعزني بعزتك يا عزيز يا جبار.
  • اللهم أجبرني بالنجاة من ظلم الظالمين وأرني فيهم يوماً صعباً بقدر ما أذوني يا الله.

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

ويحدثنا أحد الرجال فيقول تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت أنه ذات يوم كنت عائداً من عملي في أواخر الليل. ولم أرى أي وسيلة مواصلات استطيع أن استخدمها في العودة إلى منزلي.

والمسافة بين عملي ومنزلي حوالي ساعة سيراً على الأقدام. لذلك لم أجد مفر من السير على قدمي إلى منزلي وبالفعل سرت على قدمي لمدة نصف ساعة وهي نصف المسافة بالضبط بين عملي ومنزلي.

لكن فجأة وبدون أي مقدمات يقطع طريقي شخص سكران ويتهجم علي ليأخذ مني كل ما أمتلك. وحاولت الهرب منه بشتى الطرق لكن جميع محاولاتي كانت تبوء بالفشل لذلك لجأت إلى الله القادر القدير وقلت له دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت وكان وعد الله حقا.

وبنفس المفاجأة التي اقتحم بها طريقي فاجأتني أيضاً سيارة تسير بسرعة كبيرة إلي ويخرج منها شخصان دافعا عني وأنقذوني منه ففر هارباً وأوصلوني إلى بيتي.

ويمكن لنا أن نستنتج من هذه القصة أن هذا الدعاء قد حقق المستحيل وكان هو السبب في أن الله سبحانه وتعالى يسخر لهذا الرجل أناس آخرين حتى ينقذونه من هذه المشكلة.

لذلك في أي ضائقة تمر بك ولا تجد مفر ألجأ إلى رب الناس ورب العرش العظيم. وردد هذا الدعاء بكثرة حتى يأتي جبر الله من السماء فيرسل إليك ما يسعد قلبك وينجيك من شرور الدنيا ما ظهر منها وما بطن.

ومع نهاية مقالنا نسأل الله تعالى من فضله ونقول اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على كل شيء قدير. أسألك من خير ما سالك به عبادك الصالحين وأن تحفظني من شر عبادك الضالين المضلين. وأن تقيني شر الظالمين الذين يظنون وكأنهم ملوك الأرض وأنت وحدك مالك السماوات والأرض.

إقرأ أيضاً:

تسبيحات لقضاء الحاجة

دعوة المظلوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى