ادعيةادعية للازواج

دعاء إتمام الزواج على خير

نقدم في هذة المقالة دعاء إتمام الزواج على خير ،راجين من الله عز وجل أن يستجيب دعائكم ودعائنا. يمكن أن تقول في دعاء إتمام الزواج على خير الأتي: اللهم بارك لنا في زواجنا ، وبارك علينا ، وأجمع بيننا في خير. وارزقنا الذرية الصالحة ، واجعل بيننا مودة ورحمة وسكنا ورزقا حلالا طيبا. واهدنا وسددنا واجعلنا من عبادك الصالحين. اللهم آمين.

دعاء إتمام الزواج على خير

وكذلك من أدعية اتمام الزواج على خير التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه، أما بعد:

اللهمَّ بارِك لهما، وبارِك عليهما، واجمَع بينهما في الخير، واحفظهما من كل سوء وشر، اللهمَّ اجعل حياتهما هنيئة، واجعل طريقهما في الحياة سهلاً، ويرزقهما من حيث لا يحتسبا، وأطلَّ عمرهما في الخير والصحة والعافية.

اللهمَّ إنا نسألك أن توفِّقهما لكل خير يحبُّه ويرضاه، وتجعلهما أساساً للمودة والرحمة والمحبة. وتجعل عائلتهما عائلةً سعيدةً في رضاك، ولا تجعل شيطانًا بينهما. واجعل اللهمَّ زواجهما مقبولًا عندك وعند من يحبُّه ويرضاه. واجعل اللهمَّ ثمرة هذا الزواج الذرية الصالحة، وقرة عين، ووسيلة للبركة. وأجعلها شمعةً تضيء درب الحياة، ودرعًا يحميهما من شر الشياطين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

دعاء إتمام الزواج من شخص معين

دعاء إتمام الزواج على خير

لا يوجد دعاء محدد لإتمام الزواج من شخص معين، لكن يمكن الدعاء بالله تعالى بالتوفيق والبركة في الزواج وأن يجعله من الأزواج الصالحين والمتحابين. وكذلك أن ييسر الله تعالى الأمور بين الزوجين ويجمع بينهما على خير وسعادة وهناء. ويمكن قول الدعاء الأتي: “اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمنحني التوفيق والبركة في زواجي، وتجعلني وزوجي من الأزواج الصالحين والمتحابين، وأن تيسر لنا الأمر وتجمع بيننا على خير وسعادة وهناء”.

دعاء إتمام الزواج من شخص معين: بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أسألك بقدرتك التي قدرت بها جميع الأمور، وبعزتك التي لا يعجزها شيء. وبعظيم سلطانك الذي تحت قدرتك كل شيء. أن تتمم لي زواجي من (اسم الشخص) بخير وسعادة ورحمة. وأن تجعل بيننا مودة ورحمة وتسهل لنا طريق الحياة في كل جوانبها. وأن وترزقنا الذرية الصالحة والأبناء الطيبين، إنك على كل شيء قدير والحمد لله رب العالمين.

دعاء إتمام الزواج على خير: اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان السماوات والأرض وبعزتك التي قهرت بها كل شيء. أن تمم زواجي بفلان (اسم الشخص المطلوب) بخير وسعادة وتوفيق. وأن تجعلنا أهلا لبعضنا البعض وتجمع بيننا بمحبتك ورضاك، وأن تبارك لنا فيما رزقتنا وتحفظنا من العين والحسد والشرور. وأن تمدنا بالعافية والصحة والرزق الحلال، إنك على كل شيء قدير وانت الحكيم المجيب، اللهم آمين.

مرشح لك: دعاء الزوج الصالح للعزباء

دعاء اتمام الزواج على خير للمخطوبين

نقول في دعاء اتمام الزواج على خير”اللهم بارك لنا فى زواجنا، وبارك لنا فيما رزقتنا، واجمع بيننا بخير. اللهم لا تجعلنا ممن يشكون ويحزنون، ولا تجعل الشيطان فتنتنا فيما بيننا، واجعلنا سعداء دائمًا في حياتنا معًا، اللهم اتمم علينا فرحتنا وزواجنا على خير. آمين.”

بالاضافة الى ،اللهم بارك لنا في زوجنا، وبارك علينا، واجمع بيننا في خير، وبارك لنا في ذريتنا، واجعلهم قرة أعيننا. واجعلنا وإياهم من الصالحين، واجعلنا سببا لبعضنا في الخير والسعادة، وحفظنا وحمايتنا من كل شر ومكروه، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين تدعوهم فيهم. إنك سميع الدعاء، واللهم تقبل دعاءنا. آمين.

وكذلك يقول الداعي في دعاء اتمام الزواج ما يلي ،

اللهم إني أسألك خيره، وأعوذ بك من شره. اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي يخشاك في حياتي، ويرضيك في أفعاله وأحواله، ولا يضرني ولا يشقيني، ويكون لي في الدنيا قرة عين، وفي الآخرة شفيعاً ومنجياً. اللهم اجعل حياتي الزوجية على خير، واجمع بيننا في الخير والمحبة، واجعلنا ممن يتقونك حق تقاتك ويعملون بأوامرك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم آمين.

دعاء اتمام الزواج على خير للزواج من شخص معين بسرعة

للزواج من شخص معين بسرعة

الزواج من شخص معين هو أمر يتطلب الكثير من الحكمة والتدبر. فالزواج ليس مجرد علاقة عاطفية بين رجل وامرأة، بل هو عقد شرعي واجتماعي يؤثر على حياة الزوجين وأبنائهم وأهلهم. لذلك، يجب أن يكون الاختيار مبنيًا على أسس صحيحة ومعايير شرعية، وليس على الهوى أو الشهوة أو الضغوط الخارجية. ومن هذه المعايير: الدين والخلق والتوافق والمحبة والرحمة والمسؤولية والاستقرار. فإذا كان الشخص المعين يتمتع بهذه الصفات، وكان بينكما تفاهم وتقدير، فلا بأس بالزواج منه. وإلا فالأفضل التريث والبحث عن خيار آخر أو الرضا بالقضاء والقدر.

وهذا للزواج من شخص معين بسرعة كما يلي:

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقني زوجاً صالحاً، مؤمناً، ومحتسباً. يكون خير معين لي على طاعتك ويرضيك عني. وأن تجعل حبه وعطفه ورأفته يملأ قلبي ويشعرني بالأمان والاطمئنان. وتدوم لنا السعادة والمحبة والوفاء طول العمر، وتعيننا على بناء بيت بالفرح والرزق والسرور.

ربي إن كان شخصاً معيناً هو الذي يصلح لي، فأرزقني الخير منه. وأكتب الزوج الصالح لي، وإن كان غيره فأبعدني عنه وجنبني الشر. وإلهمني باختيار الذي يناسبني، ويستوفي حقوقي وحقوق الله على أكمل وجه.

اللهم اجعل طريقي للخير والسعادة سهلاً وميسراً، وارزقني الرضا والقناعة. وسدد خطاي وثبتني اللهم في الطريق المستقيم. واجعلني من عبادك الصالحين، آمين.

دعاء اتمام الزواج على خير:

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبعزتك التي قهرت كل شيء. وبقدرتك التي أمرت بكل شيء، أن ترزقني بالزوج الصالح الذي يكون لي دعمًا وسندًا في حياتي. ويسعد قلبي ويشرح صدري، ويكون معي على خير دائمًا. اللهم إني أريد زوجاً من تختاره لي، ليكون زوجي المحبوب والصديق الوفي والزوج المخلص، اللهم مكِّن لي من يحبني وأحبه ولا يفرِّق بيننا أحد. واجعل حياتنا سعيدة ومليئة بالرحمة والمودة والرفق، يا رب العالمين. اللهم برك لنا في زواجنا واجعله ناجحًا ومثمرًا. وأنر لنا بصيرتنا في طريق الخير والسعادة. إنك السميع العليم، وبحق هذا الدعاء أُعِدُّ لك يا رب العالمين.

اقرأ أيضا: دعاء يجعل شخص من نصيبي

دعاء للمخطوبين لتيسير الزواج

دعاء للمخطوبين لتيسير الزواج

دعاء للمخطوبين لتيسير الزواج: اللهم يا مُسَرِّرَ القلوب والأزواج، ومُيَسِّرَ الزَّوَاجِ لمَن يريد، وستِّرَ العيوب والمساوئ، وناصر وليِّ النِّصر. ومالك الحقيقة والقدرة، يا خالق السماوات والأرض، نتوسَّل إليك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تُيَسِّر لنا الزَّوَاج. وتحفظ لنا العائلة والمجتمع، وتُحقِّق لنا أحلامنا وتُجَمِّلها بحُسن القدرة والتّوفيق، ووجِّه قلوبنا وقلب مَن نُحِبُّ فيكَ وفِي الدِّين والدُّنْيا. إنك أنت السَّميع العليم، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم إنا نسألك بحق هذا اليوم المبارك وبحق الذي خلقت الأزواج منه، وبحق الذي جعل الزواج سنة من سنن الأنبياء. وبحق الذي جعل الزواج رحمة ومودة، أن تيسر لنا زواجنا وترزقنا بزوجاتنا الصالحات. اللاتي يخافنك فينا ويحافظن على حقوقنا، ويكونن عونًا لنا في الدنيا والآخرة. اللهم اجعل لنا من الزواج سعادة دائمة ورحمة وأمان، واجعل دعاءنا مستجابًا واجعل حياتنا سعيدة ومباركة. إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم آمين.

دعاء إتمام الزواج

دعاء اتمام الزواج على خير:

اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تيسر لنا الزواج وتجعله سهلا وميسرا، وتبارك لنا فيه وتجعله من أسباب الخير والسعادة في الدنيا والآخرة. وتنعم علينا بالمحبة والود والرحمة، وتنجينا من الوحدة والضيق والقلق، وترزقنا الذرية الصالحة. وتجمع بيننا على خير وتفرح قلوبنا وترزقنا بالبركة والرزق الحلال.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء إتمام الزواج على خير للحبيب

تقول في دعاء إتمام الزواج على خير “اللهم بارك لنا في زواجنا، واجعله على خير، ووفقنا لكل خير، وبارك لنا في الأولاد الصالحين، واحرس عائلتنا من كل شر، اللهم إنا نسألك الثبات في الدين والدنيا، والعفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللهم اجعلها سنة خير وبركة علينا وعلى جميع المسلمين. آمين.

وكذلك يقول الداعي ،اللهم تمم لنا زواجنا على خير. اللهم بارك لنا في زواجنا، واجعله على خير وحفظه لنا، وارزقنا الذرية الصالحة، واجعل الأيام القادمة مليئة بالسعادة والرحمة، واجمع بيننا في الخير والمحبة، واحفظ أسرنا وأهلنا وأحبتنا، واجعل اللهم ما أعطيتنا من خير فيه خيرًا كثيرًا، وما منعت عنا فيه من شرٍ فأجلرنا من شرِه، آمين.

اقرأ المزيد:

دعاء يوم عرفة

[ays_poll id=4]
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى