ادعيةدعاء تيسير الامور

دعاء تيسير الامور

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية الدعاء لـ تيسير الامور
  • دعاء تيسير الامور
  • الدعاء بتيسير الامور للمسلمين
  • الثناء على الله والله الغني
  • ادعية منوعة لتيسير الامور
  • اظهار الضعف والتذلل الى الله
  • ادعية لتفريج الكرب

لقد اخبرنا الله سبحانه وتعالى وعلمنا الرسول ان ندعوا الله عز وجل بكل امر يخطر على بالنا ,فعندما تشتد الدنيا على الانسان يجب ان يلجأ الى دعاء تيسير الامور ,فلا حرج على الانسان في اي شيئ يدعوا الله به حتى ان كان بسيطا فقد قَالَ رَسُولُ اللَّهِﷺ : لِيَسْأَلْ أَحَدُكُمْ رَبَّهُ حَاجَتَهُ كُلَّهَا؛ حَتَّى يَسْأَلَ شِسْعَ نَعْلِهِ إِذَا انْقَطَعَ. ضعفه الألباني. (1)

اقرأ في هذا المقال

 (ليسأل أحدكم ربه حاجته كلها) لأنه المتكفل لكل متوكل بما يحتاجه، ويرومه جل أو قل (حتى يسأله شسع نعله (إذا انقطع) لأن طلب أحقر الأشياء من أعظم العظماء أبلغ من طلب الشيء العظيم منه.

فعلى الانسان ان يجمع في دعائه بين خيري الدنيا والاخرة فقد قال الله تعالى  {فمن الناس من يقول ربنا آتنا في الدنيا وما له في الآخرة من خلاق} فيجب على المسلم العاقل ان يجمع في دعائة بين الامور الدنيوية لــ تيسير الامور و كذلك تيسير امور اخرته.

كيفية الدعاء لـ تيسير الامور

ابدأ دعائك ببسم الله

قال ابن كثير: وتستحب البسملة في ابتداء كل عمل، تبركًا باسم الله تعالى، واستعانة به.

توضأ وركز في وضوئك كأنك تغسل الذنوب من جسدك ,تخيل هذا فانه يعود على قلبك بالنفع ,ثم اذكر الله كثيرا قدر استطاعتك وصلى على النبي ﷺ لما فيها من الخير الكثير.

حدثنا شيخ الإسلام رحمه الله: قال أبىّ : قلت : يا رسول الله، إنى أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتى ؟ قال : ” ما شئت ” قلت : الربع ؟ قال :  ما شئت، وإن زدت فهو خير لك.  قلت : النصف ؟ قال :  ما شئت، وإن زدت فهو خير لك. قلت : الثلثين ؟ قال :  ما شئت، وإن زدت فهو خير لك. قلت : أجعل لك صلاتى كلها ؟ قال :  إذًا يكفيك الله ما أهمك من أمر دنياك وآخرتك. وفى لفظ :  إذا تكفى همك، ويغفر ذنبك. (2)

وان غفر الذنب قبل الدعاء بأمر الله دون مشقه ويتم تيسير الامور بفضل الله.

دعاء تيسير الامور

دعاء تيسير الامور ,ربي سخر لي كل من تولى امري ,و ارزقني اجمل مما اتمنى ,واكثر مما اتوقع ,وافضل مما ادعو , و اسألك تيسير الامور لي يا اكرم الاكرمين.
دعاء تيسير الامور
  • اللهم اني توكلت عليك وبك استعين ,لا مانع للشر الا انت ولا جالب للخير الا انت ,لك الدعاء لتيسير اموري ولك السمع ولك الطاعة ,ربي ادعوك باسمي واسم كل من نطق الشهادتين ,اللهم اني ويسر اموري وافرج كربي واكثر رزقي يارزاق ياكريم.
  • اللهم بحق جاهك وجلالك وعظمتك وقدرتك وعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله ,اللهم اعني ولا تعن علي وانصرني على من بغي علي ,وامكر لي ولا تمكر بي ,ربي اجعلني لك شاكرا ,لك ذاكر ,لك راهبا ,لك مطواعا ,اليك مخبتا منيبا ,ربي تقبل توبتي ,واجب دعوتي ,واهد قلبي ,وسدد لساني واشرح صدري ,اللهم سخر لي الارض ومن عليها ,و السماء ومن فيها وعبادك الصالحين من حولي.
  • ربي سخر لي كل من تولى امري ,و ارزقني اجمل مما اتمنى ,واكثر مما اتوقع ,وافضل مما ادعو , و اسألك تيسير الامور لي يا اكرم الاكرمين.
  • اللهم اني اسالك اللطف فيما قضيت ,و المعونة على ما امضيت ,واستغفرك من كل قول يعقبه الندم ,او فعل تذل به القدم ,فأنت الثقة لمن توكل ليك و العصمة لمن فوض امره اليك.
  • الهي يامسهل الشديد ويا ملين الحديد ,ويامنجز الوعيد ,اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق ,بك ادفع ما لا اطيق ,و لا حول ولا قوة الا بك ياعلي ياعظيم ,ربي ضاقت بي السبل قمن لي الاك يفرجها.
  • اللهم هون علي ,وارح روحي وجسدي الذي لا يعلم بحالهما الا انت ,ارزقني رزقا يغنني ما حييت.
  • اللهم لا تردني خائبا ,واتني افضل ما يؤتى عبادك الصالحين ,ربي لا تسرفني عن بحر جودك خاسر ولا مضل ,واغفر لي الى يوم الدين برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • ربي يا مالك الملك ,وكلتك امري واستودعتك همي ,فبشرني بما يفتح مداخل السعادة عاجلا غير اجلا ,في قلبي وقلب احبتي ,

ذات صلة

صور ادعية

تحصين النفس

كيف يحبني الله

  • اسألك يا الله ياعظيم ,ان تسوق الي في هذا اليوم من رزقك وفضلك مايغنيني ,وانزل علي من بركاتك ما يكفيني ,وافع عني من النقم ما يؤذيني ,وارزقني من العافية ما يشفيني و يشفي كل مرضي
  • اللهم لاتكلني إلى نفسي فأعجزعن التدبير ، ولالأحد من خلقك فاجزع وتداركني بلطفك ، يامن لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير .
  • ياحي يا قيوم برحمتك استغيث ,يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد ,اللهم اني اسألك بعزك الذي لا يرام ,و ملكك الذي لا يضام ,و نورك الذي ملأ الذي ملأ اركان عرشك ان تقضي حاجتي وتستجب دعائي.

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام ,و ألن لي قلوبهم كما النت الحديد لداوود عليه السلام ,فانهم لا ينطقون الا باذنك ,نواصيهم في قبضتك ,و قلوبهم في يديك ,تصرفها كيف شئت ,يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

  • اللهم بك استعين وعليك اتوكل ، اللهم ذلل لي صعوبة امري وسهل لي مشقته و ارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر.
  • رب اشرح لي صدري ـ ويسر لي امري ياكريم اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت.
  • اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة ويسر علي كل صعب وهون علي كل عسير واحفظني بما ينزل من السماء ومايخرج منها
  • اللهم ألّف بين قلبي وقلوب أهلي ومن أختلط بهم واصلح ذات بينناواهدنا سبل السلام،اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر ، اللهم لاسهل إلا ماجعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا ً.
  • للهم اغنني بالإفتقار إليك ولاتفقرني بالإستغناء عنك .. اللهم حنن علي عبادك واحباءك واغنني عن شرارهم ياأرحم الراحمين ياودود يافعّال لماتريد أغثني أغثني يامغيث يالطيف . اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي فيما جرت به المقادير واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير.
  • ‏اللّهم أنت المُعطي لمَن دعاك ، يا مَن ترانا ولا نراك ، و ترزقُنا ولا نَبلُغ ثَناك ، اجعل لنا بكُلِّ دعوةٍ إجابةً ، وبلِّغنا رضاكَ والجنّة ..
  • ‏اللّهم لا تجعل ابتلائِي في جَسَدي ، ولا في مالي ، ولا في أهلي ، ولا في مَن أُحِبُّ يا الله

  • ربي اجعلني من أعظم خلقك نصيبا في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه، وفي كل ضر تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه .
  • اللهم أسلمت نفسي إليك وفوضت أمري إليك، و وجهت وجهي إليك، وألجأت ظهري إليك رغبةً ورهبةً إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت ,اسألك ان تيسر اموري كلها و ترزقنى مما لا احتسب.
  • ‏اللهم اني استغفرك مِن كل ذنب : خطوت اليه برجلي أو مددت اليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني استغفر الله العظيم.
  • ‏اللهم إني استغفرك عدد ما أنساني الشيطان ذكرك وعدد ما ألهتني الدنيا عن الرجوع إليك فقد قصرت ولم تقصر ونسيتك ولم تنساني استغفرك ربي وأتوب إليك.
  • استودعتُك يا الله نفسي مِن ذلِّ الحياةِ وكبرياءِ النفسِ ، ومِن ضجيجِ التفكيرِ المزعجِ ، ومِن عينِ حاسدٍ وقلبِ حاقدٍ ، ومِن صداقةٍ منافقةٍ وحبٍّ كاذبٍ ، اللّهم وإنْ ضَلَّت نفسي طريقَها فَـ رُدَّها إليك رداً جميلاً ، يا الله.

ادعية تفيدك :

دعاء الرزق

دعاء يوم الجمعة

الدعاء بتيسير الامور للمسلمين

  • اللهم اني اسألك فرحا لكل مهموم ,وشفاء للمريض من كل المسلمين ,ومغفرة لكل ذنب ,وهداية لكل عبد ,و رزقا لكل محتاج ,واستجابة لكل دعاء.
  • إِني أمسيت لك عبداً داخراً . لا أملكِ لنفسي نفعاً ولا ضراً ولا أصرف عنها سوءاً . أشهد بذلك على نفسي . وأعترف لك بضعفي وقلة حيلتي . فصلِّ يارب على محمد وعلى آل محمد . وأنجز لي ما وعدتني وجميع المؤمنين والمؤمنات من المغفـرة وأَتِمَّ عليَّ ما آتيتني . فإني عبدك المسكين فارحمني يا الله . اللَّهُمَّ لا تجعلني ناسياً لذكرك ولا يائساً من إِجابتك وإِن أبطأت عني في سـراء أو ضـراء ,و شـدة أو رخـاء . أو عافيـة أو بـلاء . أو بؤس أو نعمـاء . إِنك سميع الدعاء .
  • اللهم اني توكلت عليك فأعني ووفقني واجبر خاطري ,جبرا انت وليه يارب العالمين.
  • يارب ادعوك بعزتك وجلالك ان لا تصعب لي حاجة ولا تعظم علي امرا ,ولا تحن لي قامة ,ولا تفضح لي سرا ,ولا تكسر لي ظهرا.
  • اللهم اجعل دعواتنا لا ترد ,وهب لنا رزقا لا يعد ,وافتح لنا بابا للجنة لا يسد.

الثناء على الله والله الغني

اللَّهُمَّ لك الحمد حمداً أبلغ به رضاك ,أُؤَدِّي به شكرك وأستوجب به المزيد من فضلك ,و لك الحمد على حلمك بعد علمك ,ربي لك الحمد على عفــوك بعــــد قدرتك ,اللَّهُمَّ لك الحمد كما أنعمت علينا نعماً بعد نعم ,ربي لك الحمد بالإِسلام ,لك الحمد بالأهل والمال والمعافاة ,واليك الحمد فى السرَّاء والضرَّاء .

ربي الحمد لك فى الشدة والرخاء ,و لك الحمد على كل حال ,اللَّهُمَّ لك الحمد كما أنت أهله ووليُّه ,وكما ينبغي لجلالِ وجهك وعظيم سلطانك .

اللَّهُمَّ لك الحمـد حمـداً لا ينفد أوله ولا ينقطـع آخـره ,اللَّـهُمَّ لك الحمد فأنت أهـل أن تُحـمد وتُعبد وتُشكر ,اللَّهُمَّ لك الحمـد فى اليسـر والعسـر ,واليك الحمـد على نعمـك التى لا يُحصيها غيرك,اللَّهُمَّ لك الحمـد حمـداً لا ينبغي إِلا لك ,لا إِله إِلا أنت أنا السائل الذي أعطيت فلك الحمد ,وأنا الخاطىء الذي عفوت عنه فلك الحمد .

أنا المريض الذي شـفيت فلك الحمـد . وأنا المهموم الذي فرَّجت فَلَكَ الحمـد . سبحانك اللَّهُمَّ وبحمدك لا إِله إِلا أنت . أسألك إجابة الدعاء والشُكر في الشدة والرخاء . سبحانك لا إِله إِلا أنت ,لا تحرمني رحمتك ولا تُعذبني وأنا أستغفرك ,سبحان الذي فى السماء عرشه . سبحان الذي فى السماء عظمته ,اشهدك انك سبحانك لا منجا ولا ملجأ إِلا إِليك .

سبحان الذي لا يموت. لا إِله إِلأ أنت مُفَـرِّج كل مكـروب . قاضي كل حاجة منتهى كل رغبة. دافع كل بليّة . عالم كل خفيّة . أشهد أن لا إِله إِلا أنت وحدك لا شريك لك . شهادةً أرجو بها النجاة من النار . و يشهد بها سمعي وبصري ولحمي ودمي . شهادةً أرجو أن يُطلق الله بها لساني عند خروج نفسي حتى تتوفاني وقد خُتم لي بخير عملي . اللَّهُمَّ و أسألك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد .

أسـألك اللَّـهُمَّ بمقاعـد العـز من عرشـك . ومنتهى الرحمـة من كتابـك . وباسمك الأعظم يا ذا الجلال والإِكرام . أن تجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً . اللَّهُمَّ يا من بيده ناصيتي . يا عليماً بضري ومسكنتي . مُنّ علي بحسن إجابتك. وأقلني عثرتي . واغفر لي زلتي . فإنك خلقت عِبادك لعبادتك . وأمرتهم بدعائك وضمنت لهم الإِجابة . فإِليك يارب نصبت وجهي . وإِليك يارب مددتُ يدي . فبعزتك استجب لي دعائي . وبلّغني مناي . ولاتقطع من فضلك رجائي . واكفني شر الجن والإِنس من أعدائي . يا سريع الرضاء اغفر لمن لا يملك إِلا الدعاء ,فإِنك فعَّال لما تشاء ,يا من ذكـرُه شفاء وطاعتُه غنىً .

ادعية منوعة لتسهيل الامور

ربي ارحـم من رأس مـاله الرجَاء وسلاحه البكاء . اللَّهُمَّ إِني أسألك برحمتك التي وسِعَتْ كل شئ . وبعظمتك التى ملأت كل شيء . وبوجهك الباقي بعد فناء كل شئ ,وبعملك الذي أحاط بكل شيء . وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء أن تغفر لي الذنوب التي تُغيّر النعم وتحبس الدعاء وتُـنزل البـلاء . اللَّهـُمَّ إني أسألك سـؤال خاضـعٍ متذللٍ خاشـعٍ أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمَتك راضياً قانعاً.

اللَّهُمَّ إني أدعوك دعاء من ضعفت وسيلته . وانقطعت حيلته . وكثرت زلّتهُ وعثرتهُ . اللَّهُمَّ ارزقني القوة ما أبقيتني . والشكر فيما آتيتني والبركة فيما رزقتني ,اللَّهُمَّ لا تقطـع رجـائي ولا تُخيب دعائي ,اللَّهُمَّ إِني أسألك باسمك العظيم الذي تُفتح له أبواب سماواتك ,وأدعوك دعاء ضعيف مضطر أن ترزقني رضاك ,وأن تفتح لي يارب باب كل خير فتحتهُ لأحدٍ من خلقك ,ولا تسدّه عني أبدا حتى ألقاك و أنت عني راضٍ .

ربي نِفِّسْ كربتي وارحم عبرتي وآنس وحشتي واستر عورتي . واستجب دعائي وأعطني مسألتي . ولا تحرمني وأنا أسألك ولا تعذبني وأنا أستغفرك يا أرحم الراحـمين . اللَّهُمَّ أنت الخـالق وأنا المخلوق . وانك أنت الـرازق وأنا المرزوق . وأنت المـالك وأنا المملوك . وأنت المعـطي وأنا السـائل . انك أنت الرازق وأنا المرزوق . وأنت القادر وأنا العاجز . و انكك أنت القوي وأنا الضعيف . وأنت المغيث وأنا المستغيث . وأنت الدائم وأنا الزائل . ارحم ذُلي بين يديك وتضرعي إِليك . اللَّهُمَّ إِليك توجّهت . وبك اعتصمت . وعليك توكلت . اللَّهُمَّ أنت ثقتي ورجائي .

الهي اكفني ما أهمَّني وما لا يَهُمّني . وما أنت أعلم به مني . عـزّ جارك وجلّ ثنائك ولا إِله غيرك . اللَّهُمَّ فما قضيت عليَّ من قضاء . أو قدَّرت عليَّ من قدر. فأعطني معه صبراً . اللَّهُمَّ وما أعطيتني من عطاء فأعطني معه شـكراً . اللَّهُمَّ لا تُـرني أعمالي حـسرات . ولا تفضحني بسيئاتي يـوم أَلقاك . واجعـل قلبي يذكُـرك ولا ينساك . ويخشاك كأنه يراك . حتى ألقاك . اللَّهُمَّ بابُك مفتوح للراغبين . وخيرُك مبذول للطالبين . اللَّهُمَّ فاهدني هدى المهتدين . ولا تجعلني من الغافلين . واغفر لي يوم الدين .

ربي اني لا طاقة لي بالجهد ,ولا قوة لي على البلاء ,فلا تحرمني العافية والرزق. ولا تكلني الى خلقك. بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك. فانك ان وكلتني الى نفسي عجزت عنها ,وان وكلتني الى خلقك ظلموني وحرموني ,فبضلك يا الله اغنني وابسط لي واكفني.واكتب لي الرضا فيما انعمت علي به ,وبارك لي فيما اعطيتني وارزقتني واجعلني محفوظ.

ربي انك تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي ,فارزقني من عندك ويسر اموري وسلها لي من فضلك ياواسع الفضل والعطاء.

اظهار الضعف والتذلل الى الله

اللَّهُمَّ أنت العلي العظيم . وأنا عبدك البائس الفقير . أنت الغني الحميد وأنا العبد الذليل . امنن بغناك على فقري . وبحلمك على جهلي . وبقوتك على ضعفي. يا قوي يا عزيز . واكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة . اللَّهُمَّ يا ذا المنن السابغة . والرحمة الواسعة . والقدرة الجامعة . يا من تَوَحَّدَ بالملك فلا ندَّ له في ملكوت سلطانه . يا من عنَت الوجوه لهيبَته . وخضعت الرقاب لعظمته . ربي إِني أسألك إِيماناً تباشر به قلبى ,ويقيناً صادقاً حتى أعلم أنه لن يصيبني إِلا ما كتبت لي ,وأرضني من العيش بما قسمت لي يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ إني وقفت بين يديك فاسمع ندائي ,وأقْبِلْ على متضرع إِليك راجٍ لما لديك فإنك تعلم ما فى نفسي وتعلم حاجتي ولا يخفى عليك ما أريد أن أتفوَّه به من طلبي ,فاقبل دعائي ولا تخيب ولا تقطع رجائي وأملي ,فقد لُذت ببابك فلا تُخيب ظني من رحمتك فلا تطردني عن جنابك يا ذا الجلال والإِكرام.

أنت السميع العليم ,وأنت الواحد الكريم . وأنت الإِلهُ الصمد ,يا من لا تخفى عليه خافية فى السموات السبع والأرضين السبع

,يا من لا يموت ولا يبقى إِلا وجهه الجليل الجبار ,ثَبِّت رجاءك فى قلبي واقطع رجائي عن خلقك ,حتى لا أرجو أحداً غيرك يارب العالمين.

اللَّهُمَّ وفي سفري وأهلي فاخلفني ,وفيما رزقتني فبارك لي ,وفي أعين الناس فعظِّمني ,وإِليك يارب فَحببِّني ,وفي صالح الأعمال فقوِّني.

ربي بيدك مقادير الغنى و الفقر . وبيدك مقادير الخذلان والنصر ,اللَّهُمَّ بارك لي فى ديني ودنياي ,وبارك لي فى آخرتي و أولادي ,وبارك لي فى سمعي وبصري ,اللهم بارك لي فى أهلي ومالي وولدي ,وبارك لي فى عقلي وفهمي وعلمي وعَمَلي .اللَّهُمَّ إني أعوذ بك من أهوال الدنيا والآخرة . ومصيبات الليالي والأيام . و أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به السموات والأرض من أن يحل بي سخطك . لك العتبى حتى ترضى وإذا رضيت وبعد الرضا ، ولا حول ولا قوة إِلا بك .

يا ذا العرش الكريم والسلطان العظيم . يا خير من خلوتُ به وحدي . ويا خير من مددت إليه بكَفّي . أسألك اللَّهُمَّ أن تُلهمني الخير وتعطيني إِياه . وأن تصـرف عني الشـر وتكفيني إِياه . و تدْحَـر عني الشيطان . وأن تـرزقني الفردوس الأعلى . وأن تُسقيني من حوض سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم شربة لا أظمأ بعدها أبداً . اللَّهُمَّ إِني أدعوك تضرعاً وخفية . ورغبةً ورهبة وخوفاً وطمعاً . إِنك سميع الدعاء .

ادعية لتفريج الكرب

  • اللَّهُمَّ يا مُفرِّج كل هم ,ويا مُنَفِّسَ كل كرب ,ويا صاحب كل وحيد ,يا كاشف ضر أيوب ,ياسامع صوت يونس المكروب ,وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل ومنجي موسى ومن معه أجمعين ,أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ,و تُيسّر لي في هذا اليوم وفي هذه الساعة كل ما أخاف عُسره ,و تجعل لي من جميع أمري فرجاً ومخرجاً ويُسراً عاجلاً يا أرحم الراحمين .

  • ربي يا مُجيب دعوة المضطرين ,انك كاشف كرب المكروبين ,انت غياث المستغيثين ,يا من هو أقرب إليِّ من حبل الوريد ,يا من يحول بين المرء وقلبه يا من هـو الرحـمن الرحـيم على العرش اسـتوى ,انت من يعلم خائنـة الأعـين وما تُخـفي الصدور ,و لا يخفى عليه خافية ,يا من لا تشتبه عليه الأصوات ,

يا من لا تغالطه الحاجات ,ويامعطي السؤالات ,انت كافي المهمات , من يكفي من كل شيء ولا يكفي منه شيء ,اكفني ما أهمنّي وتقـبّل دعـائي برحمتك يا أرحـم الراحمين .

  • اللَّهُمَّ إِني أشهد بأنك واحدٌ أحد فرد ٌ صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كُفُواً أحد ,أسألك يا الله رحمةً واسعةً جامعة ً أبلُغ بها خير الدنيا والآخرة.
  • أسألك بأسمائك الحسنى أماناً من عقوبات الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللَّهُمَّ أنت السميع العليم وأنت الواحد الكريم ,يا من لا تخفى عليه خافيةٌ في السموات السبع ومن فيهن والأرضين السبع ومن فيهن ,يا من لا يموت ولا يبقى إِلا وجهه الجليل الجبار ,اغفر لي وارحمني واعف عني إِنك الغفور الرحيم.
  • يا من هو في سُلطانه قديم ,يا من هو فى جلاله عظيم ,يا من هو على عباده رحيم ,يا من هو بكل شىء عليم ,يا من هو بمن عصاه حليم ,يا من هو بمن رجاه كريم ,يا من لايُرجى إِلا فضله ,يا من لا يسأل إلا عفوه ,يا من لا يَدُومُ إِلا ملكه ,يا من لا سلطان إِلا سلطانه ,انت من وسعتْ كل شيء رحمتهُ ,و سبقت رحمتُه غضبَه ,يا من أحاط بكل شيء علمه و يا من ليس كمثله شيء ,انت فارج الهم و كاشف الغم ,يا غافـر الذنب يا قـابل التوب ,يا خالق الخـلق ,وصادق الوعد ,يا موفي العهد يا عالم السر ,ياذا الرحمة الواسعة يا بديع السموات يا راحم العبرات ,يا مُقيل العثرات يا ساتر العورات ,يا مُحيي الأموات يا منزل الآيات ,يا مضاعف الحسنات ,انت ماحي السيئات ,انك شديد النقمات.
  • اللَّهُمَّ إِني أسألك بأسمك يا مصور يا مقدر يا مدبِّر يا ميسّر يا مقدّم يا مؤخّر ,يارب البيت الحرام يارب الركن والمقام ,أسألك رضاك والجنة و أعوذ بك من سخطك والنار ,و اسألك ان تستجيب لي دعائي وقدره لي ويسّرهُ وبارك لي فيه وتفضَّل علي به وأسعدني بما تعطيني منه ,وزدني من فضـلك الواسـع يا قـادر يا كـريم ,اللَّهُمَّ إِني أسـألك باسمك يا كافي يا شافي يا معافي يا من كل شيء خاضع له ,يا من كل شيء خاشع له ,يا من كل شيء يُسبح له , اسألك تيسير الامور كلها ,و اسألك ان تصب علي الرزق من عندك صبا , وان تبارك لي في ذريتي واهل بيتي وابي و امي ,وان تلهمني الـ دعاء للمريض من اهلي و اهل المسلمين وترزقني الاجابة.

دعاء تسهيل الامور

ربي اني اسألك فرجا تقر به الاعين و تصح به الابدان و تسمو به الروح. اللهم اجبر خواطرنا جبرا انت وليه و اهله. و اعطنا سؤالنا و اسعد قلوبنا يارب العالمين ,فانه لا يعجزك شئ في الارض و لا في السماء. اللهم حقق لنا كل الامنيات و علق قلوبنا بجميل الطاعات.

اقرأ ايضا :

دعاء الرزق

دعاء يوم الجمعة

الـ دعاء للمريض

المصدر :

(1) اسلام ويب الفتوى: 243940

(2) اسلام ويب :رقم الفتوى 137563

هل وجدت هذة الصفحة مفيدة ؟

تقييم المستخدمون: 4.78 ( 2 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى