ادعية

دعاء قضاء الحاجة

موقع دعاء المسلم يقدم لك دعاء قضاء الحاجة ,شامل وكافي و مستجاب ان شاء الله تعالى. و بالتالي جمعنا لك كل ادعية قضاء الحاجة التى تعينك في الـ دعاء باذن الله.

و لهذا ,قد يلجأ الى هذا الدعاء .كل شخص لديه حاجه يريد من الله عز وجل ان يقضيها لها اذا كانت زواج او رزق او اى مطلب من مطالب الدنيا والاخرة.

فـ الدعاء عبادة من العبادات بل انه عباده يحبها الله عز وجل. و امرنا ان ندعوه و ان نخلص في هذا الدعاء و لذلك قال الله تعالى (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)غافر.

فيما يلي مجموعة منتقاه من دعاء قضاء الحاجة وقد قال رسول الله ﷺ : ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه. رواه الترمذي وأحمد، وحسنه الألباني.

فـ لذلك ,اى كان مطلبك لا تشعر بالحرج وانت تدعو الله سبحانه وتعالى في امر كان. فقط اخلص النيه لله وتوكل عليه.

 فعن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال:قال رسول الله ﷺ ” إن ربكم تبارك وتعالى حيي كريم يستحي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفرا” رواه أبو داود

تخيل ان الله سبحانه وتعالى يستحى ان يرد دعائك ,أهناك شئ اعظم من هذا ؟.

طريقة الدعاء لقضاء الحاجة

اعلم ان الدعاء هو العبادة. فسم الله و توضأ وانوي نية دعاء قضاء الحاجة. ثم صلى على النبي ﷺ قبل وبعد دعائك. فعن أبي سليمان الداراني قال : من أراد أن يسأل الله حاجته فليبدأ بالصلاة على النبي. ﷺ ويسأل حاجته وليختم بالصلاة على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فإن الله يتقبل الصلاة وهو أكرم من أن يرد ما بينهما، 

و لذلك ابدأ و انهي بالصلاه على الحبيب. واخلص النية لله تعالى في دعائك. واظهر ضعفك وحاجتك. و متى يخشع قلبك وتقر بضعفك اذا لم تفعل وانت تدعوه الى قضاء حاجتك ؟

ومع ذلك قر في نفسك و تيقن انك ترفع يديك الى رب كريم. تسأله بذلة و مسكنة وتضرع و افتقار وتأدب في دعائك فانك في حضرة ملك الملوك. و بهذا فان الله تعالى فى علاه لا يرد دعائك.

حمل أيضا: تحميل سورة البقرة.

دعاء قضاء الحاجة

اللهم بحق جاهك. و جلالك و عظمتك التي يهتز لها العرش و من حوله. ان تعينني ولا تعن علي. وان تهدني وتنصرني. و ان تجعلني ياربي لك شكارا ,ذاكرا ,حامدا. ربي تقبل توبتي واجب دعوتي. واهد قلبي ,و سدد لساني ,و اشرح صدري.

و بعد ذلك تدعو دعاء قضاء الحاجة بما في قلبك.

اللهم سخر لي السماء و من فيها. و سخر لي الارض و من عليها. وسخر لي ياربي عبادك الصالحين من حولي يأخذون بيدي و يعينوني علي الوصول اليك. و ارزقني ياربي خير الدنيا والاخرة انا واهلي والمسلمين.

رب اجلعني ممن يدعون بـ دعاء الرزق فيستجاب لهم و ممن يدعون بـ دعاء تيسير الامور فتيسر امورهم وترزقهم من بحر جودك الذي لا ينفذ.

لا إله إلا الله الحليم الكريم. سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك. و اسالك الغنيمة من كل بر والسلامة من كل ذنب. لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته. ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمـين.

اللهم إني أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم, أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم. الذي لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم. الذي ملأت عظمته السموات والأرض ,وأسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا هو الذي عنت له الوجوه وخشعت له الأبصار ووجلت القلوب من خشية أن تصلي على محمد وعلى آل سيدنا محمد وأن تعطيني مسألتي وتقضي حاجتي.

اللهم اني اسألك يا الله. يا أحد ,يا صمد ,يا قدير ,يا دائم ,يا حي يا قيوم. يا من لم يلد و لم يولد ولم يكن له كفوا احد.

تدعو بدعاء قضاء الحاجة كما سبق و بعد ذلك ادعو بحاجتك

‏اللهم إني أسألُكَ الثباتَ في الأمرِ والعزيمةَ على الرُّشْدِ وأسألُكَ شُكْرَ نعمتِكَ وحُسْنَ عبادتِكَ وأسألُك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا. وأسألُكَ من خيرِ ما تَعْلَمُ وأعوذُ بك من شرِّ ما تعلمُ وأستغفرُك لما تعلمُ إنَّكَ أنتَ علَّامُ الغُيوبِ.

مرشح لك: دعاء الفرج والهمدعاء للحبيب المهموم

دعاء صلاة الحاجة

  • اللهم ربَّ السماوات السبع ورب العرش العظيم ،مُنزل التوراة والإنجيل والفرقان،ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذٌ بناصيته. اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّيْنَ واغننا من الفقر.
  • الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي.
  • لا إله إلا أنت سبحانك اللهم أستغفرك لذنبي وأسألك رحمتك. اللهم زدني علما ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني وهب لي من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ( وادعو بقضاء حاجتك)

دعاء قضاء الحاجة : لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم.. اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

نعتقد ان هذا الدعاء يهمك : دعاء تيسير الاموردعاء للمريضدعاء الصباح مكتوبدعاء الرزق

اللهم ان لي حاجة عندك عجزت عن تدبيرها وعن حلها ولجأت إليك فإجعل بإستغفاري حلاً لمسئلتي ومسئلة السائلين. اللهم ياقاضي الحاجات اقضي حاجتي ,اللهم إني ألجا إليك من حولي و قوتي إلى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة لي إلا بك.

اللهم اجعلنى مقيم الصلاه ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاءى. ربنا ارضى عنا وأقلبنا عندك من عبادك الصالحين وتوفنا ونحن على دين سيدنا محمد. ربي فك كرب المكروبين وسد الدين عن المدينين وارحمنا برحمتك يا كريم.

‏اللهم يا مغيّر الأحوال غيّر حالي إلى أحسن حال ، و سخر لي من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خير لي و اصرف عني كل ما هو شر لي إنك على كل شيءٍ قدير.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.اللهم طهر قلبي من كل خلق لا يرضيك اللهم طهر قلبي من كل غل وحقد وحسد وكبر اللهم طهر قلبي من كل سوء ومن كل اذى ومن كل داء.

استغفر آلَلَهّ آلَعٌظُيَمً واتوب إليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته وعدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون

اللهم اعني على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني. اللهم آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار. ربنا و لاتحملنا ما لا طاقة لنا به و اعف عنا و أغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

ربنا اجعلنا لك ذكارين ، لك شكارين ، إليك أواهين منيبين ، تقبل يا رب توبتنا ، واغسل حوبتنا ، وأجب دعواتنا ، وثبت حجتنا ، واسلل سخائم صدورنا ، وعافنا واعف عنا.

اقرأ أيضا: دعاء لجعل شخص يحبني ويتزوجني

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

ﻳﺎ ﻣﻦ ﺩﺑﺮ ﻟﻴﻮﺳﻒ ﺃﻣﺮﻩ ، ﺩﺑﺮ ﻟﻲ ﺃﻣﺮﻱ ﻭﺃﺻﻠﺢ ﺣﺎﻟﻲ ﻭﺃﻣﺮﻱ ﻛﻠﻪ ، ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻗﺾ ﺣﺎﺟﺘﻲ ﻭﻓﻚ ﻛﺮﺑﺘﻲ واقضِ ديني ﻭﺁﻧﺲ ﻭﺣﺪﺗﻲ ﻭﻓﺮﺝ ﻫﻤﻲ.” ﻳﺎ ﺻﺎﻧﻊ ﺍﻟﻤﻌﺠﺰﺍﺕ، ﻳﺎﺭﺏ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻴﻼﺕ، ﺃﺭﻧﻲ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻣﺎ ﺃﺭﻳﺪ. ﻳﺎﻭﻟﻲ ﻳﺎﺣﻤﻴﺪ ﺍﺭﻓﻊ ﻋﻨﻲ ﻣﺎ ﺍﺻﺎﺑﻨﻲ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻟﻚ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻭﺍﻟﻴﻚ ﺍﻟﻤﺸﺘﻜﻰ ﻭﺍﻧﺖ ﺍﻟﻤﺴتﻌﺎﻥ ﻭﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺒﻼﻍ. ﻻ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ ﻗﻮﺓ ﺍلا بالله ﺍﻟﻌﻠﻲ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺍﺗﻮﺏ ﺍﻟﻴﻪ ﻋﺪﺩ ﺧﻠﻘﻪ ﻭﺭﺿﺎ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﺯﻧﺔ ﻋﺮﺷﻪ ﻭﻣﺪﺍﺩ ﻛﻠﻤﺎﺗﻪ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻧﻲ ﻭﻛﻠﺘﻚ ﺍﻣﺮﻱ ﻓﺎﻧﺖ ﺧﻴﺮ ﻭﻛﻴﻞ ﻭﺩﺑﺮ ﻟﻲ ﺍﻣﺮﻱ ﻓﺎﻧﻲ ﻻ ﺍﺣﺴﻦ ﺍﻟﺘﺪﺑﻴﺮ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻲ ﻓﻮﺿﺖ ﺃﻣﺮﻱ ﺇﻟﻴﻚ ﻓﺒﺸﺮﻧﻲ ﺑﻤﺎ ﺃﻧﺘﻈﺮﻩ ﻣﻨﻚ ﻭﺃﻧﺖ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻤﺒﺸﺮﻳﻦ “ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻥ ﺍﻷﻣﺮ ﺃﻣﺮﻙ، ﻭﺍﻟﺨﻠﻖ ﺧﻠﻘﻚ، ﻭﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻗﻀﺎﺅﻙ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻲ ﻭﻛﻠﺘﻚ ﻭﻓﻮﺿﺖ ﺃﻣﺮﻱ ﺇﻟﻴﻚ. .ﺣﺴﺒﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﻴﺆﺗﻴﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﻓﻀﻠﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﺍﻧﺎ ﺍلئ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺍﻏﺒﻮﻥ.

دعاء قضاء الحاجة للنجاح

أستغفِرك ربِّ عن إهمالي ، أستغفِرك عن جهلي ، أستغفِرك عن تقصيري ، أستغفِرك عن كل عملٍ لا يُرضيك ، أستغفِرك عن كلِّ ما يَمنع رزقي ، أستغفِر اللهَ الذي لا إلهَ إلا هو الحيُّ القيّوم وأتوب إليه ، عدد خلقِه ورضا نفسِه وزنةَ عرشِه ومدادَ كلماته ، أستغفِر اللهَ العظيم وأتوبُ إليه.

يارب نسألك طمأنينة، وعفو منك، ومغفرة كالغيث المهيب، تُصيب بها أرجاء قلوبنا فتزيل عنها الأثقال، اللهُم الرضا الداخلي وإجابه لكل مافي صدورنا، اللهم أياماً لطيفه وفرح منتظر، يارب إنك جميلٌ تحب الجمال، فجمل أيامنا وجمل حظوظنا، وجمل أقوالنا وجملنا بأحسن الاخلاق.

اللهم اني اسألك النجاح في كل عمل وقول واتجاه واسالك النجاح في كل وقت وحال.

اللهم ما أخشاه أن يكون صعبًا هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيرًا يسّره وما أخشاه أن يكون شرًا إجعل لي فيه خيرًا ولا تجعلني أخشى سواك يارب.

ما أجمل هذا الدعاء:

اللّهم إنا نسألك عفوَك عمّا فات ، وحُسنَ تدبيرِك لما هو آت ، اللّهم شافِ مرضانا ومرضى المسلِمين ، واغفِر وارحَم موتانا وموتى المسلِمين ، أسأل اللهَ أن يعطيَنا ويعطيَكم خيرَ ما يُعطي السائلين ، وأن يَجمعَ لنا ولكم بينَ صلاحِ الدنيا والدِين.

اقرأ المزيد:

[ays_poll id=4]
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى