ادعية

دعاء للام بالشفاء

إن الأم هبة من الله عز وجل وهي شكل من أشكال رحمة الله علينا. وهي الأحن علينا وسهرت الليالي بجوارنا عند تعبنا، ولكن ماذا اذا هم بها مرض وتعبت. إليك دعاء للام بالشفاء العاجل نوفره لك في السطور القادمة تدعو به الله عز وجل حتى يشفيها. ونذكرك أن دعاء للام بالشفاء هو وصية من الله لنا ببرها وحسن معاملتها. و لذلك جاء دورنا في رد الجميل والوقوف بجانبها في مرضها من خلال دعاء لامي المريضه يهون عليها تعبها تجده خلال فقرات المقال القادمة.

اقرأ في هذا المقال


دعاء للام بالشفاء

دعاء للام بالشفاء” ربي قر أعيننا بشفاء أمي وخفف عنها كل ما يؤلمها برحمتك يا أرحم الراحمين”.

ربي اشفها أنت الشافي شفاء لا يغادر سقما وافرح قلبها بالثواب وأحسن جزاء لصبرها على مرضها يا أكرم الأكرمين.

اللهم اشفي لي أمي من كل سوء، واجعل عافيتها دائمة حتى آخر عمرها، وبارك اللهم لها في صحتها وكفر عنها سيئاتها وارزقها بتعبها حسن الثواب وجنة الفردوس مع الصابرين والصائمين والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

دعاء لامي المريضه

دعاء لامي المريضه
دعاء لامي المريضه


والآن نسرد لك مجموعة من ادعية للام تساعدك في دعاء للام بالشفاء العاجل. وهو دعاء للام والاب أيضاً ليس دعاء للام فقط وهناك أكثر من صيغة يمكنك أن تدعو الله بها من أجل الشفاء العاجل كما يلي:

تطبيق دعاء المسلم
  1. اللهم اشفها واشف كل مريض وبارك لي فيها وقر عيني وقلبي بعافيتها وادم عليها نعمة الصحة ليس لها سواك.
  2. اللهم إنك تعلم ما بها فألطف بها يا لطيف وأخبر بما بها من مرض فاشفها واكتب لها العافية من كل داء.
  3. إلهي يا شافي يا معافي بيدك الصحة وبيدك العفو والعافية اللهم ارزقها الشفاء في أسرع وقت. عجز الأطباء عن مداواتها وأنت رب الأطباء، اشفها اشفها يا أرحم الراحمين.

دعاء مهم : دعاء للمريض


دعاء الشفاء للام


يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه «وإذا مرضت فهو يشفين» والشفاء بيد الله وحده لا شريك له. إذا أذن بالشفاء قد كان وإذا لم يأذن لم يكن وهو بيده الخير كله فاطلب منه قدر ما استطعت لعله يجيب دعائك ويقر عينك باستجابة دعاء للام الغالية وأي دعاء للام قصير كان أم طويل تدعوه به لها أن يخفف عنها آلامها وأوجاعها.

  • دعاء الشفاء للام “اللهم تقبل مني دعاء لامي المريضه وهون عليها ما تعاني وارضى عنها وراضها وادم علينا طلة وجهها الجميلة يا أرحم الراحمين”.

  • ألطف بنا يا الله أنت ترى ما بنا من ألم، وطمئن قلوبنا بشفائها عاجلا غير آجل يا رب العالمين.

  • ربي أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن ترحمها فرحمتك وسعت كل شيء. وأسألك يا ربي أن تشفي قلبها وصدرها وألا تجعل بها سقم إلا شفيته.

  • إلهي زح ما بها من ألم وارزقنا الفرحة بشفائها وارزقها الفردوس الأعلى بما صبرت.

مرشح لك : دعاء للام بالشفاء


دعاء لامي بالشفاء العاجل

دعاء لامي بالشفاء العاجل
دعاء لامي بالشفاء العاجل


ما أجمل كلمات الله عندما تتلى ترح قلوب انهكها التعب. يقول الله عز وجل في القرآن الكريم “وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا”. فلنتلوا آيات الله سبحانه وتعالى حتى يشفي بها الله الام الغالية من كل سوء وسقم. ويجدر الإشارة إلى أن هناك آيات من كتاب الله يكتب الله بها الشفاء مثل أية الكرسي واخر ايتين من سورة البقرة والمعوذات وغيرها من الآيات التي يمكنكم قراءتها واضعين أيديكم على رأس المريض. وبإذن الله تعالى سوف يكتب له الشفاء العاجل. والآن إليكم أكثر من طريقة دعاء الشفاء لامي يريح قلبكم وقلبها.

  • اللهم إني أدعوك باسمك الأعظم الذي لا يرد به سائل ولا محتاج يا حي يا قيوم. أن تبسط من رحمتك وبركات يا معافي يا شافي القلوب وأن تعف عنها وتشفها وتبارك لنا فيها وفي صحتها اللهم امين يا رب العالمين.

  • ربي أكتب لها كل الخير حيثما كان، وألبسها ثوب العافية والشفاء والصحة. واحفظها من العين والحسد والسحر والمس بحفظك يا خير الحافظين.

  • يا رحيم يا رحيم ارحم أمي الضعيفة وتولها فيمن توليت وعافها فيمن عافيت وارزقها بالإحسان إحسانا.

ادعية للام

اللهم اسعد قلب امي وارح بالها.

دعاء للام بالشفاء ” اللهم اشفي امي من كل مرض او الم لحق بها وارزقها العادة وراحة البال”.

اللهم اجعل امي من اهل الفردوس الاعلى وحرم جسدها على النار.

يارب اجعل من امي من المستجابين الدعاء ومن اهل قيام الليل.

اللهم احسن خاتمتها واجعلها من الابرار.

اقرا ايضا:

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى