ادعية
أخر الأخبار

دعاء يجعل شخص من نصيبي

نقدم في هذا المقال من موقع دعاء المسلم ,دعاء يجعل شخص من نصيبي حيث أن الزواج هو ذلك العلاقة المقدسة.التي تربط الرجل والمرأة برابطة أساسها المودة والرحمة.فقد تجد نفسك شغوفا بأحدهم وتريد دعاء يجعل شخص من نصيبك.ولذلك فعليك الإلحاح في الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل دوما.

اقرأ في هذا المقال

وحكم الدعاء لشخص أن يكون من نصيبك ,هناك العديد من الأدعية المستجابة بإذن الله التي قد تقربك من حلمك.ولكن عليك أن تعلم أن كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى هو مقلب القلوب وهو علينا بعليم.عليك أيضا أن تعلم بأنك قد تدعو ولا يستجاب لك وأن تصبر حينها وتنتظر عون الله لك.فلا تيأس ولا تجزع من قضاء الله فهو سبحانه وتعالى لا يريد لعباده سوى الخير فقد نريد ما هو شرا لنا ولا نعلم.

وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَءَايَٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ(٢١)الروم

دعاء يجعل شخص من نصيبي
دعاء يجعل شخص من نصيبي

دعاء يجعل شخص من نصيبك

إذا أردت شيئا من الله عز وجل عليك بمناجاته عليك بالإلحاح والصبر واحتساب أجر الـــ دعاء .قد ندعو الله بشيء ولم يستجب لنا الله فالله يريد الخير.ولذلك عليك بالدعاء دوما بأن يختر الله لك الخير فقل مثلا اللهم اختر لي ولا تخيرني.وفي حالة عدم الاستجابة عليك بالصبر فقد تجد الله ادهشك بعطائه وعوضه.

قد تدعو بأن يزوجك الله بفلان وتجد نفسك تزوجت بآخر.من ذلك الوقت ستعلم حكمة الله لك ستعلم جيدا ما هو العوض وستندهش عندما تجد نفسك تحبه بشدة.يقلب الله قلوبنا كما يشاء فقد تحب بشدة ولا يكتب لك الله الزواج من ذلك الشخص.ولكن عوض الله يكمن أولا في نسيانك له هو اعطائك شخص آخر يحبك بشدة ثم الرزق والذرية.

تطبيق دعاء المسلم

وها هي فوائد الدعاء فله فوائد تكمن في مرحلة ما بعد الاستجابة أو عدم الاستجابة.فقط ادع الله وثق به واجعل لديك حسن ظن بالله انه من يريد لك الخير.فادع دوما اللهم أقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به.

لذا فمن الأفضل لك عدم تقييد دعائك بشيء فقط اطلب من الله الخير.كأن تدعو الله بأن يزوجك الزوج الصالح أو الزوجة الصالحة وأن يجمعكما في خير.فقد يدفع الله عنك شر كرب أو ضيق في المعيشة أو عدم الإنجاب في حالة عدم استجابة دعائك فالله يعلم ونحن لا نعلم.

كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (216)البقرة

أقرأ أيضا :

دعاء يجعل شخص من نصيبي

دعاء يجعل شخص يحبني ويكون من نصيبي

لا يوجد دعاء بعينه محدد يجعل شخص يحبك أو يتزوجك ولكن هناك الكثير من صيغ الأدعية.التي قد تكون مجابة بإذن الله مع مراعاة أن تدعي في الأوقات المحبب بها الدعاء مثل الثلث الأخير من الليل.وسيجعل الله لك بأمر الله قصة من قصص استجابة الدعاء للزواج.

اللهم ارزقني فلانا زوجا لي إنك على كل شيء قدير.

أسألك ياربي أن تختر لي ولا تخيرني واكتب لي الخير حيث كان ثم ارضني به.

اللهم انك تعلم ولا أعلم وتقدر ولا اقدر اللهم انك كنت تعلم أن فلان خيرا لي في ديني.ومعاشي وعاقبة أمري أو عاجل أمري وآجله فزوجني منه ثم أقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به.

ربي أعوذ بك من تأخر زواجي وأعوذ بك من بواري وأعوذ بك من تأخر ذريتي.اللهم ارزقني الزوج الصالح واجمع بيننا في خير انك على كل شيء قدير.

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين.قد علمت من قبل أن قرائتها في السجود أربعين مرة تجعل لك اجابة لدعوتك.وأعلم إمرأة بالفعل قد رزقها الله الذرية الصالحة بعد تأخر أعوام بعد ما داومت على هذا الدعاء.

اللهم اني استعففت خوفا منك ورضاء بقضائك فيارب عوضني خيرا.

اللهم اني صبرت كما أمرتني فبشرني بالزوج الصالح كما وعدتني.

ربي بحق قولك كن فيكون وبحق قولك وقولك الحق ارزقني زواجا عاجلا ليس بأجل من الصالحين.

أقرأ أيضا قصص استجابة الدعاء للزواج

دعاء يجعل شخص من نصيبي
دعاء يجعل شخص من نصيبي

هل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين في السجود؟

حينما يكون لديك مناجاة لرب العالمين فناج فلا يوجد بيننا وبين الله سوى التضرع إليه.نحن نرفع لله أكفنا وهي مليئة بالدعوات والأمنيات وهو لا يتركها تنزل بائسة.فتذكر دوما إنك كلما ناجيته قاربت منه وقاربت من حلمك فقط عليك الدعاء.

إذا لا يوجد تقييد للدعاء ولا حرمانية بأمر الله طالما لم تدعو بقطع رحم أو موت أو فرقة لقدر الله.فعليك الدعاء في سجودك كيفما تشاء وبشكل مهذب فأنت مع الله وقريب منه.ابدأ دعائك بالصلاة والسلام على سيدنا محمد ثم ادع بما شئت وكيفما شئت.

وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)غافر

اللهم يا كاشف الهم ويا فارج الغم اللهم زوجني من فلان وأغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

ربي أسألك بإسمك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت أن تزوجني من فلان.

اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي إذا نظرت لها سرتني وإذا أمرتها أطاعتني.

يارب أسألك بحق قل هو الله أحد الله الصمد الذي لا يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن ترزقني الزوج الصالح.

اللهم يا مجيب المضطر إذا دعاك أجب دعوتي وآمن روعتي.

ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)سورة الفرقان

قد يهمك دعاء لجعل شخص يحبني ويتزوجني

دعاء يجعل شخص من نصيبي
دعاء يجعل شخص من نصيبي

دعاء يجعل شخص يفكر فيك

لا يعتبر التفكير بالشخص معين من أجل الزواج أو أن تتمنى شخص لك شيء من قبيل الحرام ولعياذ بالله.ولك الدعاء بما شئت بشرط مراعاة أصول الدعاء من حيث عدم الدعاء على شخص أو قطع للأرحام أو فرقة بين أزواج.كأن تتمنى الزواج من إمرأة متزوجة مثلا أو تدعي بأن يطلقها زوجها.فلا بأس بدعائك إذا طالما في حدود الشرع والدين ولا حرج عليم في التمني.بينما هل يوجد في الدين ما يسمى بالدعاء من أجل أن يفكر بي شخص؟.أو هل توجد صيغة معينة للدعاء بأن يفكر بي أحدهم أو أن يكون من نصيبي؟.

بالطبع لا يوجد صيغة معينة ولكن أدع بما شئت ويمكن أن تأخذ صيغة من أدعية القرآن الكريم.واولا وأخيرا أعلم بأن دعائك لن يذهب هباء وأن الله عز وجل يثاب عباده عليه.قد يستجاب لك بإذن وإذا لم يستجب لك فإن الله يصرف عنك شرا أو يعوضك أو يدخر لك الثواب في الآخرة.

إذا أراد الله أن يعطيك شىء سخر لسانك بالدعاء به وبالدعاء تتغير الأمور ولا نملك شيئا إلا الدعاء.وقد تفيدك أيضا صلاة الاستخارة فهي سنه عن الحبيب صلى الله عليه وسلم.بأن تتوضأ وتعزم النية على صلاة الاستخارة ثم تدعي بهذا الدعاء.

اللهم إني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فأنت تقدر ولا أقدر.وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من فلان خيرا لي.في ديني ومعاشي وعاقبة أمري وعاجله فيسره لي ثم بارك لي فيه.وإن كنت تعلم أن زواجي منه شرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري وعاجله فأصرفه عني وأصرفني عنه ثم أقدر لي الخير ثم أرضني به.

حينما يكون لديك مناجاة لرب العالمين فناج فلا يوجد بيننا وبين الله سوى التضرع إليه.نحن نرفع لله أكفنا وهي مليئة بالدعوات والأمنيات وهو لا يتركها تنزل بائسة.فتذكر دوما إنك كلما ناجيته قاربت منه وقاربت من حلمك فقط عليك الدعاء

اقرأ المزيد:

اظهر المزيد

مروة أبو النجا

كاتبة علي المواقع والمدونات الإلكترونية ليست هواية لكن الكتابة بالنسبة لي جزء لا يتجزأ من الحياة مثل القراءة. حياتي مليئة بما أفعله ، لكن الكتابة تجملها وتجعلها أكثر إشراقا. المهارات : كتابة مقالات إلكترونية ، البرمجة اللغوية العصبية ، فوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى