قصص بالصور والفيديو
أخر الأخبار

قصص استجابة الدعاء في رمضان

قصص استجابة الدعاء في رمضان

نقدم في هذة المقالة بعض من قصص استجابة الدعاء في رمضان. ما أجمل شهر رمضان وما أعظم شعائره ونفحاته حيث نمتلك فيه أعظم الدقائق وأروع الايام ليبتدل حالنا فيها. هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن وبه ليلة خيرا من ألف شهر كل ما عليك استغلال الوقت. فقط استغل الوقت لصالحك لصالح تغيير أحوالك وتبديل أقدارك.

ولنا في قصص استجابة الدعاء في رمضان لدروس وعبر للكثير من الأشخاص الذين بالفعل استجاب لهم الله عز وجل.وقد تغير حالهم فمنهم من رزقه الله الذرية الصالحة ومنهم من أمتلك البيت ومنهم من رزق بالعمل.وهناك من الأمور التي تدل فعلا على عظمة هذا الشهر وفضل اغتنامه.لذلك في السطور القادمة سنعرض لكم قصص استجابة الدعاء في رمضان ونماذج كثيرة واقعية.

قصص استجابة الدعاء في رمضان
قصص استجابة الدعاء في رمضان

أوقات استجابة الدعاء في رمضان

أول ساعة في النهار وهي الساعة التالية لصلاة الفجر.

عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كآجر حجة وعمرة تامة تامة تامة) رواه الترمذي وقال حديث حسن .

الساعة التي تسبق صلاة المغرب.

وقت السحور او الثلث الأخير من الليل.

(فَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا ۖ وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَىٰ) (سورة طه (130))

وقت الإفطار فللصائم دعوة مستجابة وقت فطره.

( ثلاث مستجابات :دعوة الصائم ، ودعوة المظلوم ، ودعوة المسافر ) رواه الترمذي.

علاوة علي ما سبق ليلة القدر ويوم الجمعة وفي السجود وعقب كل صلاة.

قصص استجابة الدعاء في رمضان
استجابة الدعاء في رمضان

آداب الدعاء في شهر رمضان

كذلك الوضوء واستقبال القبلة.

أيضا كثرة الإستغفار.

كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

علاوة علي ذلك لابد من التوبة من الذنوب والمعاصي.

إخلاص النية لله سبحانه وتعالى بألا نعود للذنوب مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اغتنام أوقات استجابة الدعاء.

الإلحاح في الدعاء.

الدعاء بأسماء الله الحسني.

عدم الدعاء على شخص أو قطع رحم أو إثم أو عدوان.

قصص استجابة الدعاء في رمضان

تحكي هذة القصة عن استجابة الدعاء في رمضان: أنه كان هناك إمرأة تسكن في بيت بسيط الحال وكانت تتمني من الله دوما بأن يرزقها بيتا أمام نهر.وما أن أتي إلينا شهر رمضان المبارك إلا وقالت أنها لن تدع دقيقة بهذا الشهر بدون دعوة بأن يرزقها الله البيت.وبالفعل كانت تنادي على أولادها وقت الإفطار وتقول لهم ادعو الله بأن يرزقنا بيتا.

لكن كان زوجها يسخر منها دائما ويقول لها أحقا تدعين بذلك.لكنها كانت متمسكة بدعائها وكانت تقول إن الله وعدنا وقال ادعوني استجب لكم.وما أن اقترب الشهر علي الانتهاء الا وحدث ما ظلت تدعو به.نتيجة لذلك كان زوجها يصلي التهجد في المسجد وإذا برجل ثري يقول له هل تعرف أحدا يريد بيتا فإنني قررت التنازل عنه لوجه الله.

وما أن سمع الرجل ذلك إلا وخفق قلبه ولم يصدق لكنه عرض على الرجل أن يدفع ما يستطع من ثمنه.بالفعل وافق الثري على الفور وسرعان ما انتقلت السيدة وابنائها وزوجها للمنزل.وعلي الرغم من فرحتها بالمنزل الا انها لاحظت إنه لم يكن أمامه نهر كما دعت وسرعان ما قررت تسأل شيخا.ذلك الشيخ سألها ما الذي يوجد أمام البيت فقالت مسجد قال لها وذلك هو النهر كما ذكر في الشرع.

قصص عن استجابة الدعاء في رمضان
استجابة الدعاء في رمضان

قصص واقعية عن فضل الدعاء في رمضان

كان هناك رجلا يشتكي من مرض مزمن للغاية وعجز الأطباء عن شفائه.وما أن اقترب شهر رمضان إلا وأراد أن يسافر لقضاء عمرة.وبالفعل سافر العمرة وفي العشر أياك الأواخر من شهر رمضان تذكر كم من قصص سمعها عن استجابة الدعاء في رمضان.وإذا به في الحرم يدعو ويناجي ربه طالبا منه الشفاء ويرجو منه الإجابة.وقد حدث ما تمناه وسرعان ما عاد لبيته وانتهت العمرة وجاء موعد الطبيب الذي أخبره بأن الله من عليه بالشفاء.

كان هناك إمرأة ثرية أخبرها الأطباء بأنها ستموت قريبا نظرا لسوء حالتها الصحية.وما أن أخبرها الأطباء بذلك الا وقد قررت أن تقوم بتوزيع جميع ثروته على أقاربها والمحتاجين.قد وزعتها بالفعل ورضيت بالأمر الواقع وكانت بليلة من الليالي الوترية في رمضان.

حيث أرادت المرأة بأن تكون قصتها من ضمن قصص استجابة الدعاء في رمضان.وما ظلت تدعو الله طوال الليل وحتي الفجر وما أن أتممت صلاة الفجر حتي غلبها النوم.وقد استيقظت المرأة على شيء يداعبها على وجهها حتي إنها اعتقدت بأن الاجل قد حان.انتفضت سريعا وذهبت للوضوء والصلاة ولكنها تعجبت من حالها ها هي قد تغير حالها تماما.قد أصبحت أكثر نشاطا وحيوية من ما سبق.

قد يهمك قصص استجابة الدعاء للزواج

قصص استجابة الدعاء في رمضان
استجابة الدعاء في شهر رمضان

استجابه الدعاء في شهر رمضان

كان هناك رجل متزوج منذ سنوات عديدة لكن لم يرزقه الله الأولاد وكان دائم الحزن.وذات يوم ذهب للصلاة في المسجد كعادته وقد رآه شيخ عجوز بالمسجد ثم قص عليه قصته.ظل يستمع له الشيخ حتى انتهي ثم قال له عليك والدعاء بهذا الشهر الفضيل شهر رمضان.وأيضا أكثر من الاستغفار في السحور وبعد الانتهاء من صلاة القيام وسوف يتبدل حالك.نتيجة لذلك بالفعل استمر وهو وزوجته على ذلك ولم تمض إلا شهور قليلة إلا وبشرته زوجته بحملها.هنا تذكر نصيحة الشيخ وظل يحمد الله على رزقه وذهب للشيخ وبشره وشكره على النصيحة.

أيضا من قصص استجابة الدعاء في رمضان قصة فتاة جميلة تبلغ من العمر ٢٦ عاما كانت تحب ابن عمها حبا شديدا.وما أن يأتي وقت الإفطار إلا وتدعو الله بالزواج منه.لكن جاء يوم خطبته من فتاة أخري قالت ابنة عمه لم أيأس وأنا مع الله.لعل الله سبحانه وتعالى يخبيء لي الخير وسوف يرضني به.لم تكف عن الدعاء بنية الزواج منه طوال شهر رمضان في كل الأوقات وبعد الصلاة وعند السجود.وما أن انتهي شهر رمضان حتى جاءها خبر بأن ابن عمها قادم لزيارتهم وقد كان قادم لخطبتها هي.لم تصدق ما تسمعه وكيف وهو بالفعل خاطب؟كانت إجابته أنه قام بفسخ الخطبة مباشرة لعدم التوافق بينهم.وبالفعل تمت خطبتهم وحتى بعد الزواج منه لم تكف عن الدعاء في شهر رمضان.

أقرأ أيضا قصص استجابة الدعاء في الثلث الأخير من الليل

قصص عن استجابة الدعاء في رمضان

فضل الدعاء في رمضان

كان هناك فتاة تبلغ من العمر ثلاثين عاما ولم يتقدم لخطبتها أحد مطلقا.حيث أرادت أن تتقرب من الله لعل الله يفتح لها أبواب الرزق بدأت بحفظ القرآن الكريم.ثم هل شهر رمضان عليها وها قد اغتنمت هذا الشهر في الدعاء والعبادة ومناجاة ربها لعلها تتزوج.لذلك اتجهت لصلاة التراويح يوميا بالمسجد مع صديقاتها وفي ذات يوم كان هناك درس عقب الصلاة.عن فضل الدعاء في شهر رمضان.وما أن عادت الي المنزل حتي وضعت لنفسها ورد عن الدعاء بكل ليلة في ليالي رمضان.وبالفعل اغتمنت الشهر في الدعاء والتضرع والقيام وما أن انتهي شهر رمضان.حتى تقدم لها شاب كادت أن تحسد حالها عليه من شدة مواصفاته الحسنة وتزوجا ولم تكف عن الدعاء.

يقول شاب كنت اتمني من الله وظيفة حتى استطيع الزواج وأن يمن الله عليه الرزق.وقد سمع عن فضل الدعاء والقيام في شهر رمضان وما أن هل عليه الشهر الفضيل.إلا وقرأ عن أوقات استجابة الدعاء في رمضان ثم قال في قرارة نفسه بفضل الله لم أفوت فرصة الدعاء في أي وقت بالشهر.وقد استمر على الدعاء بالفعل طوال الشهر وقد زين دعواته بالصدقة.

وكذلك القيام والاستغفار والتضرع لله سبحانه وتعالي.نتيجة لذلط أخبرنا قائلا وقد لا أصدق نفسي من فرط الفرحة حينما جاءني هاتف بقبولي في وظيفة كبيرة وذلك عقب انتهاء شهر رمضان.لدرجة أن أصدقائي قالوا لي أكيد في واسطة ولم يتخيلوا أبدا اني أقبل بها.حتى الزواج من الله عليه به بامرأة فاضلة ذات خلق وكان هذا بفضل الدعاء والاستغفار بشهر رمضان.

ولنا في قصص استجابة الدعاء في رمضان لدروس وعبر للكثير من الأشخاص الذين بالفعل استجاب لهم الله عز وجل.

شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (185)البقرة

[ays_poll id=4]
اظهر المزيد

مروة أبو النجا

كاتبة علي المواقع والمدونات الإلكترونية ليست هواية لكن الكتابة بالنسبة لي جزء لا يتجزأ من الحياة مثل القراءة. حياتي مليئة بما أفعله ، لكن الكتابة تجملها وتجعلها أكثر إشراقا. المهارات : كتابة مقالات إلكترونية ، البرمجة اللغوية العصبية ، فوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى