قصص بالصور والفيديو

قصص الانبياء للاطفال

قصص الانبياء للاطفال

قصص الانبياء للاطفال قد تبدو للوهلة الأولي بالنسبة إليك قصة مثل أي قصة قد تسمعها أو ترويها.ولكن الأمر حقا يختلف حيث أن قصص الانبياء للاطفال من أهم وأروع ما تقدمه لأطفالك.قد تساعدك هذه القصص على رفع الحصيلة اللغوية لابنائك وكذلك زيادة معدل الإدراك والاستيعاب.كل ما عليك أن تقرأ يوميا بكل ليلة قصة مختلفة من قصص الانبياء للاطفال وستجد حقا ما يسرك.ستجد من أطفالك أشخاص كثيرة التأمل والاسئلة وقد زادت حصيلتهم اللغوية وقدرتهم على الإدراك ومعرفة الجديد قد زادت أيضا.يوجد العديد من القصص للانبياء فمثلا هناك قصة سيدنا موسى ويوسف وعيسي وغيرهم ولكل قصة منهم العديد من الدروس المستفادة.

اقرأ في هذا المقال
قصص الانبياء للاطفال
قصص الانبياء للاطفال

قصص الانبياء للاطفال بالترتيب

سرد قصص الانبياء للاطفال مثال حي للتربية السليمة واعتماد القدوة الحسنة لهم وتغيير العديد من الأفكار بذهن الطفل.فمثلا إذا كان الغرض من القصة عندما تقصها على أبنائك الأمانة فلا تجد أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم.عندما تاجر بأموال السيدة خديجة رضي الله عنها فهو الصادق الأمين.

وإذا أردت أن تعرفهم معني التفكير العملي السليم فلا توجد أفضل من قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام.كذلك إذا كان الغرض هو غرس قيمة العمل بنفس الأطفال فعليك بقصة سيدنا نوح عليه السلام.

عندما تريد أن تعلمهم معني العفو والتسامح فلن تجد أفضل من قصة سيدنا محمد عند فتح مكة ومسامحته للكفار.أيضا يمكنك أن تعرفهم بداية الخلق وكيف خلق الله عز وجل سيدنا آدم وإنه خلق بيوم الجمعة ومن تراب.

أقرأ ايضا :

تطبيق دعاء المسلم
قصص الانبياء للاطفال
قصص الانبياء للاطفال

قصص الانبياء للاطفال مكتوبة

كما أشرنا من قبل فإنك إذا أردت نشأة أطفالك نشأة سليمة فكل ما عليك أن تزيد من مداركهم.عن طريق سرد قصص الأنبياء عليهم مثل قصة سيدنا آدم وقصة سيدنا إدريس ونوح وغيرهم من الأنبياء.

ونقوم الآن بسرد قصة أحد الانبياء وهو نبي الله إدريس عليه السلام.حيث جاء نبي الله إدريس من أجل هداية الناس جميعا في هذه الفترة.وحتى يستطيع إستكمال مسيرته فقد قام بالطواف ما بين البلدان من أجل هداية الناس.سيدنا إدريس عليه السلام قد جاء بعد سيدنا آدم وشيث عليهما السلام وعرف عنه الحكمة وحسن الخلق والصلاح.وغيرها من الصفات الحسنة فقد كان كثير الذكر لا يتوقف عنه.وعرف عنه أيضا العلم فهو أول من كتب بالقلم وأول من خاط الثياب.

وأيضا قصة سيدنا يعقوب فهو يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهما السلام ولد وله أخ توأم.أما عن سبب تسميته بهذا الإسم فكان راجعا للحظة الولادة حيث كان ممسكا بعقب أخيه.ومن هنا جاءت تسميته بيعقوب وقد دعا له والده بكثرة المال والأولاد حيث انجبه والده وهو في الأربعين من عمره.وهو والد سيدنا يوسف عليه السلام من زوجته راحيل وقد أنجبت له أيضا بنيامين الأخ الشقيق ليوسف عليه السلام.

قصص الانبياء للاطفال
قصص الانبياء للاطفال

قصص الانبياء مبسطة للاطفال

من أفضل ما جاء بالتليفزيون المصري هو سلسلة حلقات قصص الانبياء للاطفال يحيي الفخراني.بعد ما كان هناك الكثير من قصص الانبياء للاطفال كرتون جاءت هذه السلسلة لتبسيط قصص الانبياء للاطفال.

من القصص التي تحمل العديد من العبر والدروس المستفادة هي قصة سيدنا نوح عليه السلام.فقد ظل سيدنا نوح يدعو قومه لعبادة الله ولهدايتهم حوالي ألف عام.لكنهم عاندوا سيدنا نوح وازدادوا غرورا واستهزاءا بنوح عليه السلام وما أن زاد طغيناهم.حتى أمر الله سيدنا نوح عليه السلام بصناعة سفينة لتكن له ولمن آمن به طوق النجاة.وقد أغرق الله القوم الظالمين ونجا سبحانه وتعالى سيدنا نوح ومن معه على السفينة بكل ما فيها حتى الطير.لكن من أصعب المواقف حقا بهذه القصة هو غرق ابن سيدنا نوح أمامه حيث أصر على كفره.ولم يستجب لدعوة والده للهدايا وكان أمر الله نافذا وغرق الظالمين بالطوفان.

أقرأ أيضا قصص تربوية اسلامية للاطفال

قصص الانبياء للاطفال
قصص الانبياء للاطفال

قصص الانبياء للاطفال بالعامية

من القصص البسيطة والجميلة حقا والتي نريد سردها إليكم بالعامية هي قصة سيدنا إبراهيم وولده إسماعيل.سيدنا إسماعيل كان قريب جدا من أبوه سيدنا إبراهيم وكان يحبه حبا شديدا.لكن ربنا حب يحط سيدنا إبراهيم في اختبار كبير جدا عشان يشوف قوة إيمانه وصوره.سيدنا إبراهيم حلم حلم شاف فيه إنه بيدبح ابنه سيدنا إسماعيل وعرف انها رسالة من ربنا عز وجل.اخد ابنه اسماعيل وراحوا مكان بعيد وبلغ ابنه بالحلم وقاله أنها اشارة من ربنا.سيدنا إسماعيل من شدة إيمانه قاله اعمل اللي ربنا امرك بيه يا والدي.لكن ربنا رحمته كبيرة أراد أنه يخفف الحمل عليهم وانزل كبش أو خروف عشان يكون فدية لسيدنا إسماعيل.ومن هنا جاءت فكرة الاضحية بعيد الأضحى وده كان السبب في ان كل الناس بتضحي وتفدي أولادها.

قد يهمك : قصص الانبياء بالترتيب

قصص الانبياء مكتوبة للاطفال

قصة سيدنا يوسف عليه السلام فهو ابن سيدنا يعقوب فهو نبي ابن نبي وله من ابيه أحد عشر أخا.قد كان عليه السلام الابن المفضل لدي ابيه ولد في فلسطين.وذات يوم رأي رؤية قصها على والده وطلب منه والده ألا يقصصها على أحد من اخوته حتى لا يكيدوا له.

اتفقا إخوته على التخلص منه وذهبا إلي والدهم واخبروه إنهم يريدون اللعب مع يوسف.وخاف عليه سيدنا يعقوب حتي لا يأكله الذئب وقال لهم اني اخاف عليه.لكنهم كذبوا وقالوا كيف يأكله ونحن عصبة يعني كثيرا معا.وعندما ذهبا القاه في البئر وكذبا على والدهم وقالوا أن الذئب أكله حتى مرت قافلة واخذوه إلي عزيز مصر.الذي قام بتربيته حتى كبر في العمر وقد دخل السجن ظلم بسبب كيد زوجة العزيز.حتى نصره الله وخرج وأصبح هو عزيز مصر وتزوج زوجة العزيز والتقي بإخوته وعمل حيلة حتى يأتوا بأخيه بنيامين.ثم تجمعت الأخوة معا مرة أخرى وأراد أخوته السجود له وحينها أخبر والده أن رؤيته قد تحققت.

أما عن قصة سيدنا أيوب فقد عرف أنه مستجاب الدعوة الا انه حينما مرض صبر سنوات عديدة على مرضه.وعندما مرض ساعدته زوجته وكانت تعمل في البيوت حتى توفر المال والطعام إلي زوجها.وذات يوم اغلقت جميع البيوت ابوابها أمامهاولم تستطع فعل شيء سوى أن تبيع ضفائر شعرها.وما أن باعت ضفائر شعرها وعلم سيدنا ايوب ذلك وقد دعا واستجاب له وبرأ من مرضه.سيدنا أيوب عليه السلام الذي دائما ما اتصف بالصبر على البلاء.

قصص الانبياء للاطفال

كرتون قصص الانبياء للاطفال

من القصص التي تستحق القراءة والسرد حقا هي قصة سيدنا يونس عليه السلام.فقد أرسله الله عز وجل لقوم بمدينة نينوي بالعراق حتى يأمرهم بعبادة الله.ظل يدعوا القوم حوالي ثلاثة وثلاثين عاما حتى يأس وترك المدينة ونسي أن الله أرسله من أجل رسالة معينة.وعندما ترك المدينة ركب سفينه هددها الغرق بسبب ارتفاع موج البحر.وكانت من الطقوس حينها أن يلقوا شخصا بالماء بعد عمل قرعة ومن يأتي اسمه بالقرعة يلقي بالماء.

ظلت القرعة كذا مرة وفي كل مرة كان اسم سيدنا يونس هو الذي يظهر وهنا احس قلبه بغضب الله عليه وبالفعل القوه في البحر.ثم التهمه حوتا وظل ببطنه أيام ولم يمتلك سوي التسبيح والاستغفار والتضرع الي الله سبحانه وتعالي وهو ببطن الحوت.حتى استجاب الله لتسبيحه وأمر الحوت بالقاءه على متن احدي السفن بالبحر.وأمر الله السفينه بوضعه على جزيرة وكان حينها يتألم بسبب الحروق التي حدثت له ببطن الحوت.ثم أمر الله الأرض بأن تخرج شجرة ذات اوراق عريضة حتى تحجب عنه أشعة الشمس حتي لا يتألم.ومنذ هذه اللحظة علم بأن الله قد استجاب الله وسامحه على فعله.

سرد قصص الانبياء للاطفال مثال حي للتربية السليمة واعتماد القدوة الحسنة لهم وتغيير العديد من الأفكار بذهن الطفل.فمثلا إذا كان الغرض من القصة عندما تقصها على أبنائك الأمانة فلا تجد أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم.عندما تاجر بأموال السيدة خديجة رضي الله عنها فهو الصادق الأمين.

قصص الانبياء للاطفال
قال الله تعالى ( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ) (285)البقرة.

قصص مهمة لك : قصة سيدنا الخضر

اظهر المزيد

مروة أبو النجا

كاتبة علي المواقع والمدونات الإلكترونية ليست هواية لكن الكتابة بالنسبة لي جزء لا يتجزأ من الحياة مثل القراءة. حياتي مليئة بما أفعله ، لكن الكتابة تجملها وتجعلها أكثر إشراقا. المهارات : كتابة مقالات إلكترونية ، البرمجة اللغوية العصبية ، فوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى