قصص بالصور والفيديو
أخر الأخبار

قصص اسلاميه حزينه وقصص إسلامية مؤثرة ومعبرةللموعظة والتوبة

قصص اسلاميه حزينه

قصص اسلاميه حزينه وهي كثيرة منها ما نعلمه ومنها من لا نعلمه والهدف واحد.لذا تعتبر قصص اسلاميه حزينه مفتاحا لنا للتوبة أو الموعظة أو لتعلم درس جديد.بيد أن هذه القصص منها ما تعرض له رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم.كما تعرض له العامة من الناس والهدف واحد من هذه القصص.أيضا قد تكون القصة هي قصتك أنت وأنت بداخل الأحداث جميعها ولا تعلم.لذلك فإن القصص بصفة عامة تترك أثرا بداخل الفرد لا يمكن أن يتخطاه بسهولة.

اقرأ في هذا المقال

غير أن كلما كانت القصص واقعية كلما زاد الأثر لها وأيضا كلما كانت بداخل مجتمعه وحوله.عموما ليس بشرط أن تكون القصة ذات نهاية حزينة ولكن العبرة بالأحداث.على سبيل المثال هناك من يميل لسماع القصص الحزينة ذات النهاية الحزينة.وهناك من يميل للأحداث الحزينة ولكن النهاية تكون سعيدة ويرى إنه يتعلم منها أفضل.

قصص اسلاميه حزينه
قصص اسلاميه حزينه

قصص إسلامية معبرة

روي إنه جاء رجلا لعبد الله بن عباس وسأله ماذا عن الغناء؟.أي ما رأيك في الغناء من حيث الحلال والحرام؟.فقال له لا أحرم شيء لم يذكر في كتاب الله إنه حرام.لذلك قال له الرجل إذا هو حلال فقال له لا احلل شيء لم يذكر في كتاب الله إنه حلال.

لكن الرجل قد احتار في الأمر فأراد عبد الله أن يعلمه درسا فقال له يوم القيامة.إذا رأيت الباطل والحق أين ستجد الغناء بينهم؟.رد عليه الرجل قائلا أجل ساجده مع الباطل فقال له أذهب لقد افتيت نفسك.

يحكى أن رجلا فقير لا يملك قوت يومه لديه بنت وولد وزوجته يعيشان في بيتا صغير.لذلك تجد الرجل يستيقظ باكرا ويذهب حتى يجد عملا بالأجر اليومي لكي يعود بالطعام.ابناءه الصغار يشاهدوا اباهم في كل ليلة عند عودتهم يحتضناه وكأنهم العوض عن تعب اليوم.

تطبيق دعاء المسلم

وفي ذات يوم عاد الأب دون طعام لم تتحدث زوجته ولم تجادله أبدا وقد اكتفت بوجبة الفطور.التي تناولتها مع زوجها في الفطور ولكنها لم تنتظر أبنائها يسألون والدهم كالعادة عن الطعام.هرولت على مطبخها وأعدت ما تبقى من الجبن والعسل والعيش لهم واكلا الأطفال وناما.ثم بعد ذلك سألها زوجها لماذا لم تسأليني عن طعام اليوم قالت له أشعر حقا بالراحة عند رؤيتك سالما ولا يهمني.قال لها زوجها بارك الله فيكي ورزقك الله خير الدنيا والآخرة.الحكمة أن رضا الزوج والقناعة والصبر على البلاء من أهم صفات الزوجة الصالحة.

قصص اسلاميه حزينه
قصص اسلاميه حزينه

قصص دينية مؤثرة عن التوبة وقصص اسلاميه حزينه

خلقنا الله عز وجل والخطأ بيننا والتوبة أمامنا بابها دائما مفتوح لا يغلق.لا ييأس الله جل شأنه من أحد ولم يمل توبة أحد ومهما عظم الذنب يغفر لنا.يغفر الله عز وجل جميع الذنوب والكبائر الا الشرك به سبحانه ولعياذ بالله.كيف يغفر لك وانت تعبد غيره وتشرك به؟ولكن من رحمته علينا انك إذا أشركت وعدت تجده محتضنا تجده يسمعك ويتوب عليك.

وليس ذلك فحسب بل تعود كما كنت من قبل اقتراف الذنب احببتنا يا الله ونحن نسرف في الذنوب.فقط يريد توبتنا فقط يريد أن نناجيه ونتوب فيغفر لنا ولا تيأسوا من رحمته فهي وسع كل شيء.لذلك لدينا من القصص المؤثرة عن التوبة العديد من القصص سنعرفها في السطور التالية.

يحكي أن رجلا ذهب إلي شيخ يسأله عن التوبة وإذ به يقول للشيخ هل يقبل الله توبتي؟.رد الشيخ قائلا ولما لا فباب التوبة مفتوح دائما والله يغفر لنا جميع الذنوب.قال الرجل أيغفر لي وأنا قتلت عشرين نفسا صمت الشيخ وظل يفكر ماذا يقول له؟.لربما قال له لا يغفر لك فهو قتل نفسا فلم يتوب وإذا قال له سيتوب عليك يخاف أن يعود لفعله ولا يتب حقا.وخاف الشيخ أن يقتله أيضا فلم يهمه ازهاق روحا أخري وستكون الواحدة والعشرين.

هنا قال له الشيخ اذهب بعصاك وادفنها في تربة صالحة للزراعة وإذا اخضرت أعلم أن الله يقبل توبتك.وأن ذلك دليل على رحمة الله سبحانه وتعالى علينا ثم ذهب الرجل واحتار في الأمر.وعندما كان يسير بجوار المقابر وجد رجلا يستخرج جثة وإذا به يقطع الكفن ويقول.لم تمنعيني منك بعد الموت وسأنال منك وفورا قتل الرجل وستر الجثة ودفنها.حزن على القتل مرة أخرى وجلس ليستريح ثم دفن عصاه الملطخة بالدم في الأرض.واذا به يرى العصاه وقد أخضرت فرح بشدة وذهب للشيخ ليخبره وهنا رد عليه الشيخ بأن الله قد قبل توبته.

قصص اسلاميه حزينه
قصص اسلاميه حزينه

قصص دينية مؤثرة عن الشباب

يقول أحد الشباب إنه قضى أغلب فترة المراهقة خارج البيت وكان ذلك يغضب أمه كثيرا.حيث كان لا يتناول معها الطعام ولا تراه بالبيت مطلقا كان يعود متأخرا وينام طوال النهار.لذلك كانت تترك له والدته الطعام ثم تطور الحال وكانت تترك له رسالة على التلاجة مكتوب بها إرشادات.كانت الإرشادات عبارة عن أين يجد الطعام وكيف يقوم بتسخينه وهكذا.

ثم تطور الأمر وكانت تضع في الرسالة أيضا تعليمات له ظنا منه انها أوامر عن كيفية وضع الغسيل.في الغسالة وطريقة غسله وليس الطعام فحسب بدأ يتضجر من ذلك وعاد في ليلة وجد الرسالة على التلاجة.

لم يلتفت لهذه الرسالة في هذا الوقت وقال انا حقا متعب وأريد النوم.ثم ايقظه والده على خبر وفاة امه ولم يصدق فقد تقطع قلبه من الصدمة ولم يصدق الا بعد دفنها.عاد إلي البيت يبكي ويقول لقد تركتها طيلة الوقت وحيدة وماتت امي دون أن آراها.ثم انتفض وتذكر الرسالة عاد ليقرأها وهذه المرة وجدها مختلفة كانت امه قد كتبت له.ايقظني حينما تعود وخذني للمشفى فأنا أشعر بالتعب الشديد بكي بحرقة وتوسل إلى الله بأن يسامحه.ولكن كل هذا دون جدوى فقد ماتت امه بالفعل وفقد برها لآخر نفس.

الحكمة من ذلك لا تفوت بر الوالدين فهو ضياء الدنيا وجنة الآخرة هو الفلاح والتوفيق.لا تغرك فترة شبابك وتنساق وراء اصدقائك وخروجاتك خارج البيت.فقط تذكر انك سوف تكبر وتعيش كل ذلك مع انقلاب الدور الذي تلعبه فقط.اذا كنت الآن جاني وبإرادتك ستكون غدا مجني عليه دون إرادة وستحصد ثمار أفعالك.

قد يهمك قصص مؤثرة عن سماحة الإسلام

قصص اسلاميه حزينه
قصص اسلاميه حزينه

قصص دينية واقعية وقصص اسلاميه حزينه

يحكى أن إمرأة قد حلمت بشخص يقربها وقد لدغته حية ومات خافت عليه بشدة ثم ذهبت لتحذره.لذلك أراد الرجل التقرب إلى الله وأن يفعل شيء حتى ينجيه الله من هذه الحية.ثم قام بذهب شاه وقرر توزيع لحمها على الفقراء ورفض تناول اللحم حتى يؤجر على عمله.

بعد ما انتهى من توزيع اللحم واطعام الفقراء تذكر أن له جار عجوز ولم يطعمها وقد بقى ساق واحدة.اخذ الساق وذهب لها وقال سامحيني انها قليلة وقد شكرته عليها وفرحت بها.عاد الرجل إلى منزله.ثم تناولت العجوز اللحم واذا بها تلقي العظم خارج المنزل وإذ بحية قادمة نحو بيت الرجل.وجدت الحية وهي في طريقها العظم فاخذتها وقد وقفت العظمة بزور الحية.

ثم سمع أبناء الرجل صوت خبط بجوار البيت فأيقظوا والدهم على الفور.فتح الرجل البيت ووجد الحية وقد ماتت بسبب عظم الشاه التي دبحها.لذلك حمد الله كثيرا إنه نجاه وأبناؤه من هذه الحية.

الحكمة أن كثرة اللقم تطرد النقم فخير الصدقة الاطعام.اذا أردت أن ينجيك الله من النقم والكروب فعليك بكثرة إطعام الفقراء والمساكين.

أقرأ أيضا قصص عن النظام في الإسلام

لا تفوت بر الوالدين فهو ضياء الدنيا وجنة الآخرة هو الفلاح والتوفيق.لا تغرك فترة شبابك وتنساق وراء اصدقائك وخروجاتك خارج البيت.فقط تذكر انك سوف تكبر وتعيش كل ذلك مع انقلاب الدور الذي تلعبه فقط.اذا كنت الآن جاني وبإرادتك ستكون غدا مجني عليه دون إرادة وستحصد ثمار أفعالك.

﴿ وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا}
الإسراء (23)

اظهر المزيد

مروة أبو النجا

كاتبة علي المواقع والمدونات الإلكترونية ليست هواية لكن الكتابة بالنسبة لي جزء لا يتجزأ من الحياة مثل القراءة. حياتي مليئة بما أفعله ، لكن الكتابة تجملها وتجعلها أكثر إشراقا. المهارات : كتابة مقالات إلكترونية ، البرمجة اللغوية العصبية ، فوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى