ادعية

دعاء الفرج دعاء قوى جدا

بــ دعاء الفرج ننال الفرج من الله عز وجل باذن الله. وأي شيء، بالدعاء نتقرب به إلى الله ونتمنى منه كل ما نريد وكلنا ثقة من سرعة الإجابة. الله كريم والكرم ينتمي لجلالته. لذلك بـ دعاء الفرج إسأل الله ما شئت وتيقن من أن الله عز وجل سيفرحك. إما بإستجابته أو دفع أذى به أو التأجيل لخير لا يعلمه إلا هو. فليس علينا سوى الدعاء والله وعدنا بالإستجابة.

اقرأ في هذا المقال

دعاء الفرج والهم

دعاء الفرج ,لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
دعاء الفرج

كما نعلم أننا في دار اختبار وابتلاء لا دار نعيم. ومن هذا المنطلق الله يرزقنا بالإبتلاءات كي يختبر صبرنا ويرفع من درجاتنا في الجنة. ففي الإبتلاء رحمة من الله لنا في الأرض وجزاء عظيم في السماء. وهناك عدة أدعية للرزق والفرج التي يمكن أن نرددها من أجل أن يفرج الله لنا همومنا. ويكفر عنا سيئاتنا ويرزقنا من حيث لا نحتسب رزقاً وفيراً. مثل : دعوة سيدنا يونس في بطن الحوت “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”. فأي شيء تريده أن يتحقق ردد هذا ,الدعاء كثيراً ووعد من الله أنه سيستجيب.

وهذا دعاء الفرج: اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك. يارب يسر لي امري كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. ربي اعوذ بك من كل ما استعاذ منه نبيك محمد واتمنى كل ما تمناه منك. ربي ورب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم فالق الحب والنوى ليس بعدك شيء. أعوذ بك من كل الشرور ومن كل شيء أنت آخذ بناصيته يا الله.

دعاء الرزق والفرج

دعاء الرزق والفرج ,يجب على المؤمن أن يكثر من ذكر الله وخاصة الاستغفار. ففي الاستغفار رزق واسع وفرج للهموم.
دعاء الرزق والفرج

و كذلك يجب على المؤمن أن يكثر من ذكر الله وخاصة الاستغفار. ففي الاستغفار رزق واسع وفرج للهموم حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز. “فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا“. وهذا هو أكبر دليل على فضل الاستغفار في إستجابة الدعاء والرزق الكثير. حتى أنه من السنة في الدعاء أن تبدأ بالاستغفار والحمد والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وبعد الدعاء. وسيستجاب دعاء الفرج بإذن الله تعالى.

دعاء الفرج مكتوب

رزقنا الله الدعاء كي نتوسل به إليه ونطلب ما شئنا مهما كان، ولأن الله كريم قد وعدنا الإجابة والتيسير. وهناك صيغ معينة للدعاء متعارف عليها يمكن الاستعانة. بها لكن إذا صعب عليك الأمر فيمكنك فقط أن تفتح قلبك وهو يعلم ما يفعل ربانياً. فالله في قلوبنا ويعلم بحالنا ويريدنا إن نتوسل إليه. فهو الخالق سبحانه وتعالى وأحق بأن نسأله الرزق من أن نسأل الناس ويمكن أن ندعو الله لطلب الرزق والفرج ونقول :

تطبيق دعاء المسلم

دعاء الفرج: يا غيث المستغيثين بك نستعين على قضاء حوائجنا. اللهم بدل حالنا إلى أفضل منه وكفر عنا سيئاتنا وارزقنا من فضلك الواسع يا ذو القوة المتين. ويا ناصر المستضعفين إياك نعبد يا الله وإياك نستعين. أعوذ بك يا الله من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك. وأسألك الرزق حيثما كان وإن كان يمنعه ذنب لي فاغفره لي ويسر لي الرزق. فإني بحاجة إليه يا الله كما تعلم.

اقرأ ايضا مهم :

دعاء الرزق

صور ادعية

دعاء الفجر للفرج

دعاء الفجر تحديداً مستجاب لأن الله سبحانه وتعالى يتجلى إلى سماء الدنيا في هذا الوقت. ويسأل هل هناك عبد تائب أغفر له أو هل هناك أحد يريد شيء أن أرزقه به. لذلك علينا أن نتحرى ذلك الوقت تحديداً لما فيه من إستثناء في إجابة الدعوات والرزق والمغفرة من الله عز وجل.

اللهم فرج همومنا وهموم كافة المهمومين واشرح صدورنا جميعاً وأنزل السكينة والراحة في قلوبنا. اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته. ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الراحمين. ربي اعوذ بك من جهد البلاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. استجب يارب دعائي وأرزقني رزقا حلالا طيبا مباركا فيه. إن كان رزقي يارب في الأرض فأخرجه لي. وإن كان في السماء فأنزله وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريباً فيسره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه. يا كريم يا رحيم.

اقرأ المزيد :

دعاء للابناء

دعاء تيسير الامور

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى