ادعية

اللهم الف بين قلوبنا

اللهم الف بين قلوبنا هو دعاء يصلح ذات بين شخصين كانا في يوم ما أقرب شخصين إلى بعضهما البعض. وهو من الأدعية المأثورة التي جاءت عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في حديث له صححه الإمام الألباني رحمة الله عليه. وهذا الدعاء قادر على إعادة نشر المحبة بين قلبين مرة أخرى وقادر ايضا على إبطال سحر التفرقة بين الزوجين.

اقرأ في هذا المقال

اللهم الف بين قلوبنا

إن دعاء اللهم الف بين قلوبنا من أهم الأدعية التي يستعين بها كل من الزوج والزوجة في الحفاظ على الحب والمودة والرحمة بينهما. حيث أن له فاعلية كبيرة وتأثير بالغ على إزالة البغضاء والشحناء والكراهية في القلوب. ونصه يأتي على النحو التالي:

اللهم ألف بين قلوبنا للزوج
اللهم ألف بين قلوبنا

“اللهم الف بين قلوبنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا، وَاهْدِنَا سُبُلَ السَّلَامِ، وَنَجِّنَا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَجَنِّبْنَا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُلُوبِنَا، وَأَزْوَاجِنَا، وَذُرِّيَّاتِنَا، وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَاجْعَلْنَا شَاكِرِينَ لِنِعْمِكَ مُثْنِينَ بِهَا عَلَيْكَ، قَابِلِينَ لَهَا، وَأَتِمِمْهَا عَلَيْنَا”.

وبالنظر إلى مفردات هذا الحديث فإن كلمة “ألف” تأتي من الاجتماع والالتئام. كذلك كلمة “الفواحش” تشير إلى الكبائر وفواحش الذنوب مثل الشرك والزنا واللواط وغيرها.

وعندما نردد هذه الدعوات اللهم الف بين قلوبنا أي نقول يا الله اجعل بين جميع الناس مودة ورحمة حتى تثبت أقدامنا على دين الإسلام ونقدر على طاعتك والإيمان بك ولننصر دينك ونقف وقفة رجل واحد ضد أي عدوان.

تطبيق دعاء المسلم

يا الله أبعد عنا البغضاء والشحناء والخصماء وأنثر بيننا المودة والحب والإخاء إنك على كل شيء قدير. ووفقنا يا إلهي إلى طريق السلامة من الضلال والهلاك عن طريق عبادتك بالطريقة التي تليق بعظيم سلطانك ووجهك الكريم.

ذات صلة:

تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا

اللهم ألف بين قلوبنا للزوج
تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا

وتحكي لنا اكثر من سيدة متزوجة عن قصتها مع دعاء اللهم الف بين قلوبنا. فتقول تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا لا يتخيلها عقل. فلقد تزوجت أنا وزوجي بعد قصة حب صامتة كللت بالزواج في النهاية. وكنا أسعد زوجين على وجه الأرض. لكن فجأة ودون أي مقدمات بدأ زوجي رحلته مع سوء معاملتي.

لم أكن أتوقع منه ذلك لأني أحبه بشدة لكن لم أحس منه إلا الجفاء والكره والبعد. فقررت ألا أبوح لأحد من أهلي بما يحدث معه واتوجه إلى رب العالمين قاضي الحاجات.

وجاء في خاطري دعاء اللهم الف بين قلوبنا وصرت أردده كثيراً وأنا ابكي في صلاتي وسجودي وقيامي. وكان كلي يقين أن ما يحدث ليس من طبيعة زوجي وأن شخص ما قد حسدنا أو فعل لنا سحراً. لكني لم أقصد باب السحرة والمشعوذين بل قصدت باب مسبب الأسباب مالك الكون.

ووالله لم يرد يدي خائبة بعد أن مددتها إليه. وبعد أيام قليلة وجدت زوجي يحضر لي الفطور قبل أن أستيقظ لأنها كانت عادته. فسألته هل أنت بخير؟ فقال لي بدون أي تمهيدات “أنا آسف!”.

لم يلقى مني أي رد فعل سوى البكاء ليس حزناً بل فرحا من فضل الله سبحانه وتعالى الذي انعم علي به. ونلت بعد صبري بالعوض الجميل وعدنا لنكون أسعد الناس مرة أخرى.

اللهم ألف بين قلوبنا للزوج

إن دعاء اللهم الف بين قلوبنا للزوج يستطيع أن يعيد البهجة والحب والاشتياق مرة أخرى إلى قلبه بعد أن تم انتزاعه منه. لذلك رددي معنا الآن الدعوات الآتية وسوف يصلح الله حال زوجك في لحظات بإذن الله تعالى على النحو الآتي:

  • اللهم الف بين قلوبنا واجمع بيننا على خير إنك لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وأنت السميع العليم.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تعيد إلي زوجي وحبيبي كما كان وأفضل. وأن تصلح يا إلهي ذات بيننا وتجعلني قرة عين له. واجعله يا ربي قرة عين لي إنك على كل شيء قدير.
  • كذلك اللهم إني أسألك أن تنشر في قلب زوجي محبتي واجعله لا يرى الحياة جميلة بدوني. وأرزقني حبه وعطفه وحنانه يا رب العالمين.
  • اللهم بحفظك ورعايتك احفظنا من كل عين حاسدة أو حاقدة ومن كل عمل عامل وسحر ساحر يا خير الحافظين.
  • اللهم إن كان ما يفرق بيني وبين زوجي سحرا فأبطله إنك على كل شيء قدير.
  • كذلك اللهم ألف بين قلوب اولادي ووحد صفوفهم وأرزقني برهم وحب زوجي يا قدير.
  • اللهم يا حنان يا واسع الرحمة والغفران أرزقني من زوجي مودته ورحمته وحبه وقر عيني به واحفظه لي. ورده إلي رداً جميلاً يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.
  • ربي اشرح لي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أمري

اللهم ألف بين قلوب المسلمين

  • يا الله ألف بين قلوب المسلمين والمسلمات ووحد صفوفنا. ووفقنا إلى طاعتك وشكرك وحسن عبادتك.
  • كذلك اللهم الف بين قلوبنا وارحم ميتنا وأشف مريضنا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ألف بين قلوبنا ابن باز: اللهم الف بين قلوبنا جميعا وأنثر بيننا الحب والمودة يا حبيبي يا الله.
  • كذلك اللهم ألف بين قلوب اولادي واجعلهم أوفر خلقك حظا في الدنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أنصر الاسلام والمسلمين ووحد صفوفهم وأنصرهم على الأعداء واجعل كل من يكيد بنا كيده في نحره إنك على كل شيء قدير.
  • كذلك اللهم احفظ الإسلام عن حيل الأعداء وثبت أقدامنا على صراطك المستقيم إنك سميع مجيب.
  • ربي اللهم الف بين قلوبنا ووفقنا إلى كل ما تحبه وترضاه. وأصرف عنا شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم يسر لنا كل أمر واجعلنا في محبة منك ورحمة تزيل ما في قلوبنا من عدوان وبغضاء إنك على كل شيء قدير.
  • كذلك اللهم استخدمنا في نصرة دين محمد صلى الله عليه وسلم. ولا تستبدلنا بجنود من السماء وطهرنا من فتن الدنيا ومفاتنها كما يطهر الثوب الابيض من الدنس يا قدير.

اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا إسلام ويب

اللهم ألف بين قلوبنا للزوج
اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا إسلام ويب

كذلك يحدثنا موقع إسلام ويب عن شخص ما راسل الموقع ليشكو همه من أن شخص ما قد قام بعمل سحر له كي يفرق بينه وبين زوجته. حتى وصل بهما الدرجة إلى الطلاق لكنه لم يحدث وافترقا كل منهما كل واحد يعيش في منزل أهله.

وأشار الموقع إلى تأثير دعاء اللهم الف بين قلوبنا الإيجابي في القضاء على السحر. وأنه يمكن أن نضيفه إلى ما يقال من أدعية في الرقية الشرعية وباذن الله تعالى سوف تعود المياه إلى مجاريها. وسوف يتحسن الحال إلى حال أفضل مما كانا عليه من قبل.

وحتى إن لم يكن هناك سحرا فسوف يعمل هذا الـ دعاء على نشر المحبة في قلوب الزوجين. وسوف يمنحهما الراحة والسكينة التي أنتزعت من قلبيهما جراء الحسد أو العين أو السحر. وجميعا قد ذكروا في آيات القرآن الكريم ولعل أهمها سورة الفلق.

لذلك لا حرج في إضافة دعاء اللهم الف بين قلوبنا إلى أدعية وآيات الرقية الشرعية. والافضل أن تقوم الزوجة برقية نفسها بنفسها وإن لم تستطع فأحد آخر ينوب عنها مثلما هو الحال مع الزوج أيضاً.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقال اللهم الف بين قلوبنا. ونسأل الله تعالى أن يرزقنا الألفة بين قلوبنا جميعا ويمحو من قلوبنا الغل والحقد والكره وأي شعور سيء تجاه أحد من خلقه. ويحفنا بالرحمة والحب من كل جانب آمين يا رب العالمين.

إقرأ أيضاً:

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى