ادعية
أخر الأخبار

تحصين النفس .. دعاء التحصين من العين والحسد

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تحصين النفس
  • دعاء تحصين النفس من كل شر
  • ادعية تحصين النفس من العين والحسد
  • دعاء تحصين العائلة

ان العين حق، ولذلك علينا أن نحصن أنفسنا منها ومن أي شيء آخر بإستخدام دعاء تحصين النفس من كل سوء. فقد حثنا الله ورسوله -صلى الله عليه وسلم- بضرورة تصحين النفس بالمحافظة على أذكار الصباح والمساء في مواعيدها الخاصة بها. والحفاظ على قراءة سورة البقرة دورياً لطرد الشياطين والطاقة السلبية بالمنزل، وتوجد الكثير من الأدعية التي تعيننا على دعاء الله. من أجل تحصين انفسنا و التخلص مما يؤذينا ويؤذي ذوينا، ونسأل الله العظيم أن بستجيب لنا وأن يحفظنا من كل سوء.

اقرأ في هذا المقال

كيفية تحصين النفس

وتأتي عملية تحصين النفس وفقاً للسنة النبوية الشريفة بقراءة بعض السور والآيات المسؤولة عن تلك المهمة والتي تتمثل في الآتي:

1.قراءة سورة الإخلاص

2. قراءة آية الكرسي

3. قراءة المعوذتين: سورة الفلق وسورة الناس، وتحدث الرسول صلى الله عليه وسلم عن فضل كلا منهما في تحصين المسلم تماماً. فكان يوصي عقبة بن نافع: “ألا أخبرك بأفضل ما تعوذ به المتعوذون، قل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس”.

4. ترديد “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم” لثلاث مرات.

5. قراءة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة، فمن قرأهما في ليلة كفتاه شر كل شيء سواء شر إنس أو جن أو غيرهم.

6. قراءة سورة الفاتحة كاملةً.

دعاء تحصين النفس من كل شر

دعاء تحصين كل شر ,يارب حصن أجسادنا وأجساد أهلنا وذريتنا وأحبابنا والمؤمنين والمؤمنات جميعاً، أسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس ببطن الحوت ورحمتك التي شفيت بها أيوب من مرضه ألا تجعل لي هماً إلا فرجته ولا ديناً إلا قضيته، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، واغفر لنا سيئاتنا، وارزقنا الجنة بغير حساب.
دعاء تحصين النفس من كل شر

اللهم رب الناس ورب الأرض ورب العرش العظيم، أعوذ بك يا الله من كل شيء أنت آخذ بناصيته. قني عذابك يوم تبعث عبادك، واصرف عني شر ما قضيت، واصرف عني يا ربي الأذى حيثما كان، يا نعم المجيب. اللهم اصرف عني وعن اهلي وأحبتي وزوجي وأولادي الأذى كله، تحصنت بك يا الله، يا من رفعت السما بلا عمد. إستعنت بك يارب وانا كلي يقين بإستجابتك.

يارب حصن أجسادنا وأجساد أهلنا وذريتنا وأحبابنا والمؤمنين والمؤمنات جميعاً، أسألك اللهم ربي بقدرتك التي حفظت بها يونس ببطن الحوت. ورحمتك التي شفيت بها أيوب من مرضه ألا تجعل لي هماً إلا فرجته، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا. واغفر لنا سيئاتنا، وارزقنا الجنة بغير حساب.

ذات صلة : دعاء القنوت

ادعية تحصين النفس من العين والحسد

ربي إني تحصنت بك من الهم والحزن والعين والحسد والمس والسحر والجن، وأسألك يا رب أن تحفظ لي أهلي وأولادي. واكفهم شر العين وشر الحاسدين، اللهم عافهم في أبصارهم واسماعهم وانفسهم وابدانهم وقهم شر العين و شر المس والسحر. اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها وألهمنا رشدنا، تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم. ربي ورب العرش العظيم، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، اكشف غمنا يا رب وفرج همومنا. وارزقنا من حيث لا نحتسب.

تحصنت بالله العظيم القدير من شر الأمراض والأسقام ومن شر حاسدٍ إذا حسد، وشر الشيطان، ومن الجن وأن يحضرون. ومن شر كل دابة أنت يا الله أخذ بناصيتها، أعوذ بك من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه، ومن كل الشرور.

شاهد ايضا : صور ادعية

دعاء تحصين العائلة

دعاء تحصين العئالة ,اللهم أنت الأول و ليس بعدك شيء، وأنت القادر على كل شيء، أسألك من فضلك الواسع ومن عظيم قدرتك أن تحصن أبي وأمي واخواتي وزوجتي وأولادي وعائلتي كاملةً من كل شيطانٍ رجيم، ومن شر كل عين لم تذكر إسمك، ومن كل حاسد إذا حسد، ومن الإنس والجن أجمعين. يارب أنت ولي المستعضفين، نرجوك يا الله أن ترحمنا وتحفظنا وتغفر لنا وتجعلنا في معيتك دائماً وأبدا يا خير معين يا رحمن يا رحيم.
دعاء تحصين العائلة

يا أكرم الأكرمين، يا ذا الجلال و الإكرام، إنهم أهلي وأنت ربي، خالقي وخالقهم وخالق الأكوان مالك الملك يا الله. وأنت القادر على كل شيء، أسألك يا الله أن تحفظ لي أهلي من كل سوء، وأسألك يارب حصناً منيعاً لهم. من كل عين حاسدة أو حاقدة، وألوذ إليك يا ربي بالقرآن الكريم أن تحفظني وأهلي من همزات الشياطين والجن والإنس. ليس لي سواك يا الله وقد بلغ ثقل همي أعلى مستوى، ففرجه عني بكرمك الواسع، واحفظ أحبتي من كل شيء. أنت آخذ بناصيته يا الله يا خير حفيظ.

اللهم أنت الأول و ليس بعدك شيء، وأنت القادر على كل شيء، أسألك من فضلك الواسع ومن عظيم قدرتك البالغة. أن تحصن أبي وأمي واخواتي وزوجتي وأولادي وعائلتي كاملةً من كل شيطانٍ رجيم، ومن شر كل عين لم تذكر إسمك. ومن كل حاسد إذا حسد، ومن الإنس والجن أجمعين، يا رب أنت ولي المستعضفين، نرجوك يا الله أن ترحمنا وتحفظنا وتغفر لنا. وتجعلنا في معيتك دائماً وأبدا يا خير معين يا رحمن يا رحيم.

اقرأ المزيد : دعاء النوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى