دعاء الخروج من المنزل

دعاء الخروج من البيت

كان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يقول في دعاء الخروج من المنزل “بسم الله، توكلت على الله، اللهم إنا نعوذ بك من أن نزل، أو نضل، أو نظلم، أو نجهل، أو يجهل علينا”. هذه هي السنة الشريفة الطاهرة، توضح لنا فضل دعاء الخروج من المنزل. كي يحفظنا الله من كل الشرور ويحفظ منزلنا من أي شيء يحدث فيه ويبارك لنا في طريقنا ووقتنا ويحمينا من أي سوء. لذلك سنتناول بعض من دعاء الخروج من المنزل للأطفال والكبار.

اقرأ في هذا المقال

دعاء الخروج

دعاء الخروج

عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” من قال بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له: كفيت ووفيت وهديت، وتنحى عنه الشيطان”. لكي يحفظك الله عليك حفظ دعاء الدخول والخروج من المنزل عن ظهر قلب ومن جانبه، سيحفظك خير الحافظين ويبارك لك في وقتك وييسر لك في طريقك ويسخر ملائكة من أجل حفظ منزلك. ويمكنك أن تردد الأدعية التالية:

  • بسم الله، أمنت بالله، اعتصمت بالله، توكلت على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • بسم الله، التكلان على الله لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • أو تقول: بسم الله لا حول ولا قوه الا بالله ما شاء الله، توكلت على الله، حسبي الله ونعم الوكيل.
  • اللهم احفظ لي بيتي وما به. استودعك يا ربي المنزل فاحفظه لي، ويسر لي في طريقي واحفظني من شروره.

دعاء الخروج من المنزل للاطفال

دعاء الخروج من المنزل للاطفال

المنزل هو الأمان، الذي نحتمي به من برد الشتاء ومن الطريق. من نعم الله التي لا تحصى أن يرزقك الله ببيت تأنس فيه وتطمئن ولا تحمل للدنيا هما. ولكي تحفظ هذا البيت عليك أن تردد أذكار الخروج من المنزل مراراً وتكراراً يومياً كي يدك الله عليك نعمه ويحفظ لك بيتك وأطفالك ويحفظك من كل سوء، ويمكنك قول في دعاء الخروج من المنزل للاطفال التالي:

  • اللهم إنك قد وهبت لي (أسماء الأولاد) من غير حول مني ولا قوة، فاحفظهم لي يا ربي بحفظك الواسع يا خير حفيظ من أي مكروه وسوء يصيبهم ومن أي شرر أو ضرر.
  • ربي احفظ لي اولادي من الاسقام ولا تبتليني فيهم أبدا. واجرهم يا ربي من الفتن ما ظهر منها وما بطن. واجعلهم من حفظة كتابك ومن احسن عبادك أخلاقا. واكتب لهم السعادة والسرور.
  • يا الله كما حفظت كتابك الكريم إلى يوم الساعة، احفظ لي اولادي من الشيطان الرجيم، وارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار. وابعد عنهم يا ربي امراض القلب أو البدن.
  • اللهم متعني ببرهم وارزق قلبي السعادة بهم، وأرزقني دعائهم بعد مماتي وصلي الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء الخروج من البيت

دعاء الخروج من البيت
دعاء الخروج من البيت

إذا التزمت بترديد دعاء الخروج من البيت ستجني الحماية والوقاية من الزلل والجهل والظلم والضلال. سيبتعد عنك الشيطان ويتنحى عن طريقك. ويقيك الله شرور الطريق ويرزقك التوفيق. ستكون بترديدك لهذا الدعاء تفوض الله كل أمورك وتتوكل عليه، ومن ثم سيكفيك الله كل شر. كما سترجر على ذلك في الآخرة بإذن الله. ويمكن لكل مسلم ترديد هذه الأدعية عند الخروج من البيت وسيرزق بحفظ خير الحافظين. وهي على النحو الآتي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أُظلم”.
  • يا رب يسر لي في طريقي وما خرجت من أجله وأرزقني البركة في الوقت. تحصنت بالذي لا إله إلا هو إلهي واله كل شيء، واتتصما بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت. واستدفعت الشر بلا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل.
  • يا ربي كما أخرجتني من منزلي أعدني إليه سالما غانما معافى، واحرسني بعينك التي لا تنام فأنت رب العرش العظيم. هون علي يا رب كل المصاعب واحفظني من وحشة الطريق.
  • ربي من معي ولا تتركني وثبت قلبي على دينك واحمني وأهلي من كيد الحاقدين ويسر لنا طرق الصواب. وارزقني يا رب التييسر لكل عسير أمامي. وأبعد عني كل عين حاقدة حاسدة لا تذكر أسمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى