معلومات دينية

هل يسكن الجن القطط السوداء؟

هل يتشكل الشياطين والجن في صورة قطط سوداء؟

خلي بالك القطة السودا بتبقى ملبوسة!! .. نتداول جمل من هذا القبيل تعلمناها من أمهاتنا وأجدادنا. وكل يوم تزداد الخرافات أكثر دون حتى إلقاء النظر على القرآن والسنة. عن هل يسكن الجن القطط السوداء للتأكد من صحة ما يقال. ولكن هل هذا فعلا صحيحاً؟. الكثير من التساؤلات تدور في أذهاننا بخصوص هل يسكن الجن القطط السوداء؟. هناك من يعتقد في ذلك، وهناك من يعتبره خرافات ليس لها أساس من الصحة مطلقاً. فما هي الحقيقة؟ هذا ما سنعرفه الآن.

اقرأ في هذا المقال

هل يتشكل الشياطين والجن في صورة قطط سوداء؟

هل يتشكل الشياطين والجن في صورة قطط سوداء؟

إن ما يعرفه المسلمون هو أن القطط من الطوافين علينا والطوافات. حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه أبو داود والترمذي. عن كبشة بنت كعب بن مالك، وكانت تحت ابن ابي قتادة : أن أبا قتادة، دخل فسكبت له وضوءا. فجاءت هرة فشربت منه، فأصغى لها الإناء حتى شربت، قالت كبشة: فرآني أنظر إليه، فقال: أتعجبين يا ابنة أخي؟ فقلت: نعم، فقال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إنها ليست بنجس، إنها من الطوافين عليكم والطوافات. صححه الألباني في صحيح أبي داود.

ونتيجة لما سبق ذكره، فإن القطط من الحيوانات الأليفة التي تسطيع أن تدخل بيوتنا وتختلط بالناس. مهما كان لونها، بيضاء كانت أم سوداء، صغيرة أو كبيرة، ذكر أم أنثى.

والجدير بالذكر أن الجن يستطيع أن يتشكل في أي صورة، إنسان، حيوان. حتى أنه يستطيع أن يسكن الجن في القطط السوداء وغيرها. ولكن في الغالب يسكن الشياطين الذين هم مردة الجن في الحيوانات السوداء، حيث أن اللون الأسود أجمع لقوة الشيطان.

قد يهمك هذا الدعاء : دعاء لابي المتوفي

تطبيق دعاء المسلم

وتقول دكتورة سها عيد خبيرة الفونج شوي «طاقة المكان». عن خبرتها في الكشف عن لغز تشكل الجن والشياطين في جسد القطط. أنها في يوم كانت في عزومة سمك، وبعد الإنتهاء كان هناك فضلات كثيرة. فقررت أن تجمعها في أكياس وتعطيها للقطط، وحينما نزلت وجدت قطط كثيرة جدا تلتف حولها. وتأكل من فضلات السمك، فخافت ورددت “أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه” والمعوذتين. وقالت أن القطط لم تتأثر وظلت تأكل وتأكل، ولكنها لاحظت وجود ثلاث قطط كانوا يراقبون الموقف من بعيد. لم يتحركوا ليأكلوا معهم عندما قالت الأذكار، وحينها شعرت بالخوف والرعشة. وأنهت حديثها وقالت “سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم”.

رأي الشرع في تشكل الجن في صورة القطط

رأي الشرع في تشكل الجن في صورة القطط

لم يؤكد الشرع هذا الكلام قط، ولم يذكر أن القطط السوداء هي عبارة عن شياطين. بل إنه الكلب. ومعنى أن يكون الكلب الأسود شيطانا ليس معناه أن يكون شيطان الجن. بل إنه أشر أنواع الكلاب على الإطلاق و يتميز بشراسته. وسئل الشيخ الألباني رحمه الله: هل القطة السوداء شيطان؟ فأجاب: لا، ذاك هو الكلب الأسود شيطان.

وصرح الشيخ أحمد مدكور من قبل على ضرورة عدم الانشغال بتلك التساؤلات لأنها ستفتح علينا أبواب وساوس لا حصر لها. وعلى كل مؤمن أن يستعيذ بالله إذا رأى قطة سوداء. وأكد الجن والشياطين يتمثلون في صورة الكلاب فقط وليس القطط. وهذا كله لا أساس له من القرآن أو السنة. ولكن يجوز أن نتعوذ بالله حينما ترى حيوانا باللون الأسود. وأضاف مدكور أنه لا يجب علينا إلحاق الأذى بها، فقد ورد حديث نصه: “أن رجلاً دخل الجنة لأنه سقى كلبا. ودخلت امرأة النار لقطة حبستها لا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من حشاش الأرض”.

مقال مهم مرشح لك : كيف يحبني الله

وفي نهاية المقال، يمكن أن نخلص من كل ما قيل في أن الجن والشياطين يمكنهم التشكل في أي صورة. حتى الإنسان وأن اللون الأسود جامع لقوى الشيطان. وأن القطط طوافات البيوت. ويجوز الإستعاذة بالله عندما نرى ما يخيفنا. ولكن الأهم من كل ذلك هو أننا لا نسمح لأنفسنا التدرج والتعمق في هذه الأمور. حتى لا يصيبنا الوسواس القهري وتنقلب حياتنا رأسا على عقب. لا يجب علينا كره أي مخلوق من مخلوقات الله، فإنها أمم مثلنا، لها حياتها مثلنا. وعلينا أن نقضي حياتنا الدنيا في ذكر وعبادة. وعدم التطرق إلى تلك الأمور حتى لا نكون عرضة للإنتكاس والإصابة بالخوف المزمن. علينا فقط إتباع الاذكار اليومية وقراءة القرآن الكريم، والله خير حفيظ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى