ادعية

دعاء للوالدين مستجاب

ان الوالدين هما سلاحنا في الدنيا ضد أي نكبة أو مصيية نمر بها. فيجب انا نقدم لهم دعاء للوالدين حيث ان الدعاء للوالدين اسهل شئ يمكننا فعله,فكلما نمر بظروف صعبة نجري لنختبئ بين أحضانهما. نحتمي فيهما من كل الناس. وإذا رزقك الله رضاهم، رزقك الله كل شيء. فرضا الوالدين من رضا الله. طالما تطعهما فيما لا يغضب الله منك. وجودهم رحمة، وفقدانهم توهة. حفظ الله والدينا من كل سوء وادام لهم الصحة والعافية.

اقرأ في هذا المقال

دعاء للام والاب

اللهم إنا نسألك رضاهم، وأن تغفر لهم وترحمهم وتتجاوز عن الأحياء منهم والأموات. يا رب اجعلنا أحب الناس إليهم، ولا تشغلنا عنهم بالمال والزوجات والأولاد ومشاغل الحياة. ربي يا عفو يا كريم اعفو عن والداي، وارزقهم الجنة بغير حساب.

يا حي يا قيوم، أسألك بإسمك الأعظم، ان تلبسهم ثوب العافية. وارزقهم حسن الخاتمة والمغفرة عند الموت. وارزقهم عيشا قارا، ورزقا دارا وعملا بارا. ارزقهم يا رب الفردوس وكل ما يقرب إليها من قول أو عمل. وباعد بينهم وبين النار وكل ما يقرب إليها من قول أو عمل.

اللهم اجعلهم من الذاكرين، الحامدين، الشاكرين، التوابين، الصديقين، الطائعين لك. يا رب أعوذ بك من عقوق الوالدين، ارضهم عني يا ربي وبارك لي فيهم. واشفهم لي شفاءً لا يغادر سقما.

اللهم اغنهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمن سواك. ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار. أسألك يا الله أن تبعد عنهم الأمراض. وأن تبلغني فيهم أملي ورجائي بحولك وقوتك. ومتعني ببرهم يا ربي واسعدني بدعائهم بي بعد موتي.

تطبيق دعاء المسلم

دعاء للوالدين جميل

دعاء للوالدين ,رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء. ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب. اللهم لا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك. وقر أعينهما بما يتمنياه لنا. رب اغفر لوالدي و ارحمهما كما ربياني صغيرا. اشرح صدورهم لعبادتك وطاعتك وبارك لي في عمرهم واطل في عمرهم. واجعل اخر كلامهم من الدنيا لا اله الا الله محمد رسول الله.
دعاء للوالدين جميل
  • رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء. ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب. اللهم لا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك. وقر أعينهما بما يتمنياه لنا. رب اغفر لوالدي و ارحمهما كما ربياني صغيرا. اشرح صدورهم لعبادتك وطاعتك وبارك لي في عمرهم واطل في عمرهم. واجعل اخر كلامهم من الدنيا لا اله الا الله محمد رسول الله.

قد يهمك ايضا : دعاء للام

  • اللهم اكفهم كل هول دون الجنة حتى تبلغهم إياها برحمتك التي وسعت كل شيء. وعافيهم من الاسقام والأمراض، واهدهم إلى ما تحبه و ترضاه يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب إجعل أوقاتهم معمورة بذكرك. و اسعدهم بتقولك. و اجعلهم في ضمانك وإحسانك. اللهم اعذهم من الهم والحزن والعجز والكسل. وأجمعنا في جنتك و أظلنا بظلك وأعنا على طاعتك وحسن عبادتك. ولا تؤاخذهم إن نسوا أو أخطأوا.
  • ربي اجعل ابي سيدا من أسياد الجنة. وارزقه شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم. وارزقهم من السندس لباساً لهم. يا الله إنهم أحسنوا إلي منذ ولادتي. يا رب بحق إحسانهم إلي، أحسن لهم و ارحمهم و اغفر لهم و ادخلهم الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اعنا على خدمتهم، واحفظهم لنا من كل سوء يا خير حفيظ. واعنهم على شكرك وعبادتك، وكفر عنهم خطاياهم. وارزقهم العفو والعافية وثبتهم عند السؤال.

دعاء بر الوالدين

  • اللهم بحق سهر أمي في مرضي، وسهر أبي في عمله من أجل قضاء حوائجي. عوضهم عن تعبهم يا كريم وارزقهم راحة القلب والبال والعافية في الدنيا والرحمة عند الممات. ربي أتهم في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقهم عذاب النار.

ذات صلة : دعاء لابي المتوفي

  • رب ارحمهما كما ربياني صغيراً، و لا تريني فيهم أي مكروه. واحفظهم من أمراض القلب والشيخوخة. و بارك لهم في عمرهم وصحتهم وادم عليهم ضحكهم و فرحهم. و لا تبتلينا فيهم أبدا يا ارحم الراحمين.
  • يا إلهي لا تعاقبنا فيهم ولا تتخلى عنهم طرفة عين. أنت الله الواحد الأحد مجيب الدعاء. تقبل دعائي يا الله واجعل لهم منه نصيباً كثيراً. ربي اغنهم بحلالك عن حرامك ولا تجعل لهم حاجة عند الناس. و اقضي حوائجهم كافة. ارزقهم الشفاعة يوم يقوم الحساب.
  • ربي هم لي كل شيء. فلا تحرمني من وجودهم. ولا تجعل مصيبتهم في دينهم. وكفر عنهم سيئاتهم. ونجهم من الغم والحزن والعين والمس والسحر. وراعهم برعايتك يا الله.
  • اللهم لا تريني فيهم مكروه إلى آخر عمري. واجعلهم من أهل اليمين يوم القيامة. تقبل يا رب دعواهم ولا ترد لهم رجاء. وارزقهم من فضلك السعادة والفرح وراحة البال والقلب. ولا تجعل الدنيا أكبر همهم. ربنا وتقبل دعاء.

اقرأ المزيد : دعاء للابناءتحصين النفس

بواسطة
دعاء
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى