ادعية

كفارة المجلس – الدعاء المستجاب

اقرأ في هذا المقال
  • دعاء كفارة المجلس
  • من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه
  • دعاء كفارة المجلس مكتوب

كثيراً ما نحتاج دعاء كفارة المجلس في مجالس الــ حديث، لما يحدث بها من لغواً ومعصية وخوض في أعراض أناس آخرين، حتى ولو لم نتشارك الحديث. ولكننا قد إشتركنا في الإستماع له، لذلك وجب علينا الإستغفار بعد القيام من المجلس وطلب المغفرة من الله ليتوب علينا. ويكفر عنا ما بدر منا ونحن غافلون. وبعد قول دعاء كفارة المجلس توجب علينا التوبة مما ارتكبته ألسنتنا من المعاصي خلال مجالسنا، فإنها غيبة ونميمة وجبل سيئات. ويمكن أن تكون مصحوبة بسخرية من الغير، أو حتى يمكن أن يتملكنا الغضب لننطق بما لا يتوجب أن نتلفظ به. وهكذا بتوجب دعاء كفارة المجلس حتى يسامحنا الله ويغفر لنا ويرضى عنا.

اقرأ في هذا المقال

دعاء كفارة المجلس

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو، اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي وتقبلني فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. يا رب إنك العفو أعف عني، وسامحني يا الله وتب علي إنك أنت التواب الغفور، أعوذ بك من شر ما صنعت. أبوء لك بذنبي فاغفره لي مغفرة من عندك، ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، واعف عن خطيئتنا يا رحيم، تجاوز اللهم عن سيئاتنا ولا تخزنا يوم القيامة.

ودعاء ايضا يقال لـ كفارة المجلس

يا رب إني بضعف مني عصيتك، فاغفر لي معصيتي، يا محي العظام وهي رميم، أسألك أن تكفر عني ما أذنبت. و أسررت وما أعلنت، يا ربي إنك خلقتنا ضعفاء خطائين، وأنت تحب التوابين، و أشهدك يا الله أني قد تبت إليك. فأرجوك أن تقبل توبتي وأثبني عليها وأعوذ بك يا الله من إلحاق عقابك بي، يارب أسترني فوق الأرض وتحت الأرض.

ربي أسألك أن تعاملني بما أنت أهله وليس بما أنا أهله، وإن لم تغفر لي ذنوبي وترحمني لأكونن من الخاسرين. يا الله اختم لي بعمل صالح، أرزقني يا كريم بحسن الخاتمة وأجعل قبري نورا، واجعلني من المغفور لهم ذنبهم الكبير. ومن هم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، استجب يا سميع الدعاء، واقبل رجائي.

من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه

لا يوجد إنسان معصوم من الخطأ، ومن أجل ذلك ساعدنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- لمعرفة على دعاء نهاية المجلس. “من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه، فقال قبل أن يقوم من جلسه ذلك : سبحانك اللهم ربي و بحمدك. أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك” رواه أبو هريرة.

من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ,سبحانك اللهم ربي و بحمدك. أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه

كذلك يوجد أكثر من صيغة يمكن قولها في دعاء كفارة المجلس، ومثال على ذلك:

ربي أسألك باسمك الأعظم الذي لا يرد به سائل، أن ترزقني غفرانك ورضاك، إنك وعدت التائب منا بالمغفرة، فتب علي. إنك أنت التواب الرحيم، ولا تتركني ضالاً، وإهدني فيمن هديت، اللهم وفقني في تركي للمعاصي ما أحييتني، أسألك بعزك. الذي لا يرام أن تضيء لي نور قلبي وتهديه إلى ما يرضيك، واصلحه لي وأرزقني الفردوس الأعلى من الجنة.

اللهم اغفر لي و لوالدي و لمن دخل بيتي مؤمناً للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، ولا تجعلنا فتنة للذين كفروا. واغفر لنا إنك أنت العزيز الحكيم.

ذات صلة : صور ادعية

دعاء كفارة المجلس مكتوب

يا حي يا قيوم، نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أن تتجاوز عن خطايانا ولا تخزنا يوم الدين. لا حيلة لنا يا رب إلا بك، وإن لم تغفر لنا، لنكونن من الخاسرين، يا سامع الدعاء يا منان. و معطاء، و غافر الأخطاء ، أنت العزيز، فبعزتك وجلالك ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء.

دعاء كفارة المجلس مكتوب ,يا حي يا قيوم، نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أن تتجاوز عن خطايانا ولا تخزنا يوم الدين. لا حيلة لنا يا رب إلا بك، وإن لم تغفر لنا، لنكونن من الخاسرين، يا سامع الدعاء يا منان. و معطاء، و غافر الأخطاء ، أنت العزيز، فبعزتك وجلالك ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء.
دعاء كفارة المجلس مكتوب

اللهم انت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني يا رب و أنا عبدك، وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت. أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بذنبي فاغفره لي ويسر لي في أموري واحفظ لساني من كل سوء. كما لا تجعلني أنطق إلا صدقاً، ولا أقول إلا حقاً إنك على كل شيء قدير.

اللهم نجني من النار، وعذاب القبر، وسيء الأقدار، رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين، وتولانا فيمن توليت وعافني من ذنوبي. واغسل قلبي من كل حقد وغل، إنك يا رب غافر الذنب العظيم، ومكفر السيئات التي تدفع بنا إلى النار.

اقرأ ايضا :

تحصين النفس

دعاء القنوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى