ادعيةدعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة

موقع دعاء المسلم يقدم لك دعاء قضاء الحاجة ,شامل وكافي و مستجاب ان شاء الله تعالى. و بالتالي جمعنا لك كل ادعية قضاء الحاجة التى تعينك في الـ دعاء باذن الله. و لهذا ,قد يلجأ الى هذا الدعاء .كل شخص لديه حاجه يريد من الله عز وجل ان يقضيها لها اذا كانت زواج او رزق او اى مطلب من مطالب الدنيا والاخرة. فـ الدعاء عبادة من العبادات بل انه عباده يحبها الله عز وجل. و امرنا ان ندعوه و ان نخلص في هذا الدعاء و لذلك قال الله تعالى (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)غافر.

اقرأ في هذا المقال

ومع هذا ,قال رسول الله ﷺ : ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه. رواه الترمذي وأحمد، وحسنه الألباني.

فـ لذلك ,اى كان مطلبك لا تشعر بالحرج وانت تدعو الله سبحانه وتعالى في امر كان. فقط اخلص النيه لله وتوكل عليه.

 فعن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال:قال رسول الله ﷺ ” إن ربكم تبارك وتعالى حيي كريم يستحي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفرا” رواه أبو داود

تخيل ان الله سبحانه وتعالى يستحى ان يرد دعائك ,أهناك شئ اعظم من هذا ؟.

طريقة الدعاء لقضاء الحاجة

اعلم ان الدعاء هو العبادة. فسم الله و توضأ وانوي نية دعاء قضاء الحاجة. ثم صلى على النبي ﷺ قبل وبعد دعائك. فعن أبي سليمان الداراني قال : من أراد أن يسأل الله حاجته فليبدأ بالصلاة على النبي. ﷺ ويسأل حاجته وليختم بالصلاة على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فإن الله يتقبل الصلاة وهو أكرم من أن يرد ما بينهما، 

و لذلك ابدأ و انهي بالصلاه على الحبيب. واخلص النية لله تعالى في دعائك. واظهر ضعفك وحاجتك. و متى يخشع قلبك وتقر بضعفك اذا لم تفعل وانت تدعوه الى قضاء حاجتك ؟

ومع ذلك قر في نفسك و تيقن انك ترفع يديك الى رب كريم. تسأله بذلة و مسكنة وتضرع و افتقار وتأدب في دعائك فانك في حضرة ملك الملوك. و بهذا فان الله تعالى فى علاه لا يرد دعائك.

دعاء قضاء الحاجة

  • اللهم بحق جاهك. و جلالك و عظمتك التي يهتز لها العرش و من حوله. ان تعينني ولا تعن علي. وان تهدني وتنصرني. و ان تجعلني ياربي لك شكارا ,ذاكرا ,حامدا. ربي تقبل توبتي واجب دعوتي. واهد قلبي ,و سدد لساني ,و اشرح صدري.

و بعد ذلك تدعو بما في قلبك.

  • اللهم سخر لي السماء و من فيها. و سخر لي الارض و من عليها. وسخر لي ياربي عبادك الصالحين من حولي يأخذون بيدي و يعينوني علي الوصول اليك. و ارزقني ياربي خير الدنيا والاخرة انا واهلي والمسلمين.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم. سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك. و اسالك الغنيمة من كل بر والسلامة من كل ذنب. لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته. ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمـين.
  • اللهم إني أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم, أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم. الذي لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم. الذي ملأت عظمته السموات والأرض ,وأسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا هو الذي عنت له الوجوه وخشعت له الأبصار ووجلت القلوب من خشية أن تصلي على محمد وعلى آل سيدنا محمد وأن تعطيني مسألتي وتقضي حاجتي.
  • اللهم اني اسألك يا الله. يا أحد ,يا صمد ,يا قدير ,يا دائم ,يا حي يا قيوم. يا من لم يلد و لم يولد ولم يكن له كفوا احد.

(و بعد ذلك ادعو بحاجتك)

  • ‏اللهم إني أسألُكَ الثباتَ في الأمرِ والعزيمةَ على الرُّشْدِ وأسألُكَ شُكْرَ نعمتِكَ وحُسْنَ عبادتِكَ وأسألُك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا. وأسألُكَ من خيرِ ما تَعْلَمُ وأعوذُ بك من شرِّ ما تعلمُ وأستغفرُك لما تعلمُ إنَّكَ أنتَ علَّامُ الغُيوبِ.

دعاء صلاة الحاجة

  • اللهم ربَّ السماوات السبع ورب العرش العظيم ،مُنزل التوراة والإنجيل والفرقان،ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذٌ بناصيته. اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّيْنَ واغننا من الفقر.
  • الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي.
  • لا إله إلا أنت سبحانك اللهم أستغفرك لذنبي وأسألك رحمتك. اللهم زدني علما ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني وهب لي من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ( وادعو بقضاء حاجتك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى