ادعية

دعاء يوم الجمعة أقوى دعاء لرفع البلاء وتيسير الامور

قال رسول الله ﷺ عن دعاء يوم الجمعة ,(يومُ الجمُعةِ ثِنتا عشرةَ ساعةً، فيها ساعةٌ لا يوجَدُ عَبدٌ مسلِمٌ يسألُ اللَّهَ فيها شيئًا إلا آتاهُ إيَّاه).

اقرأ في هذا المقال

ان الــ دعاء يوم الجمعة أمر عظيم وعبادة اعظم عند الله عز وجل وخاصة اذا كانت من قلب صادق وعين دامعة وعقل مدرك وواع لما يقول. فقد تتحقق بهذه الثلاث استجابه الله سبحانه وتعالى. امرنا الله بـ دعاء يوم الجمعة او غيره من الدعاء ليستجيب برحمته وعفوه ,واعلم انه لم يكن ليلهمك الدعاء الا لانه يريد الاجابة سبحانه.

قد اختلف العلماء فى الساعة المنشودة في دعاء يوم الجمعة فى الحديث ولكن اجتمعوا رجاءا على انها قد تكون اما اخر ساعة من يوم الجمعة او من بعد اذان الظهر حتى انتهاء الصلاة.(1)

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

يوم الجمعة هو سيد أيام الأسبوع، وأفضلها عند الله، وهو اليوم الذي أمرت الأمم بتعظيمه فضلوا عنه، وهدانا الله إليه.

دعاء يوم الجمعة ,اللهم انى اسألك فى هذا اليوم بركة تطهر بها قلبى وتطهر بها قلب اهل بيتى واقاربى وكل من له حق علينا.
دعاء يوم الجمعة
  • دعاء يوم الجمعة: يارب اجعل أيامنا المُقبلة حصادًا لدعوات زرعناها وبشائر متتابعه انتظرناها ونعيماً لا ينفد وقرة عين لا تنقطع وسِعة لا يضيق لنا بها صدرًا ولا يضيق لنا بها رزقًا ولا عيشًا.
  • دعاء يوم الجمعة “اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم وغفرت لهم ورضيت عنهم وحرمت عليهم النار وكتب لهم الجنة”.
  • اللهم انى اسألك فى هذا اليوم بركة تطهر بها قلبى وتطهر بها قلب اهل بيتى واقاربى وكل من له حق علينا.
  • دعاء يوم الجمعة مكتوب “اللهم فى يوم الجمعة هذا اكتب لنا اياما جميلة واسعدنا بها واغمرنا من خيرك الذى لا يعد ولا يحصى”.
  • اللهم افتح لنا هذا اليوم بطاعتك واختمه لنا بمغفرتك وارزقنا فيها حسنات تطهرنا وتزكينا بها وتضاعفها لنا.
  • وما عملنا فيه من سيئة فاغفرها لنا انك غفور رحيم وانت الرحيم واسع العطاء والمغفرة.
  • اللهم ارزقنى واهلى طمأنينة ونورا فى قلوبنا.
  • اللهم انزع الهم والغم من قلوبنا وابدلنا فرح وسعادة لا حزن ولاغم بعدهما ابدا.
  • اللهم اجعل قلوبنا تخشع من خشيتك وارواحنا تهوى طاعتك يا على ياقدير .
  • اللهم بارك لنا فى هذا اليوم وسائر الايام واحفظنا بحفظك الى لا يرام واجعلنا ممن لاخوف عليهم ولا هم يحزنون.

ربنا اجعلنا من اصحاب اليمن الشاكرين واجعل همنا الاخرة. استغفر الله الحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر رب اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين. اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار.

تطبيق دعاء المسلم

كان من دعاء النبي ﷺ : اللَّهُمَّ بعلمِك الغيبَ وقدرتِك علَى الخلقِ أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي وتوفَّني إذا علمت الوفاة خيرًا لي اللَّهمَّ أنِّي أسألُك خشيتَك في الغيبِ والشَّهادةِ ، وأسألُك كلمةَ الحقِّ في الغضبِ والرِّضى وأسألُك القصدَ في الفَقرِ والغنى وأسألُك نَعيمًا لا ينفدُ وأسألك قرَّةَ عينٍ لا تنقطعُ وأسألُك الرِّضى بعدَ القضاءِ وأسألك بَردَ العَيشِ بعدَ الموتِ وأسألُك لذَّةَ النَّظرِ إلى وجهِك والشَّوقَ إلى لقائِك في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ ولا فتنةٍ مضلَّةٍ اللَّهمَّ: زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ واجعَلنا هداةً مُهْتدينَ.

اللهم اغفر لى ذنوب انت اعلم بها ويسير لى امور انت اعلم بها واكرمنى فيما ارجوا منك ولاتخذلنى يوم العرض عليك يالله

اللهم اغفر لنا الذنوب التي تورث الندم، و اغفر لنا الذنوب التي تأتي بالسقم، و اغفر لنا الذنوب التي ترد الدعاء، و اغفر لنا الذنوب التي تعجل بالفناء، و اغفر لنا الذنوب التي تجلب الشقاء.

“اللهُم باعد بيني وبين الأكتئاب وكثرة التَفكير وأجعلُني مواظبًا على صلاتّي وأهدني إليك، ولا ترني فيمن أحب شرًا، وساعدني علي الأستمرار فقد ضاق كُل شيء، ووفقني وحقق لي ما اتمني، وأغفر لي وسامحني وأجب دعواتي يا الله فأنت مُجيب الدعوات.”

دعاء يوم الجمعة للفرج: يارب اجعل يوم الجمعة تفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقاً لكل محتاج.

اللھم في يوم الجمعه عافي مرضانا ، وارحم موتانا ، واشرح صدورنا ويسر امورنا ، واجعل هذه الجمعة فرج لكل صابر واستجابه لكل دعاء يا ارحم الراحمين.

مقالات ذات صلة

اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومرداً غير مخز ولا فاضح.

دعاء ليلة الجمعة: اللَّهُمَّ أجبر خاطرى جبراً أنت وليّه. فإنه لايعجزك شيئاً فى الأرض ولا فى السماء، ربِّى اشرح صدرى وأرح قلبى وأزح من قلبى كل خوف يسكننى وكل ضعف يكسرنى وكل أمر يبكينى. ربي لا تفجعنى فى مستقبلى ولا فى نفسى ولا فى اهلي ولا تُعسِّر أمرى، وافتح لى أبوابى المغلقة.

دعاء يوم الجمعة للرزق: اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه و خير لم أفكر به و تحقيق أمنيات ظننت يوماً أنها مستحيلة وإستجابة دعوات أكررها دائماً و هب لي ما أتمنى وما أريد يالله.

اللهم أنت الثقة لمن توكل عليك والعصمة لمن فوض أمره إليك فأختر لنا مافيه الخير ويسر أمورنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهــــــم ارحم من ضمه التراب، واشف من أنهكه الوجع، وأغِث من أثقله الهم.

دعاء صباح يوم الجمعة: صباح نستودع فيه انفسنا لرب كريم ونستقبل يوم جديد ، يارب اينما كان الهدى اجعله طريقنا واينما كان الرضا اجعله رفيقنا واينما كانت السعادة اجعلها في قلوبنا.

اللهم اجعلها جمعة جبر لقلوبنا وشفاء لامراضنا وعافيه لنا من كل سوء وللمسلمين أجمعين.

ادعية يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

ادعية يوم الجمعة : ربي اجعلني ممن نظرت اليهم فرحمته وسمعت دعائه فاجبته ورأيت همه ففرجته. يارب لا تكسر قلبى وقلب من احب وفرحنى وفرح من احب وارزقني واهل بيتى السعادة والود من عندك. ربي امسح عنى اوجاعي وانر ظلماتي واسقني فرحا ,وارزقني من بحر جودك الخير كلة.

دعاء جميل في يوم الجمعة : يارازق السائلين و ياراحم المساكين ياذا القوة المتين وياخير الناصرين. ياولي المؤمنين ياغياث المستغيثين ,ان كان رزقي فى السماء فانزله لى وان كان فى الارض فاخرجه لى وان كان بعيدا عني فقربه منى وان كان قريبا فيسره الي ثم بارك لي فيه ,اللهم يا باسط الرزق ابسط علي من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

وقد تقول هذا الدعاء في صباح الجمعة أيضا : اللهم ف يوم الجمعه بعرض السماء وامتدادها ارزقني راحة بال ويقين بأن كل ما ادعوا به سيأتيني ولو بعد حين يارب انك على كل شيء قدير، ربي عوضني خيرًا عن كل شي إنكسر بنفسي، وكل يأس أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهُم أرني الفرح فيما تمنيت ياحي ياقيوم”

لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. اللهم صل وسلم على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

اللهم إنا مقصرون وانت الكريم، ومذنبون وانت الحليم وفقراء إليك وانت الغني عنا، اللهم تجاوز عنا بعفوك ومغفرتك ياأكرم الأكرمين. اللهم لا تدع شمسك تغيب إلا وقد كتبت لنا عتقاً من النار و رزقتنا سعادة تغمر قلوبنا. اللهم صَلِّ وسلم وَبَارِكْ على نبينا مُحمَّدﷺ.

اقرأ المزيد : دعاء للمريض

يامولاي أنت ملاذنا، وأنت مولانا، وأنت العليم بحالنا، إن لم ترحمنا يا رب فمن يرحمنا، وإن لم تغفر لنا فمن يغفر لنا، جئناك يا ربّي منيبين تائبين خاضعين نرجو مغفرتك ونخشى عذابك، ونسألك ألّا تغيب شمس يوم الجمعة إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعها وتجاوزت عن صغيرها وكبيرها يا أرحم الراحمين يا رب. اللهم قِنا عذابك يوم تبعث عبادك، وارحمنا واغفر لنا وجازنا بفضلك وجودك ولا تجازنا بأعمالنا.

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة للمهموم

دعاء يوم الجمعة
  • يافارج الهم إنّا نسألك فرجًا للمهمومين، وراحةً للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى، وأن تُريح عقولهم، وتُسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم.
  • دعاء يوم الجمعة : أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهم قلبًا سليمًا وفكرًا قويمًا، وأرجوك يا ربّي أن تصرف عنّي هموم الدنيا.
دعاء الجمعة
دعاء يوم الجمعة

اقرا ايضا مهم:

دعاء للمتوفيه انثى

مرشح لك :

كتب مهمة : كتاب البداية والنهاية – تحميل وقراءة الكتاب الاصلي

دعاء الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة للمهموم

اللهم في يوم الجمعة اني اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك ,وجميع سخطك :

  • ربي اعوذ بك من طول التمني وحرمان الوصول ,واعوذ بك من تكرار البدايات ,وارهاق منتصف الطريق وخشية التعثر قبل العثور على النهاية.
  • اللهم في هذة الليلة ارزقني دربا لا تضيق به الحياة ,وقلبا لا يزول منه الامل.
  • الهي ارحم من رفعت ارواحهم اليك ,واجعلهم يبتسمون فرحا في جنتك.

اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك ,ولا تبتلينا في ما لا نستطيع عليه صبرا. ربي اسألك راحة في البدن ,وراحة في القلب ,وراحة في النفس ,واجعل لي يارب من كل ضيق مخرجا ,ومن كل هما فرجا ,ومن كل دعاء قبول واستجابة. اللهم لا تدع لي ذنبا الى غفرته ,ولا دينا الا قضيته ,ولا حاجة لى فيها صلاح الا قضيتها ويسرتها يارب العالمين.

اللهم اشفِ مرضانا وارحم موتانا واغفر خطايانا وثبّت قلوبنا ونزّه ألسنتنا وجنّبنا الفتن وتوفّنا صالحين اللهم آمين. اللهم صل على خير الخلق محمد ﷺ. اللهم في هذه الساعة أنزل على قبور المسلمين ضياءً يؤنس وحشتهم ،وينور مضجعهم، وسعة ورحمة في قبورهم، برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم اني استغفرك من كل ذنب اذنبته لا يعلمه غيرك ولا يسعه الا حلمك.

ربنا لا تغيّر علينا إلّا للأفضل، وأجعلنا شاكرين لنعمك التي لن نعلم حجمها حتّى نفقدها. اللهم اجعل هذي الجمعه حامله لنا من الخير فوق ما نرجوا واشرح صدورنا ، ويسر أمورنا ، وأرحم موتانا وأشف مرضانا وأجعلها جمعة خير لأمورنا كلها.

اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب و اشفِ من انهكه الوجع و اغِث من أثقله الهم ، واهدي من غرته الدنيا يارب. اللهم لاتدّع لنا في يوم الجمعه ذنباً إلا غفرته ولا مريضاً إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا دعاءً إلا استجبتهُ ولا تائباً إلا قبلته.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في يوم الجمعة

من أَوْلى الناس بشفاعة النبي ﷺ اكثرهم صلاة عليه وافضل الأيام للصلاة عليه يوم الجمعة اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.

دعاء ليلة الجمعة

  • دعاء يوم الجمعة “اللهم عيشا بسلام ,ورحيلا بسلام ,وبعثا بسلام ,ودخولا بسلام. برحمتك يا ذا الجلال والاكرام”.
  • دعاء ليلة الجمعة “ربي اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك واعوذ بك من جميع سخطك”.
  • اللهم اذهب عني سوء اختياراتي ,واجبرني بحسن اختيارك.
  • ربي انت الثقة لمن توكل عليك ,فاختر لنا ما فيه الخير ,ويسر امورنا واصلح احوالنا.

اللهّـم فِي صباح الجمعة .. سر خواطِرنا بخبر جميل . وعافِي كل مريض . وارحْم كل مَيت . واشرح صدوُرنا و يسـر امورنا. اللهم اجعل هذي الجمعه حامله لنا من الخير فوق ما نرجوا واشرح صدورنا ، ويسر أمورنا ، وأرحم موتانا وأشف مرضانا وأجعلها جمعة خير لأمورنا كلها.

اللّهم إجعل نسمات الجمعه تمُر على من هم تحت القبور ، فتبرد عليهم و تؤنس وحشتهم ، و تجعل الجنه ملتقانا و إياهم. اللهم لا تدع شمسك تغيب إلا وقد كتبت لنا عتقاً من النار و رزقتنا سعاده تغمر قلوبنا. اللهم لاتدّع لنا في يوم الجمعه ذنباً إلا غفرته ولا مريضاً إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا دعاءً إلا استجبتهُ ولا تائباً إلا قبلته .

الصلاة على النبي

قال ﷺ “أكثروا مـن الصلاة عليّ ليلة الجمعة ويـوم الجمعة فإن صلاتكم معروضة عليّ”.

الصلاة على النبي في يوم الجمعة

اللهم صل على خير الخلق محمد ﷺ. اللهم صَلِّ وسلم وَبَارِكْ على نبينا مُحمَّدﷺ.
الحمدلله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم. اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آل محمد كما صليت وسلمت وباركت على نبينا إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد. وقد ذكرنا في مقال سابق صحة حديث من صلي علي الف صلاة يمكنك الاطلاع عليه. كما أن علامات محبة النبي صلوات الله عليه وتسليمه الصلاة عليه فان صلاتنا معروضه عليه.

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾.

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آل محمد كما صليت وسلمت وباركت على نبينا إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

مرشح لك :

مقاطع فيديو للدعاء في يوم الجمعة المبارك

ا

صور دعاء يوم الجمعة

يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى